السياحة

السياحة في باكستان واهم المعالم بها

السياحة في باكستان أذهب في إجازة فريدة وقم بزيارة باكستان، أحد أشهر المواقع السياحية، الكنز غير المستغل في العالم من حيث الموارد السياحية، فهي واحدة من أغنى الدول في العالم وكما أن لها محيطًا طبيعيًا جميلًا.

السياحة في باكستان
السياحة في باكستان

السياحة في باكستان

السياحة في باكستان هناك الكثير من المعلومات المتعلقة بالسياحة الباكستانية والتي تم تلخيصها ردًا على هذا الاستفسار وتعد واحدة من أقل الأماكن تكلفة للسفر.

حيث تتميز باكستان بتقاليد وطقوس فريدة من نوعها تشكل جزءًا من الثقافة الوطنية و كما تقدر تنوع تضاريسها، التي تشمل الجبال والأنهار والكهوف الجميلة واستمتع برياح الخريف الهشة والأمطار الخفيفة والسماء الغائمة التي تحيط بالمدن الباكستانية في مشهد مذهل

افضل الاماكن السياحية في باكستان 

من افضل الاماكن السياحية في باكستان منها ما يلي :

  • السياحة في إسلام أباد

إسلام أباد، عاصمة باكستان والوجهة السياحية الأكثر اكتظاظًا بالسكان، هي واحدة من أشهر وجهات السفر في البلاد حيث تقع على ارتفاع 400 متر فوق مستوى سطح البحر في شمال غرب البلاد، فوق هضبة بوتوهار و مشاهدة مناطق الجذب في إسلام أباد.

السياحة في إسلام أباد
السياحة في إسلام أباد
  • الوجهات السياحية الباكستانية إسلام أباد

السياحة في باكستان  ستحظى بتجربة رائعة في رحاب إسلام أباد بفضل متاحفها الأثرية، ومشاهدها المميزة، ومسجد السلطان فيصل هو أهمها، والعديد من المتنزهات الرائعة، فضلاً عن الشواطئ غير العادية، والأسواق المختلفة.

الوجهات السياحية الباكستانية إسلام أباد
الوجهات السياحية الباكستانية إسلام أباد
  • السياحة في لاهور

السياحة في باكستان واحدة من أكثر الوجهات السياحية المذهلة في باكستان، يشار إلى لاهور على أنها المركز الثقافي لباكستان، وكذلك العاصمة التاريخية والدولية للبلاد وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد إسلام أباد، التي تقع على ضفاف نهر راوي.

العديد من المواقع التاريخية، مثل القلعة الملكية، وحديقة شالا مار، والمسجد الملكي القديم، لديها مناطق جذب سياحي تعود إلى زمن السيخ والسيطرة الإنجليزية بالإضافة إلى العديد من المواقع الأخرى التي تحدد هذه المدينة الجميلة.

السياحة في لاهور
السياحة في لاهور
  • السياحة في مدينة ملتان

المركز التجاري والثقافي الرئيسي لجنوب البنجاب، مدينة القديسين هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في باكستان وتقع على ضفاف نهر تشيناب وبسبب تاريخها الواسع والقديم

تعد واحدة من أقدم المدن في باكستان ولديها عدد من مناطق الجذب السياحي المثيرة للاهتمام و تشمل مناطق الجذب هذه مجموعة متنوعة من الهياكل المعمارية المميزة والمتنزهات المذهلة والمتاحف بالإضافة إلى مجمعات البيع بالتجزئة غير العادية.

السياحة في مدينة ملتان
السياحة في مدينة ملتان
  • السياحة في كراتشي

السياحة في باكستان  قبل إسلام أباد، كانت كراتشي أول عاصمة لجمهورية باكستان الإسلامية  وهي الآن عاصمة مقاطعة السند وهي مدينة ساحلية مذهلة مع الميناء الرئيسي للولاية، المعروف باسم بورت كيماري، وتعد أكبر الاماكن  السياحة في باكستان

تعد كراتشي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في باكستان، وهي موطن المعالم الشهيرة بما في ذلك مسجد توبي  بالإضافة إلى ذلك.

فإنه يقدم جميع الميزات التي مع أسواقها المميزة في حي الصدر، ومنطقة شاطئ كليفتون المميزة، والمتنزهات، ومراكز التسوق، والعديد من مناطق الجذب الأخرى، تعد كراتشي وجهة سياحية شهيرة.

شاهد:السياحة في مدغشقر واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في ميلانو إيطاليا واهم المعالم بها

السياحة في كراتشي
السياحة في كراتشي
  • السياحة في بيشاور

بيشاور، عاصمة مقاطعة خيبر بختونخوا، هي وجهة سياحية رئيسية في باكستان و كما أنه مهم من منظور استراتيجي  ونظرًا لوجود العديد من المصانع هناك، تعمل بيشاور كمركز اقتصادي للبلاد  كما أن لديها عددًا من مناطق الجذب السياحي المهمة والمثيرة للاهتمام.

بما في ذلك المتاحف والمساجد التاريخية والمتنزهات والحصون والقلاع و المدن الغنية التي تمتلك مقتنياتها هي أماكن لا يجب أن تفوتك زيارتها و أدرك أن العديد من الأماكن في باكستان.

تتطلب في كثير من الأحيان من الناس التعرف على أنفسهم  لذا، تأكد من حصولك على نسخ من جميع بطاقات هويتك ووثائق السفر الأساسية.

السياحة في بيشاور
السياحة في بيشاور
  • السياحة في حيدر أباد

تعد حيدر أباد واحدة من أفضل الوجهات السياحية في باكستان، وهي تقع في السند وتطل على نهر إندوس، وهي واحدة من أقدم المدن في شبه القارة الهندية، حيث  تأسست حيدر أباد في عام 1768 وتشتهر بتاريخها الأثري مثل الحدائق والمطاعم، التي تتميز بالمتاحف والمواقع الأثرية.

بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الرائعة، من بين مناطق الجذب التي تجذب المسافرين إلى حيدر أباد وتعد المنشآت العسكرية والسجون والمواقع المماثلة محظورة على الزيارات والتصوير وبالتالي، ما لم يثبت أن هذا مسموح به، كن حذرًا عند التصوير عند السفر في باكستان.

السياحة في حيدر أباد
السياحة في حيدر أباد
  • السياحة في روالبندي

واحدة من أفضل الاماكن السياحة في باكستان لقضاء الإجازات في الخارج هي روالبندي و إنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية هدوء وأمانًا في باكستان.

حيث يسعد السائح برؤية مراكز البيع بالتجزئة العديدة والكبيرة في المدينة والفنادق الفخمة والمتنزهات الترفيهية المذهلة والحياة الليلية المثيرة والمواقع التاريخية المهمة.

السياحة في روالبندي
السياحة في روالبندي
  • وادي سوات

أشارت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا إلى وادي سوات باسم «سويسرا» الباكستانية خلال جولتها هناك من خلال مقاطعة خيبر بخت ونخوا الباكستانية هي موطن وادي سوات و بسبب المناظر الطبيعية المذهلة والطقوس السلمية وسكانها الودودين والمرحبين.

وتعتبر سياحة سواط الباكستانية فريدة من نوعها لأن الوادي مشهور بكل من حيواناته الطبيعية الوفيرة وجماله المذهل حيث  يحتوي على بحيرات جميلة وجبال عالية وغابات كثيفة.

وادي سوات
وادي سوات

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!