السياحة

السياحة في بولو تركيا واهم المعالم بها

السياحة في بولو تركيا.إن قطاع السياحة أكثر القطاعات إنتاجاً في كثير من الدول، وبهذا حاز على الكثير من الاهتمام، وخاصة مؤخراً، لتنشيط حركة السياحة وضمان استمراريتها، حيث عدت السياحة أهم مصادر الدخل القومي.

السياحة في بولو تركيا
السياحة في بولو تركيا

السياحة في بولو تركيا

بولو مدينة في تركيا، تقع في منطقة الشمال الغربي منها، بين أنقرة واسطنبول، وتطل على البحر الأسود، وبسبب تنوع تضاريسها ومناخها، وتميزها بالكثير من الميزات السياحية الهامة عدت السياحة غي بولو احدى وجهات السياح الهامة لتركيا.

أهم المناطق السياحية في بولو

  • حديقة البحيرات السبع

وتعد من المناطق البديعة والأكثر سحراً من بين الأماكن السياحية، والتي يقصدها محبي السياحة في بولو تركيا، تضم الحديقة سبع بحيرات، البحيرة الأكبر من بينهم هي بحيرة ” بويوك غول ” .

إذ تبلغ مساحتها ما يقارب ال ٢٥ ألف متر مربع، وتملك هذه الحديقة الخلابة، تنوع نباتي أخاذ، يشكل مزيجاً من الألوان، ويصنع لوحات من إبداع الخالق، مزينة بالنباتات والورود والأشجار كثيرة العدد.

حيث تتواجد البحيرات الطبيعية السبع داخل هذا المزيج الطبيعي الساحر، يمكن للقادم بغرض السياحة في بولو تركيا، عندما يزورها أن يشاهد العديد من الحيوانات، كالسناجب والطيور والقطط.

والاستمتاع بالمناظر الطبيعية من نبات ومياه، والاسترخاء بجانب البحيرات، وبعدها القيام بجولة استكشافية للتمتع بتفاصيل المكان، واستخدام الجسور الجميلة، والتقاط الكثير من الصور التذكارية.

كما يستطيع الزوار القيام بالتخييم بجانب البحيرات، لتمضية وقت أطول وممارسة الطقوس الاستكشافية، أو الاستقرار بإحدى الأكواخ الخشبية المخصصة للسياح، والقيام بصيد الأسماء.

ولا تقتصر السياحة في حديقة البحيرات السبع على فصل الصيف، بل تشتهر بنشاط السياحة شتاءً حيث يقصدها هواة التزلج للممارسة هوايتهم على الجليد المتشكل فيها.

حديقة البحيرات السبع
حديقة البحيرات السبع
  • شلال سمندر دوزجه بولو

ويعد من أجمل معالم السياحة في بولو تركيا، يبهرك تساقط مياهه من خلال جريانه منبثقاً من بين بساطه الأخضر، والأشجار الخضراء المحيطة به، لتصب في بحيرة افتيني، لترسم مشهداً يفوق الوصف.

كما ويتسنى للزائر التجول بالمكان، والاستمتاع باستكشافه واجتياز الجسور المبنية فوق الشلال، ويمكنه التخييم والشواء، كما يحتوي المكان على منصة للمشاهدة تطل على أروع المناظر.  ويضم مجموعة من المقاهي والمطاعم المجهزة لاستقبال الزوار في كل الأوقات.

شلال سمندر دوزجه بولو
شلال سمندر دوزجه بولو
  • متحف بولو

لا تقتصر السياحة في بولو تركيا على المناظر الطبيعية الخلابة، بل وأيضاً تشمل النواحي الثقافية والتاريخية والأثرية، ومنها “متحف بولو التاريخي”، الذي يعتبر إحدى واجهات هذه السياحة.

فيحصد الكثير من الزوار على مدار العام، حيث أقيم في مبنى المركز الثقافي في بولو، ويتألف من عدة أقسام، قسم للآثار وفيه معروضات أثرية قديمة تعود للعصر الحجري الحديث.

ومعروضات معدنية وأخرى زجاجية وطينية تعود لآلاف السنين، وفيه قسم الأثنوغرافيا  ويعرض في هذا القسم ما يدهش هواة التاريخ والأشياء القديمة.

إذ يحتوي على أواني فخارية ، وأسلحة وحلي ومجوهرات كلها تعود للعصر السلجوقي والعثماني،

ومن الموجودات التي تزخرف المكان وتزيده دهشة، مجموعة من المخطوطات النادرة.

وأيضاً يحوي أواني زجاجية نادرة الوجود، ويضم  قسم للقطع النقدية والتي تعود لعصور قديمة، وبعض العملات الذهبية والفضية والبرونزية التي تم التداول بها في العصر الإسلامي والعثماني.

وبجانب المتحف توجد حديقة تزينها معروضات أثرية نادرة، كالأعمدة الحجرية والرخامية، كالشواهد القديمة والتوابيت وأيضاً الجرار التي صنعت من الفخار والتي تعود إلى العصر البيزنطي والروماني والعثماني.

شاهد:السياحة في مسقط واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في صحار واهم المعالم بها

متحف بولو
متحف بولو
  • بحيرة ابانت

مكان مميز بجماله، ساحر بتفاصيله، يسعد الزائر والقادم بغرض السياحة في بولو تركيا، ليحمله في قلبه وذهنه عند مغادرته، ويتوق للعودة لإعادة التجربة الرائعة التي خاضها.

حيث تقع بحيرة ابانت في منطقة خضراء جميلة تبعد حوالي 32 كيلو متر من المدينة بولو، تحيط بها المرتفعات بردائها الأخضر الجميل من أشجار ونباتات، مياهها عذبة ونقية.

إن بحيرة ابانت طبيعية، وقد تشكلت بانهيار صخري قديم فأحدثها، وللسياحة بها متعة لا توصف، ففيها الاسترخاء والتجوال وصيد السمك، أي أن النشاطات بها متعددة ولا يمل السائح من زيارتها.

بحيرة ابانت
بحيرة ابانت
  • منتجع كارتال كايا

يعتبر من أكثر الأماكن استقطاباً للزوار في الشتاء، ولا يسعنا ألا نذكره عند عد السياحة في بولو تركيا شتاءَ، فهو لا يبعد كثيراً عن وسط المدينة، تقدر المسافة بينهما حوالي ال 40 كيلو متر.

يأتيه الزوار والأصدقاء والعائلات للتمتع بالثلوج المتراكمة وممارسة التزلج، والمرح على بساطه الأبيض النقي وصنع رجل الثلج، وصعود التلفريك للتمتع بالمناظر الخلابة من الأعلى.

منتجع كارتال كايا
منتجع كارتال كايا
  • المغاور الطبيعية

تتميز اماكن السياحة في بولو بوجود المغاور التي تشكل إحدى اجمل هذه الاماكن، والتي يفضلها هواة الاستكشاف ومحبي الغرائب، ليستكشفوا داخلها، ومتاهاتها الداخلية الجميلة، كمغارة فاكيلي، ومغارة اكسو.

والحديث يطول عن هذه المدينة السياحية والتي تملك مؤهلات ساحرة ومتنوعة، من الخضرة والمياه والثلوج والهواء النقي والجليد، ومقاهي ومطاعم ، وهي بذلك ترضي وبقوة  كل الأذواق.

المغاور الطبيعية
المغاور الطبيعية

لنترك لكم حرية الاختيار لأماكن مثيرة، وأماكن يمكن زيارتها والاستمتاع بها، السياحة في بولو تركيا تنتظركم، نأمل أن نكون فد وفقنا بما قدمناه في هذا المقال.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!