السياحة

السياحة في امستردام واهم المعالم بها

جدول المحتويات

السياحة في امستردام العاصمة وواحدة من أكبر وأنجح المدن السياحية في هولندا، تحتوي على العديد من المعالم السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

وتشتهر المدينة بقنواتها المائية ومنازلها الجميلة والمحلات التجارية والمقاهي الصاخبة، وفي هذا الموضوع نقدم لكم بعضًا من أجمل أماكن السياحة في أمستردام.

السياحة في امستردام
السياحة في امستردام

السياحة في امستردام

تعتبر السياحة في أمستردام عاصمة هولندا،  من أهم الوجهات وأكثرها شعبية بين السياح في أوروبا والسبب أنها تشتهر بجامعاتها وأكاديمياتها ومعاهدها البحثية الرائدة، بالإضافة إلى المعالم السياحية والتاريخية المتميزة، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية العديدة والمتنوعةً.

وتتميز بالعديد من المنازل التاريخية القديمة على شكل أقسام متحدة المركز على شكل مروحة، وأمستردام هي مركز ثقافي رائد في أوروبا لأنها وجهة سياحية رئيسية يزورها آلاف السياح على مدار العام.

تتميز امستردام بالعديد من الأماكن السياحية ومن ضمن هذه الأماكن مايلي:

  • فوندل بارك

تعد حديقة فوندل بارك من أشهر أماكن السياحة في أمستردام وواحدة من أكبر وأشهر مدن الملاهي، وتشغل مساحة 120 آريس وهي مساحة كبيرة جدًا، ويقدم فوندل بارك العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة للزوار والسائحين للقيام بها لقضاء أفضل وقت وعطلة.

فوندل بارك هي مساحة خضراء واسعة تتميز بالهدوء، وتتشابك مع العديد من المسارات للمشي أو الركض وسط هذه الطبيعة الجميلة.

وتتميز الحديقة بمجموعة متنوعة من المنحوتات والتماثيل والملاعب ذات المناظر الخلابة والمقاهي المنتشرة في جميع أنحاء المنتزه فيمكنك الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات اللذيذة، بالإضافة إلى أي مرافق خدمة أخرى قد يطلبها العميل، بالإضافة إلى حديقة مخصصة لألعاب ممتعة للأطفال.

فوندل بارك
السياحة في امستردام فوندل بارك
  • حديقة حيوان امستردام الملكية

تعد حديقة الحيوانات الوطنية في أمستردام واحدة من أقدم حدائق الحيوان في أوروبا وواحدة من وجهات السياحة في أمستردام، تم إنشاء هذه الحديقة الجميلة في جميع أنحاء العالم في عام 1838 بعد الميلاد.

وهي تتيح للزائر رؤية حيوانات مختلفة من جميع أنحاء العالم مضاءة في مكان مظلل به العديد من المباني التاريخية.

أنشئ أكواريوم في حديقة حيوان أمستردام عام 1882، ويضم العديد من المعروضات المذهلة للشعاب المرجانية، وتتميز هذه الحديقة الجميلة بالعديد من الميزات المميزة التي تجعلها تبرز.

ومنها: “بيت الحيوانات الليلية، ومتحف علم الحيوان والحشرات، وأجنحة الفراشات، والقبة السماوية، كما أن لديها مكتبة تاريخية بها مجموعة كبيرة من الكتب التاريخية الرائعة والمطبوعات والأعمال الفنية.

حديقة حيوان امستردام الملكية
حديقة حيوان امستردام الملكية
  • متحف ستيديليك امستردام

تأسس متحف ستيديليك في أمستردام عام 1895 ويسمى “متحف المدينة”، وهي من أشهر المعالم السياحية التي يزورها السياح على نطاق واسع فهي تضم واحدة من أكثر مجموعات الفن الحديث إثارة للإعجاب في أوروبا.

يعرض متحف ستيديليك العديد من أشهر الأعمال الفنية في المدينة، مثل دي ستيجل، بالإضافة إلى اللوحات الهولندية والفرنسية البارزة من القرنين التاسع عشر والعشرين، ويضم هذا المتحف الرائع  العديد من الأعمال المهمة الأخري، كما توجد أعمال لأشهر الرسامين مثل: “دوبوفيت، شاغالؤ دي كونينج، ماتيس”.

شاهد:السياحة في اشبيلية واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في اشبيلية واهم المعالم بها

متحف ستيديليك امستردام
متحف ستيديليك امستردام
  • متحف فان جوخ

تم افتتاح متحف فان جوخ في أمستردام في عام 1972 ومنذ ذلك الحين يعتبر أحد أكثر الوجهات السياحية زيارة في أمستردام، ويزوره السياح باستمرار.

وهو المتحف المتخصص في عرض اللوحات الشهيرة للفنان العالمي “فان جوخ” ويحتويً على العديد من اللوحات المتخصصة التي تتناول الفن المتميز والحياة المزدحمة، لأحد الفنانين البارزين في أمستردام.

يحتوي المتحف على 200 لوحة جدارية رائعة و 500 مطبوعة ورسومات مميزة للفنان “فان جوخ”، و 700 رسالة للأصدقاء والأقارب، ولعل أهم ما يميز هذا المتحف الرائع هو العرض الرائع “لقاء مع فنسنت فان جوخ”.

متحف فان جوخ
متحف فان جوخ
  • متحف نيمو للعلوم

يقع متحف نيمو للعلوم فوق الماء في أمستردام، ويشبه البنية الفوقية لسفينة حربية قوية، تم افتتاحه في عام 1997 ويزوره باستمرار العديد من السياح من جميع أنحاء العالم.

تتمثل إحدى نقاط القوة في هذا المتحف الفريد في تحسين المساحات المخصصة لجسم الإنسان وعقله، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية القصيرة والأفلام العلمية.

فإنه يحتوي على العديد من التدريبات العملية بأحدث الأدوات والمعدات، ويوجد داخل المتحف ملعب ومتجر ومقهى كبير على سطح المتحف مما يجعل هذا المقهى مكانًا مثاليًا للزوار والسياح لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بالمنظر الجميل، لذلك تعد من ضمن أشهر أماكن السياحة في امستردام.

ميناء مونت كارلو
ميناء مونت كارلو
  • المتحف اليهودي التاريخي

يعد متحف جودس هيستوريش، وهو متحف يهودي تاريخي، أحد معالم السياحة في امستردام، يجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

ويضم هذا المتحف العديد من القطع الأثرية الدينية الهامة بما في ذلك: “أواني التوراة الفضية، وأردية التوراة وأغطية الرأس المزخرفة، وخيمة ومظلات احتفالية”، وله أهمية خاصة هو ملاذ الرخام الأبيض.

يحتوي المتحف على مكتبة واسعة بها العديد من الكتب والمطبوعات المهمة، كما يحتوي على مطعم كوشير ، فيمكنك تذوق أشهى الأطباق، ويستضيف المتحف العديد من الحفلات الموسيقية الرائعة، بما في ذلك عروض على ضوء الشموع لفنانين محليين وعالميين مشهورين.

المتحف اليهودي التاريخي
السياحة في امستردام المتحف اليهودي التاريخي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!