السياحة

السياحة في ايفيان واهم المعالم بها

السياحة في ايفيان. تعد ايفيان من أجمل المدن السياحية في فرنسا، تمنحك الكثير من المتعة والتشويق، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية الشهيرة.

السياحة في ايفيان من أجمل أنواع الرحلات التي ستمر عليك، حيث تتميز بموقع ممتاز جعل مناخها معتدل طوال العام، كما بها حدائق عامة تتيح لك جو من الهدوء بجانب الألعاب الترفيهية لك ولعائلتك.

السياحة في ايفيان
السياحة في ايفيان

السياحة في ايفيان

قبل السفر إلى أي مكان يجب أن يكون لديك علم بالأماكن الموجودة به، جمعنا لك دليل شامل عن مدينة ايفيان لتستفيد منه قبل سفرك إليها، وتأكد أنها من أفضل المدن في أوروبا، نجد بها النصب التذكاري وجسر الشيطان، وقصر لوميير الشهير، وسوف نوافيكم بكافة التفاصيل عنها في السطور القادمة.

أهم المعالم السياحية الشهيرة في ايفيان

تتميز ايفيان بأنها مدينة زاخرة بالمناطق الطبيعية الساحرة يمكنك التجول من بينها وتأكد أنك لن تشبع من زيارة أماكنها، يوجد بها العديد من المعالم السياحية التاريخية، ومنها الترفيهية مثل:

  • منبع مياه ايفيان

هذا المنبع يخرج منه المياه العذبة التي توزع إلى كافة أنحاء المدينة، وتعد هذه المياه من أنقى المياه العذبة في أوروبا، وما زاد من أهمية هذا المكان يوجد بالقرب منه منتجع إيفيان الحراري الذي ينتج مياه ساخنة.

قيل أن هذه المياه تساهم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية، مما جعل هذا المكان مقطب لكثير من الناس الذين يأتون من كل مكان في فرنسا للاستفادة من هذه المياه.

منبع مياه ايفيان
السياحة في ايفيان منبع مياه ايفيان
  • حديقة مياه بريو كوريو

تعد من أفضل وجهات السياحة في ايفيان، تصل إليها بواسطة قارب يعمل بالطاقة الشمسية وهذه نزهة أخرى قبل دخولك إلى الحديقة حيث يعبر بك القارب في بحيرة جنيف الجميلة ذات المياه النقية ومن حولك الطيور.

سوف تصل إلى الحديقة وسط مساحات خضراء وورود عطرية ومناظر خلابة من البرك المائية، والجداول الجبلية.

حديقة مياه بريو كوريو
حديقة مياه بريو كوريو
  • تشابليس جيو بارك

إن كنت ترغب في رؤية التلال والمزروعات الجبلية فعليك بزيارة هذه الحديقة، تعد من أهم الحدائق حيث يوجد بها المياه العذبة، كما أن هذه الحديقة تتيح لك جو من الهدوء.

يوجد بها صخور تابعة لجبال الألب تكونت بفعل عوامل التعرية، وتعد من أقدم الأماكن لذا فهي تعد مكان تاريخي لها حكايات وأساطير متعددة، لا تفوت زيارتك لها.

شاهد:السياحة في بورجومي وأهم عوامل الجذب

شاهد:السياحة في شنغماي واهم المعالم بها

تشابليس جيو بارك
تشابليس جيو بارك
  • مضيق جسر الشيطان

هذا المضيق يعد من العجائب الموجودة في المدينة حيث تم استغلاله نتيجة حدوث انهيار أرضي، فقام الناس باستغلاله وتحويله إلى معلم سياحي مهم من معالم السياحة في ايفيان، هذه الرحلة مختلفة بعض الشيء.

تبدأ رحلة زيارتك إلى هذا المكان بين الغابات المغمورة بأنواع من شجر الزان، ثم تمر على الكثير من الأخاديد التي تكونت بفعل عوامل التعرية، إنها فعلا مغامرة شيقة مليئة بالمخاطر لمحبي المغامرة والإثارة.

مضيق جسر الشيطان
مضيق جسر الشيطان
  • النصب التذكاري

أقامه أهالي المدينة حتى يخلدوا ذكرى شهداء الحرب، وهذا النصب يرمز إلى العديد من الأشياء التاريخية، هو عبارة عن عمود يعلوه تمثال مجنح يطلق عليه تمثال النصر.

في الوسط تمثال آخر يرمز إلى شهداء الحرب، ومن أسفل تمثال لأم ومعها أطفال صغار، يعد التمثال من أجمل المعالم التاريخية هناك، يقبل إليه الكثير من الناس ويلتقطون أجمل الصور.

النصب التذكاري
النصب التذكاري
  • بيت غاريبالدي

يعد من أبرز المعالم التاريخية في مدينة إيفيان، حيث يضم هذا المكان العديد من القطع الأثرية وبه الكثير من المحفوظات التاريخية التابعة للمدينة، يوجد رحلات للأطفال إلى هذا المكان.

ويتم عمل عرض وثائقي به ليعلم الأطفال تاريخ البلاد وعظمة هذه المدينة، ومن أهمية هذا المكان تقام فيه المؤتمرات المهمة والكثير من العروض اللافتة، وبه ورش عمل فنية.

بيت غاريبالدي
بيت غاريبالدي
  • متحف لايت

يعد من أبرز معالم السياحة في إيفيان حيث يوجد به الكثير من القطع الأثرية وتحف تعود إلى أزمنة مختلفة، يوجد به قاعات كثيرة.

في المتحف سوف تجد منطقة كاملة خاصة بتاريخ البلاد تحكي تفاصيل تاريخية عظيمة، كما يوجد به مكان مخصص لعرض الأعمال اليدوية والحرفية.

  • نادي غولف ايفيان

إن كنت من عشاق لعب الغولف فسوف تجد نادي كامل مخصص لهذه اللعبة، وهو يتميز بوجود مساحة كبيرة به حتى يتسنى للزائرين الاستمتاع.

بإمكانك الذهاب إلى هذا النادي مع رفاقك والاستمتاع باللعب هناك وقضاء وقت ممتع مع من تحب، ويوفر النادي وسائل نقل لسهولة التنقل بسرعة بداخله.

نادي غولف ايفيان
نادي غولف ايفيان
  • القطار الجبلي المائل

هذا القطار يقوم بنقل السياح من أماكن إقامتهم في الفنادق إلى أماكن البحيرة والأماكن الحرارية والمعالم السياحية.

هذا القطار كبير جدا يستوعب عدد كبير من الزوار، يعد ركوب القطار المائل من أروع الأشياء التي يمكنك تجربتها والاستمتاع بها في رحلتك.

القطار الجبلي المائل
القطار الجبلي المائل

هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على السياحة في ايفيان، وذكرنا لكم أهم المعالم السياحية الشهيرة بهامثل:

الحدائق والمنتزهات الجميلة ، وينابيع المياه، حديقة مياه بريو، وحديقة جذابة يطلق عليها حديقة تشابليس جيو بارك، متحف لايت، سوف تكون رحلة ممتعة مليئة بالمغامرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!