السياحة

السياحة في تايلاند واهم المعالم بها

تتمتع تايلاند بوجود الكثير من الأماكن والمقاصد السياحية، والتي تجذب الكثير من السائحين إلى زيارتها، حيث تجمتع العديد من عوامل الجذب السياحي فيها كما تتنوع الأماكن التي يكون التوجه لها في تايلاند، وهذا ما جعلها وجهةً مميزةً للسائحين.

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند

السياحة في تايلاند 

تمثل السياحة في تايلاند محورًا هامًا من محاور اقتصاد تلك البلد، والتي تعتمد بشكل كبير على العديد من النشاطات السياحية، والتي تعزز من دخلها القومي، ومن اقتصادها.

لذا تعد المقاصد والأماكن السياحية في تايلاند من أكثر ما توجه له الجهات المعنية في تايلاند الاهتمام؛ نظرًا لكونها أعمدة رئيسية لقيام النشاط السياحي فيها.

أبرز المعالم السياحية في تايلاند

من أهم ما جعل السياحة في تايلاند قوية ومميزة هو وجود العديد من الأماكن التاريخية، والمقاصد السياحية التي يستهدفها السائح، مع وجود مجموعة من الأماكن الترفيهية.

والتي تعتبر من ضمن أبرز الوجهات السياحية التي يتوجه لها الزائرون بمجرد الوصول والإقامة في تايلاند طوال فترة البرنامج السياحي، وأبرز تلك الوجهات ما يأتي:

  • القصر الكبير

ويعتبر معلم من معالم السياحة في تايلاند حيث أنه من الأماكن التي تمثل منطقة جذب سياحي هامة في تايلاند، ويعد من الأماكن التاريخية الكبرى، ويمتلك الكثير من عوامل الجذب السياحي.

فهو يعد مجمع ضخم متواجد بالعاصمة التايلاندية بانكوك، وكان المقر الخاص بمختلف ملوك الدولة التايلاندية بدايةً من القرن 18، وقد بني في عام 1782 م.

وذلك في فترة عهد رام الأول أحد ملوك تايلاند، ويقع قريبًا من العديد من المطاعم، والأسواق التجارية الكبرى.

شاهد: 5 من أفضل جزر تايلاند السياحية

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند
  • معبد الفجر

هي إحدى المناطق المميزة النشطة سياحيًا في العاصمة بانكوك في تايلاند، ومن بين معالمه أنه محتوي على منطقة بانورامية مميزة جذابة.

ومع الصعود من خلال درجات سلم المعبد والنظر من الأعلى ستشاهد أفضل منظر مميز لجميع الأماكن والمعالم التي تقع على مقربة من المعبد، كما يمكن أن تلتقط الصورة التذكارية للكثير من الرسومات واللوحات الجدارية في المعبد.

والنقوش التي توضح تاريخ تايلاند على مر السنين، ويمكن زيارة المعبد طوال أيام الأسبوع من الثامنة صباحًا، وحتى تمام السادسة مساءًا.

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند
  • شاطئ باتونغ

يعتبر شاطئ باتونغ في تايلاند من بين أهم المقاصد السياحية الشهيرة المتواجدة في تايلاند، حيث المياه النقية، ورمال الشاطئ الصفراء، فهو من الأماكن التي تزار بشكل مستمر في تايلاند في فصل الصيف.

ويقع هذا الشاطئ في الناحية الغربية من جزيرة بوكيت، ويمتاز الشاطئ بتوفر العديد من الأماكن التي تقدم الأطعمة والمأكولات بشكل يومي.

وأغلب تلك المطاعم والكافيهات أسعارها رخيصة ومناسبة، وأغلب زوار الشاطئ هم من السياح الأوروبيين.

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند
  • السوق العائم

بالحديث حول السياحة في تايلاند نجد أن تعدد جزر تايلاند جعل هناك تعدد أيضًا في طبيعة الأماكن السياحية المختلفة، والتي يمكن أن يزورها السائحون للاستمتاع بأوقاتهم، وقضاء رحلة سياحية مميزة في تايلاند.

ويقع السوق العائم بجزيرة بتايا، ويمتاز بتوفر مئات من الأسواق التجارية والمحال مع توفر قوارب تجاربة يعرض بداخلها التجار بضائعهم المتنوعة.

ويعد السوق مكان مميز لشراء هدايا تذكارية، كما تتواجد مطاعم تقوم بتقديم أشهى المأكولات المحلية والشرق آسيوية.

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند
  • متنزه موكو إنج ثونج

يعتبر من أشهر المتنزهات والحدائق التايلاندية المشهورة، ويمتلك العديد من المميزات، أبرزها أنه مكان ومتنزه سياحي ترفيهي طبيعي ممتاز، يحتوي على مساحات خضراء شاسعة، وتتوفر فيه أماكن مميزة للجلوس.

كما تتواجد فيه الكثير من أنواع الشجيرات البرية والاستوائية، مع وجود ارتفاعات جبلية جميلة يمكن الصعود إليها؛ وذلك لمشاهدة مختلف المناظر حول الحديقة.

ومن بين معالم الحديقة وجود ملاعب التماسيح، وأماكن القرود المدربة، مع توفر العديد من العروض الفنية التي تجذب السائحين.

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند
  • حديقة إيراوان الوطنية

تبلغ مساحة حديقة إيراوان الوطنية ما يقرب من 550 كيلو متر، حيث تضم مجموعة من الشلالات على مناظر طبيعية خضراء خلابة، ومن أشهر الشلال المتواجدة بالحديقة منطقة شلالات الفيل الأبيض.

ويمكن قضاء العديد من الأنشطة الترفيهية ومن بينها السباحة ببركة الشلال، وركوب الفيلة، كما يمكن الاستمتاع بالكثير من العروض الترفيهية الفنية، والتي تقام في الحديقة بشكل يومي.

ومن بين ما يمتاز به المكان هو إمكانية التوجه منه للعديد من المحلات والمطاعم القريبة، والمقاصد السياحية الأخرى؛ حيث تتوفر العديد من وسائل النقل المتاحة.

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند
  • متنزه راجاباكتي

يعتبر متنزه رجاباكتي أحد أبرز الأماكن الترفيهية والمتنزهات الزاخر بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كما يعد معلم من معالم السياحة المشهورة، والتي تنتشر فيها العديد من التماثيل والمنحوتات التي تشير إلى لمحات حول عصور قديمة في تاريخ الدولة التايلاندية.

وتلك التماثيل أغلبها للشخصيات المالية التي حكمت تايلاند في العصور القديمة، يجدر ذكر أن حديقة رجاباكتي تتميز بوجود العديد من خطوط الفن المعماري الشهيرة في تايلاند، والتي توضح فن المعمار بالعصور القديمة.

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند

أصبحت السياحة في تايلاند من أبرز النشاطات المتواجدة فيها، كما أن تايلاند قد صارت لها الصدارة كواحدة من أبرز الوجهات السياحية حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!