السياحة

السياحة في بودروم تركيا واهم المعالم بها

السياحة في بودروم تركيا.السياحة مدخل البلدان، وبها تتعرف الشعوب على حضارات بعضها البعض، وعلى ثقافاتهم، وتاريخهم.

وبالسياحة نتعرف على معالم البلدان، ومناطقها المميزة، وتعد من أكثر القطاعات إنتاجاً لكثير من الدول، فحضبت باهتمامهم ونالت اعتناءً خاصاً.

السياحة في بودروم تركيا
السياحة في بودروم تركيا

السياحة في بودروم تركيا

بودروم تركيا مدينة ساحلية سياحية بامتياز، تقع في شبه جزيرة بودروم الواقعة عند بحر إيجا في تركيا، وتعد من أجمل مدنها، وتحتل مكانة مميزة نظراً لموقعها.

حيث تقع في الجنوب الغربي من تركيا، هذا ما يجعل السياحة في  بودروم تركيا قبلة الكثير من السياح.

أهم المناطق السياحية في بودروم تركيا

تتميز السياحة في بودروم تركيا بتنوعها، لتنوع مقوماتها، فهي مزيج طبيعي متنوع، يرضي جميع محبي السياحة، يشتمل على الشواطئ والجزر والكهوف والمناطق الاثرية والقلاع وغيرها، نذكر منها:

  • جزيرة طافشان

وهي جزيرة تقع على بحر إيجة، تابعة لمدينة بودروم تركيا، والمناطق الأقرب إليها هي قرية جوموسلوك، تعتبر جزيرة طافشان من المناطق الرائدة والتي تنشط بسببها السياحة في بودروم تركيا.

وتدعى أيضاً بجزيرة الأرانب، وتستقبل الزوار على مدار العام، لأنها تتميز بمناخها المعتدل، ومناظرها الخلابة، فهي مزيج من الخضرة والمياه، وتتميز بالهدوء والهواء النقي.

وبهذا هي مناسبة لمحبي الاستجمام والاسترخاء، ودون ملل يأتيها الزوار، ليقظون أجمل الأوقات لما تحتويه من فرص للقيام  بالأنشطة المختلفة، التي تتوفر على الشاطئ وفي المياه في كل الاوقات.

يمكن الوصول للجزيرة عبر اجتياز ممر حجري قديم، يعتبر من آثار القدماء، إذ يقال بأنه قد أمر ببنائه الملك موسولوس، ملك هاليكارناسوس، من أجل محبوبته التي كان يرافقها إلى هناك.

ويقومان أيضاً باطعام الأرانب وتمضية أجمل الأوقات عند الغروب، وبهذه المقولات اكتسبت  الجزيرة جمال رومنسي، وأعطى السياحة في بودروم تركيا إضافة تاريخية جميلة، تمتع الزوار.

كما وتتميز جزيرة طافشان بأفضل الخدمات، وكل ما يحتاج إليه الزوار من مقاهي ومطاعم ومحلات تجارية، كما وتتوفر فرصة للزائرين لركوب القوارب وأخذ جولة بحرية تنعش الأرواح.

جزيرة طافشان
جزيرة طافشان
  • قرية جوموسلوك

تقع على نهر أيجة، ولها تميزها الخاص من بين مناطق السياحة في بودروم تركيا، إذ أنها بنيت على أنقاض مدينة قديمة، تدعى ميندوس، والتي تداعى جزء منها تحت البحر بفعل الطبيعة.

وبذلك جذبت محبي الاستكشاف هواة الغطس، ليقوموا بممارسة هواياتهم والسياحة والاسترخاء مع أجمل الاطلالات، والتمتع بما يقدمه الساحل من خدمات رائعة، ونشاطات مميزة.

إذ يمكنهم ركوب القوارب والسباحة والغوص، لتكون بذلك قرية جوموسلوك من أجمل القرى الريفية،والأكثرها شهرة من بين القرى السياحية المتعددة، والتي أصبحت مقصداً سياحياً رائداً على مستوى المنطقة.

قرية جوموسلوك
قرية جوموسلوك
  • شاطئ وكهف بارداكي

من أكثر الأماكن روعة وإثارة للدهشة من بين أماكن السياحة في بودروم تركيا، يتمتع الزائر بالمناظر الطبيعية الجميلة، التي تحيط بالكهف من كل جانب.

يتواجد الكهف بين مجموعة سواحل رائعة، وتحيط به الخضرة والرمال الشاطئية الناعمة، وتتواجد في منطقة كهف بارداكي وشاطئه المميز العديد من المقاهي والمطاعم.

حيث تقدم أشهى المأكولات، وخاصة الشعبية ومنها الطعام التركي اللذيذ، ويوجد مجموعة من المحال التجارية والمتاجر التي تقدم بضائع متنوعة ترضي الجميع.

شاطئ وكهف بارداكي
شاطئ وكهف بارداكي
  • بوابة ميندوس

تقع بوابة ميندوس غربي مدينة بودروم، على مسافة ليست ببعيدة من شارع غومبيت، وهي معلم سياحي تاريخي هام، ومن أماكن السياحة في بودروم إقبالاً لهواة التاريخ والأثار.

وهي جزء من جدار قديم بني ليحمي مدينة هاليكارناسوس في القرن الرابع قبل الميلاد، والذي بني من أحجار الاندسيت ، وتهدم مع الزمن ولم تبقى من بواباته سوى بوابة ميندوس.

لذلك هي تحفة فنية من عصر غابر، لفت الأنظار وجذب السياح، وأغنى السياحة في بودروم حيث تتواجد بالمكان بقايا آثار وخندق مائي، وبعض الأضرحة، وتحيط بكل ذلك منطقة خضراء جميلة تزيد المكان إبهاراً.

شاهد:السياحة في بورتوفينو واهم المعالم الساحية بها

شاهد:السياحة في ماربيا واهم المعالم بها

بوابة ميندوس
بوابة ميندوس
  • ضريح موسولوس

يشكل ضريح موسولوس تحفة فنية تاريخية من زمن غابر، وهو من أكثر أماكن السباحة في بودروم تميزاً.

واعتبر من عجائب الدنيا السبع، لما تميز به من نقوش ورسومات نافرة على الجدران.

تشكل نقوشه هذه قصص للأحداث التي جرت بالأزمنة القديمة، فيكتشف الرائي تاريخاً مليئاً بالتطورات، حيث بني هذا الضريح سنة ٣٥٣ قبل الميلاد، في المدينة القديمة هاليكارناسوس.

حيث خلدت الملكة أرتميس اسم زوجها الملك موسولوس عند وفاته ببناء هذا الضريح له، ويعاد حالياً ترميمه بعد أن تأثر بهزة أرضية أدت إلى أضرار به، وسيعاد افتتاحه عند الانتهاء من العمل به.

ضريح موسولوس
ضريح موسولوس
  • مدرج بودروم

إن مدرج بودروم  الأثري روماني الطراز، بني في القرن الرابع قبل الميلاد، في منطقة هاليكارناس القديمة في بودروم، يحتوي المسرح على مدرجات حجرية كبيرة تكفي لما يزيد عن ١٣ ألف شخص.

يضم المدرج منصة للعرض المسرحي ، كانت تقدم عليها العروض المختلفة والحفلات، وما زالت تستخدم حتى الآن لإقامة الحفلات والعروض الفنية والمسرحية المختلفة وخاصة صيفاً.

كما يتميز بإطلالة جميلة عند الصعود إلى أعلى درجات المدرج، حيث تظهر المدينة جليةً من الأعلى، بمعالمها المميزة وسواحلها ، وبساطها الأخضر.

مدرج بودروم
مدرج بودروم

وبهذا نكون قد قدمنا جولة منوعة على بعض الأماكن التي يمكن زيارتها عند الإقدام على السياحة في بودروم تركيا، والتي  تتميز بها مدينتنا لهذا المقال، هذه المدينة السياحية الجميلة، نأمل أن نكون قد قدمنا ما يفيدكم

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!