السياحة

اهم معالم السياحة في المغرب

جدول المحتويات

تعتمد السياحة في المغرب على ما تمتلكه من الطبيعة الساحرة والمتنوعة في مظهرها الخلاب، مع أجمل الأماكن الترفيهية المتاحة في مختلف مدن المملكة

فضلًا عن كل ما يتوفر من المرافق الخدمية التي تلزم مختلف السياح، كل تلك العوامل جعلت من المغرب بلدًا سياحيًا متميزًا، ويشمل التقرير كل ما يخص السياحة في مختلف أنحاء المملكة المغربية.

السياحة في المغرب

تقدم السياحة في المغرب أفضل الخيارات للسائح؛ وذلك كي يقضي أفضل برنامج سياحي ويحظى برحلة مميزة في أجمل البقاع في المغرب،

والتي تتميز طوال موسم السياحة السنوي بالطقس المميز، وأفضل الخدمات السياحية سواء في الأماكن الترفيهية، أو في الفنادق السياحية التي تقدم أفضل خدمات الإقامة.

  • مدينة كازابلانكا

هي مدينة الدار البيضاء عاصمة المملكة المغربية، وتمتلك طبيعة خلابة وساحرة جعلتها من أكثر مدن البلاد من حيث قوة جذبها للسياح، حيث أنها أجمل منطقة ساحلية تطل على مسطح المحيط، ويطلق عليها العاصمة الاقتصادية لدولة المغرب.

نجحت كازابلانكا في أن تحقق المعادلة الصعبة في النشاط السياحي وهي توفر الأماكن السياحية الجميلة، وفي نفس الوقت تواجد مرافق وخدمات تعزز من طول فترة بقاء السائح في المدينة مثل الفنادق الـ 5 نجوم، والمقاهي والمطاعم، والحدائق المميزة.

نذكر من أبرز المعالم الموجودة في المدينة هي البلدة القديمة ويحيطها سور ومن بين أبوابها باب مراكش، كما أن هناك حديقة شهيرة في المدينة تعرف بحديقة الجامعة العربية.

  • شاطئ بوزنيقة

من ضمن أبرز أماكن السياحة في المغرب والتي يقصدها الزوار، ويتوافدون إليه بالأخص خلال فصل الصيف، فالشاطئ يمتاز بجمال الطبيعة فيه، والمياه الصافية النقية والرمال الناعمة، كما يجاوره بعض الفنادق؛ لتيسير الإقامة.

يعتبر من أجمل أماكن الاستجمام بمدينة الدار البيضاء وفي المغرب بشكل عام، والشاطئ يتسم بوجود أفضل جلسات والمظلات للاستجمام والاستمتاع بأجواء الشاطئ، كما يمكن ركوب الموج، ومزاولة هذا النشاط على شاطئ بوزنيقة.

  • مدينة مراكش

تشمل السياحة في المغرب التوجه إلى العديد من المدن المشهورة رائعة الجمال في المغرب، ومن بينها مدينة مراكش الشهيرة والتي تتجمع فيها كل العوامل التي تجعلها من أجمل المقاصد السياحية المغربية، فالطبيعة مميزة، وتجمع معالمها ما بين المعالم الأثرية والأماكن الترفيهية.

تتواجد الكثير من الأسوار والمباني التاريخية التي تتسم بتميز فنون العمارة القديمة فيها، كما كانت مراكش مركز الثقافة العربية والإسلامية، وهو ما يظهر في بعض الأماكن التاريخية التي تميز مراكش.

من بين ما يميزها أيضًا وجود فنادق الإقامة بأسعار مناسبة، كما أن وسائل التنقل متاحة وبأسعار مناسبة،  مع وجود أفضل المطاعم والمقاهي، والكثير من المولات، والأماكن الترفيهية كالحدائق، ومدن الملاهي للأطفال.

  • موقع الشالة في الرباط

السياحة في المغرب وبالتحديد في منطقة وموقع الشالة، والذي يعتبر من بين أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في الرباط إحدى أجمل المدن السياحية في المملكة المغربية.

يضم هذا الموقع ساحة من بين أكبر الساحات التي تتواجد فيها الحمامات القديمة، كما يتواجد فيه المعبد الرئيسي، وهو من المزارات السياحية المشهورة بموقع الشالة.

شاهد:السياحة في البوسنة واهم المعالم بها

  • صومعة حسان في الرباط

من معالم السياحة البارزة في مدينة الرباط، وهو عبارة عن مكان، أو مبنى تاريخي تم بناءه كي يكون من بين أكبر المآذن بعهد السلطان يعقوب، وقد توقف العمل في بناء هذا المسجد بعد وفاته.

بلغ ارتفاع المئذنة ما يقرب من 44 مترًا، ولم يكتمل هذا البناء الضخم، ولكنه محاط بعدد من الأعمدة، وتعتبر تلك الصومعة من الأبنية التراثية التي قد أدرجتها اليونسكو ضمن أشهر المناطق التاريخية التراثية.

  • مدينة طنجة

من المدن التي تستقبل وبشكل سنوي عدد كبير من السائحين، حيث تتمتع تلك المدينة بالعديد من المعالم التاريخية، والمناظر الطبيعية.

من بين أكثر الأماكن التي يكثر الإقبال عليها  مغارة عرقل، والتي تعتبر مزار من المزارات السياحية المميزة بطنجة، كما يمكن التجول في أسواق طنجة التي توفر مختلف أنواع السلع التي يحتاجها الزائر.

  • قصبة الوداية

من أفضل الأماكن التي يمكن اقتراحها كأفضل مقصد سياحي في الرباط، وموقعه رائع على الضفاف الجنوبية للنهر بو رقراق.

تعتبر قصبة الوادية واحدة من بين القلاع التاريخية القديمة، كما أنها بمثابة حي من الأحياء السكنية، ومكان يمثل عبق التاريخ في الرباط قديمًا، و كما أن هذه القلعة ملحق بها حديقة تشبه في تصميمها الحدائق التي كانت تنتشر في الأندلس.

إن كنت ترغب في الذهاب لمكان مميز في المغرب وفي مدينة الرباط، فستكون قلعة قصبة الوادية هي الأفضل كمعلم من المعالم الأثرية، والتجول ما بين شوارعها الضيقة، والتي تم صبغها باستعمال اللون الأزرق.

أصبحت السياحة في المغرب مؤخرًا من بين أهم وأبرز النشاطات التي تسعى الدولة والجهات المعنية فيها إلى تطويرها بشكل مستمر،

والاستفادة من كل ما تمتلك البلاد من بيئة وطبيعة ساحرة، وخدمات جيدة تخدم النشاط السياحي وتعززه بشكل كبير، وهو ما يصب في صالح الدخل القومي المغربي، ويعزز من سبل تقوية اقتصادها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!