السياحة

السياحة في النرويج واهم معالمها

السياحة في النرويج أحد أهم الأسباب الاقتصادية للدولة ويرجع هذا لواجهتها المميزة والمثالية لكل من يحب الطبيعة، كونها من أبرز الدول المناسبة لهذا

لاحتوائها على أهم الأماكن السياحية والتاريخية والكثير من الجبال والمضايق ويرجع هذا لجمالها الطبيعي ومن أبرز الأماكن المثيرة والشهيرة على مستوى العالم للسياحة.

السياحة في النرويج

النرويج

تقع النرويج بشمال القارة الأوروبية ومجاورة لروسيا والدنمارك وبولندا ويصل عدد سكانها إلى حوالي 5 مليون نسمة وتعرف بأنها من أفضل الأماكن السياحية على مستوى العالم بالنسبة للمعيشة ووسائل التنقل، كما يتوفر بها أيضا القطارات نتيجة لطبيعتها الجبلية الواسعة ويذهب إليها الكثير من المهاجرين من مختلف دول العالم نتيجة لظروف المعيشة المناسبة ويوجد بها الكثير من أماكن السياحة في النرويج.

أهم الأماكن السياحية بالنرويج

السياحة في النرويج أحد أسباب ازدهار الاقتصادي لرخاء الدولة ويوجد العديد من الأماكن لزيارتها ومن أهمها ما يلي:

  • تروند هايم

أحد أهم أسباب السياحة في النرويج كونها ثالث أكبر المدن بها وكانت في القديم العاصمة لها ويرجع هذا لتاريخها الغني للقرون الوسطى وتعد أحد أبرز الأماكن السياحية والمدن لزيارة السياح وجذبهم.

تروند هايم

  • بيرغن

أحد أهم المدن السياحية المميزة والجميلة بالنرويج وتعد ثاني أكبر المدن النرويجية التي تقع بالغرب وكانت عاصمة للنرويج ما بين القرن 12 والقرن 13 ويحيط بها العديد من الأماكن الطبيعية المميزة والخلابة ونتمكن من مشاهدتها من فوق جبل فلوين التي يطل على المدينة ويوجد بها الكثير من الشلالات ومن أبرزهم شلال kjosfossen.

  • مدينة أوسلو

من أشهر الأماكن السياحية بالنرويج ولا حاجة للسفر الطويل بداخلها للذهاب إليها وتشتهر بوجود العديد من المقاهي الشهيرة ويذهب إليها الكثير من السياح عند زيارتهم للنرويج.

مدينة أوسلو

  • سفالبارد

تقع بالمحيط الأطلسي ومن أبرز الأماكن شهرة بالنرويج لاحتوائها على العديد من المناطق الجلدية  الغير مأهوله ونتيجة إلى هذا تعد من أكبر أماكن الجذب للسياح من مختلف الدول والأماكن وأحد أهم أسباب السياحة في النرويج.

  • جزر افوتين

تتميز بالهدوء والجمال وتوفر الكثير من قرى الصيد الصغير بها ونتمكن من أخذ الكثير من البطاقات البريدية من خلالها مما جعلها من أفضل أسباب السياحة في النرويج وتحتل أولى القوائم لقضاء أفضل الأوقات السياحية.

جزر افوتين4

  • ستافنجر

من أبرز الأماكن السياحية بالنرويج ويوجد بها شاطئ رملي مميز خلاب نتمكن من قضاء أفضل الأوقات من خلاله والتقاط أبرز الصور التذكارية.

  • جزيرة Bygdoy

من أبرز الأماكن للتمتع بجمال الطبيعة والاسترخاء وتتميز بهدوئها كأحد أهم الأماكن التي ينصح بزيارتها بالنرويج.

  • متحف سفن الفايكنج

من الأماكن التي تتمكن من زيارتها بالنرويج والتي تشتهر ببناء السفن المميزة وتعد من أفضل التجارب الرائعة لمشاهدة التصميمات القديمة عبر زيارتنا لهذا المتحف.

متحف سفن الفايكنج

  • شلال الأخوات السبع

نتمكن من خلال زيارتنا له حجز سفينة أو قارب أو حجز رحلة بحرية لشلالات الأخوات السبع المميزة والخلابة في زيارة المكان تعد من أبرز الأمور التي لا يجب أن تفوتنا عند القيام بالذهاب للسياحة إلى النرويج.

  • طريق ترولستيجن

أحد أكثر الأماكن ذات المناظر الطبيعية الخلابة بالنرويج المعروف بجماله المميز ويرجع هذا لطبيعته الساحرة التي نجدها بكافة أنحاؤه.

طريق ترولستيجن

  • سولا ستراند بيتش

من ضمن الشواطئ القليلة بالنرويج إلا أنه ضمن الشواطئ المثيرة  للاهتمام ويذهب إليه الكثير من الزوار كونه من أفضل التجارب الفريدة للاستمتاع.

  • القصر الملكي

يقع في وسط المدينة بالطريق الرئيسي لنهاية بوابة كارل، حاز على الكثير من التجديدات الواسعة بالفترة الأخيرة لتنظيم الكثير من الجولات المميزة لعامة الناس في فصل الصيف ونتمكن من شراء التذاكر والحجز مسبقا من خلال مكاتب البريد المحلي أو عبر الهاتف.

شاهد: شروط الحصول على الجنسية النرويجية

القصر الملكي 1

السياحة في النرويج

السياحة في النرويج تعد من أهم أسباب المكاسب الاقتصادية بها ومن أبرز ما بها ما يلي:

  • رين

من أبرز القرى الصغيرة والهادئة بالنرويج والذي تجذب إليها الكثير من محبين الهدوء والطبيعة الخلابة ونتمكن من ممارسة الصيد للأسماك ما بين الجزر والخلجان الرائعة بها كما تتميز بشاطئها الطبيعي والخلاب والكثير من المنازل الملونة على الطرقات المتدرجة و المتعرجة، إضافة إلى هذا توفر ميناء ساحر مليء بالمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم بها.

رين

  • بلدة جيرانجيرفجورد

تقع بمنتصف الطريق ما بين بيرغن وتروندهايم وتعدوا من أبرز المناطق المطعمة بالجمال الطبيعي والخلاب وتتميز بالكثير من الشلالات والتلال والجبال مثل المروج الخضراء نتمكن من التخييم والمشي وصيد الأسماك والإبحار من خلالها.

  • نورث كيب

من أهم الأماكن التي تجذب إليها عشاق الطبيعة وتعد بمثابة محمية ضخمة طبيعية بواسطة المناظر الساحرة بشمال أوروبا ونتمكن من الاسترخاء والاستمتاع بجمالها وهدوءها.

نورث كيب

  • هننغسفير

من أهم القرى الخلابة القريبة من أرخبيل جزر لوفوتين هو التي تتمتع بمشاهدة للمنازل النرويجية التقليدية الملونة بأبرز الألوان الزاهية وإطلالتها الخلابة للبحر وممارسة الصيد والتمتع بمشاهدة الشفق القطبي خلال البحر.

في ختام مقالنا هذا نود أن نكون قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة حول السياحة في النرويج بصورة تفصيلية مبسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!