السياحة

السياحة في برشلونة واهم المعالم بها

تقع برشلونة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي عاصمة منطقة كاتالونيا الإسبانية، وثاني أكبر مدينة في إسبانيا من حيث عدد السكان، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها 4251000 نسمة.

وقد زارها العديد من الزوار دائمًا، حيث توفر السياحة في برشلونة حدائق رائعة وخيارات ترفيهية مختلفة بالإضافة إلى المتاحف والمسارح الثقافية والشواطئ الخلابة.

السياحة في برشلونة
السياحة في برشلونة

السياحة في برشلونة

السياحة في برشلونة،  برشلونة هي ثاني أكبر مدينة في أسبانيا بعد العاصمة مدريد وواحدة من أهم الوجهات السياحية في إسبانيا، بفضل تاريخها الحضاري الطويل وتراثها الثقافي والاجتماعي بطبيعة ساحلية جبلية خلابة لا تخلو من المراعي والمزارع الخصبة.

على المستوى السياحي، تضم المدينة الأكثر شعبية بين المدن السياحية في إسبانيا عددًا من القصور والمباني والمتاحف الأثرية والعلمية والأسواق الشعبية والكاتدرائيات التاريخية، وأخيراً الشواطئ والحدائق والمتنزهات الترفيهية العائلية.

أهم المعالم السياحية في برشلونة

من اهم الاماكن السياحية في برشلونة والتي تجعل السياحة في برشلونة من أجمل الجولات التي يمكن القيام بها هي:

  • كنيسة ساغرادا فاميليا Basilica of the Sagrada Familia

تعد كنيسة ساغرادا فاميليا أو كنيسة العائلة المقدسة، وفقًا للترجمة العربية، واحدة من أهم الأماكن السياحية في برشلونة، لأنها أعجوبة معمارية تتجدد باستمرار على مر القرون.

تعود الكنيسة التاريخية القديمة إلى أوائل الثمانينيات من القرن التاسع عشر، بفضل التبرعات والتجربة والرؤية المعمارية الفنية للمهندسين المعماريين فرانسيسكو دي باولا ديل فيلار وخليفته «أنتوني غاودي».

تتميز كنيسة ساغرادا فاميليا ب التباين الواضح في الهندسة المعمارية ونوع تكوين وألوان الأحجار المستخدمة في البناء بين الجزء القديم والحديث من الكنيسة، على الرغم من أن بناء كنيسة العائلة المقدسة لا يزال قيد الإنشاء، يتضمن المجمع متحفًا نادرًا يستحق الزيارة عند السفر و السياحة في برشلونة.

السياحة في برشلونة
السياحة في برشلونة
  • كاتدرائية برشلونة Barcelona Cathedral

واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في برشلونة، التي لها تاريخ مقدس طويل يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، تم بناء أول كنيسة في قلب الموقع في القرن الرابع الميلادي، شهد منتدى روما، وكان مكرسًا لروح القديس سيفيروس، الذي قُتل خلال العصور الرومانية.

خلال القرن الحادي عشر، تم استبدال كنيسة سيفيروس بكنيسة رومانسكية قيد إعادة البناء، قبل إعادة بنائه في نهاية القرن الثالث عشر إلى القرن التاسع عشر حتى منتصف القرن الخامس عشر، تحول القرن إلى كاتدرائية اليوم، مكرسة لروح القديس سانتا يولاليا، وأصبحت زخارفها وواجهاتها القوطية المميزة في أواخر التاسع عشر، اكتمل في القرن العشرين.

كاتدرائية برشلونة، بالإضافة إلى أسلوبها القوطي الرائع، تتميز بحديقتها الواسعة التي تضم تماثيل مجسمة من إوز الماء، ورقم 13 منها يرمز إلى عدد السنوات التي عاشها القديس، بالإضافة إلى منظر رائع للبحر يحصل عليه السائح عندما يصعد إلى سطح الكاتدرائية.

السياحة في برشلونة
السياحة في برشلونة
  • الحي القوطي (باري غوتيك Gothic Quarter Barri Gotic

واحدة من أقدم وأفضل المناطق السياحية في برشلونة من زمن الحضارة الرومانية، الذي ترك آثاره في الحي القديم في شكل ضيق، متعرج، شوارع وأزقة متاهة ومباني قديمة قديمة، الذين لا يستطيعون الاختباء.

وعلى الرغم من ازدهار الحداثة المعمارية التي ضربت الحي في التسعينيات لرؤية مبنى قديم يقف في وئام وانسجام بجوار مبنى حديث آخر.

يتميز الحي القوطي أيضًا بساحاته العديدة، مثل الساحة في وسط المدينة، حيث تقع كاتدرائية برشلونة، وساحة ريال سكوير، حيث توجد الحانات والحياة الليلية المزدحمة و ساحة سانت جاومي التي توجد فيها مباني حكومية وغيرها.

إضافة إلى مناطق التسوق والسياحة في برشلونة الراقية وعلى رأسها Calle Portal de L’Angel، Calle Avinyo والتي تزدحم  بعشرات المتاجر والبوتيكات التي تصلح لنزهات ممتعه فيما بعد الظهيرة.

شاهد: تكلفة السفر الى اسبانيا لمدة 10 ايام

السياحة في برشلونة
السياحة في برشلونة
  • مبنى كازا باتلو وكازا ميلا Casa Batllo &Casa Mila

يعد أحد أجمل المتاحف التي تمت زيارتها في رحلة إلى برشلونة، وذلك بفضل الهندسة المعمارية المميزة والمبتكرة لهذه المباني، والتي صممها أشهر العباقرة المعماريين في برشلونة في القرن التاسع عشر، تم تصميم «أنتوني غاودي» في القرن العشرين.

كان مبنى كاسا باتلو مسكنًا مملوكًا للإسباني الثري جوزيب باتلو، عاش مع عائلته في الطابقين السفليين من المبنى، بينما استأجر الطوابق الأخرى كشقق قبل تحويل المبنى إلى متحف.

يشتهر هذا المتحف بواجهته الأمامية الملونة، المشتقة من عالم البحر المميز لبرشلونة، إلى جانب شرفاته على شكل جماجم بشرية وأعمدته على شكل عظام، مما يجعله أعجوبة معمارية لا مثيل لها. بالإضافة إلى التصميم الجيد للنوافذ بأحجام تمتص الضوء وضوء الشمس في أجزاء متساوية.

السياحة في برشلونة
السياحة في برشلونة
  • متحف بيكاسو Museu Picasso

أكبر وأشهر متحف بين السياح العامين الذين يشاركون في رحلات برشلونة، حيث يحتوي المتحف على حوالي 3500 لوحة لأشهر أعمال الرسام المشهورعالميًا بابلو بيكاسو من القرن العشرين، ومعظمها يتعامل مع تاريخه الفني المبكر مثل صورة العمة بيبا، والرجل ذو القبعة، والمرأة ذات القلنسوة، والعلوم والأعمال الخيرية، والديوان وغيرها.

بفضل تأسيس متحف بيكاسو من قبل صديقه المقرب جاومي ساباراتيس في 1963، مع قصور 5 تصور حياة بيكاسو الفنية بترتيب زمني والحياة الفاخرة لأثرياء برشلونة في القرن التاسع عشر، تسليط الضوء على القرن، تم اختيار برشلونة بدون ملقا لتكون المدينة التي شهدت ظهور بيكاسو في سنواته الأولى.

السياحة في برشلونة
السياحة في برشلونة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!