السياحة

السياحة في تركيا وأفضل 10 مدن للسياحة بها

السياحة في تركيا. في حال أنك كنت من سكان تركيا أو أنك تخطط للسفر إليها والسياحة في تركيا ، فأعلم عزيزي القاريء، إنك ستسافر إلي أجمل وأفضل الأماكن السياحية في العالم خلال العشر أعوام الاخيرة استطاعت السياحة في تركيا أن تكون الثامنة عالمياً ، وفي كل عام يدخل إلى أرضها مالا يقل عن ستة ملايين سائح ومهاجر.

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

  • إذا كنت ستخطط لقضاء عطلتك النصف سنوية بتركيا فأحب أن أوضح لك أن أفضل وقت لسياحة في تركيا هو شهر أبريل ومايو في فصل الربيع .
  • أما إذا كنت ترغب في قضاء العطلة السنوية فيمكنك الذهاب في شهري سبتمبر وأكتوبر ، حيث يكون الجو معتدلاً في تلك الشهور وغير حار .
  • وهناك الكثيرون الذين يفضلون الذهاب إليها في فصل الشتاء للأستمتاع بسقوط الثلوج والجو الأوروبي في ذلك الوقت .
  • إنك ستسافر إلي أجمل وأفضل الأماكن السياحية في العالم.
  • خلال العشر أعوام الاخيرة استطاعت السياحة في تركيا أن
  • تكون الثامنة عالمياً ، وفي كل عام يدخل إلى أرضها مالا يقل عن ستة ملايين سائح ومهاجر.

أفضل المدن السياحية في تركيا

في هذا المقال جمعنا لك عشرة مدن من أجمل وأفضل المدن السياحية في تركيا والعالم هي:-

مدينة أسطنبول

هي القبلة الأولى للسياح في تركيا , حيث أنها أول ما يراه السائح القادم إلي تركيا, فبها أكبر مطارات تركيا وهم مطاري ” أتاتورك ” و”صبيحة كوكجن” الدوليين.

تتميز أسطنبول بطلتها الساحرة والتي تخطفك للوهلة الأولى , فيمكنك الأستمتاع بجوها ومعالمها السياحية ومبانيها ذات الطابع التاريخي ولا تنسى أن تستمتع برحلة بحرية تمرخلال مضيق البسفور .

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

أهم الأماكن السياحية بأسطنبول

1-منطقة السلطان أحمد :- أشهر مكان سياحي بأسطنبول وبها اجمل فنادق في تركيا , كما تضم داخلها مجموعة كبيرة من المتاحف والمساجد العريقة والقصور الفخمة بالأضافة إلى الحدائق الجميلة  ولعل أشهر متحف أيا صوفيا وجامع السلطان أحمد وحديقة جولهانة.

2-منطقة تقسيم أسطنبول :- تقع في وسط أسطنبول وتضم مجموعة من الفنادق الفخمة وبها ميدان تقسيم الكبير كما بها مجموعة من الأماكن السياحية الجميلة مثل متحف الشمع وحديقة غيزي وشارع الأستقلال العظيم.

3-منطقة إمينونو إسطنبول :- منطقة ذات موقع ساحر وتتميز بأطلالتها على مضيق البوسفور الشهيرواهم الأماكن بها هو ميناء أمينونو والذي يمكنك فيه أن تقوم برحلة بحرية مميزة , كما تضم مجموعة من الأسواق مثل السوق المصري القديم بأسطنبول  وسوق أمينونو وعدد كبير من المساجد الفخمة والمطاعم البحرية.

4-منطقة أورتاكوي أسطنبول :- منطقة سياحية بها العديد من مراكز التسوق والأسواق التجارية والبازار السياحي كما يقع بها جامع اورتاكوي الضخم.

5-منطقة شيشلي :- تحتوي على العديد من المساجد والكنائس والأسواق , وتتميز بطلتها الساحلية وشوارعها السياحية كشارع عثمان بيه أسطنبول وشارع شيشلى وبها متحف أتاتورك الوثائقي.

6- منطقة القاتح :- تعتبر أشهر مكان للسياحة في أسطنبول لما تحتويه من مناطق أثرية وقصور ومساجد تاريخية كمسجد الفاتح أسطنبول ومسجد سليمان القلموني وقصر توبكابي.

7- منطقة شيلا تركيا :منطقة سياحية تتميز بالبحيرات والهضاب والشواطيء الجميلة والتي يقصدها السياح في فترة الصيف كشاطيء سيلا وشاطيء كوم بابا, وتضم العديد من المتنزهات كمتنزه شيلا ومتنزه البيرق.

2-مدينة بورصة الخضراء 

كانت بورصة فيما سبق هي عاصمة الدولة العثمانية , وهي أحد أجمل المناطق الخضراء في العالم لما تتميز به من حدائق ومتنزهات ومساحات خضراء شاسعة.

بورصة تعتبر القبلة الثانية للسياحة في تركيا بعد أسطنبول حيث أنها قربة جداً إليها , وتتميز بروعة مناظرها وأماكنها التاريخية كجامع بورصة الكبير والمسجد الأخضر “يشيل كامي” وقلعة بورصة , تضم أيضاً عدة شلالات طبيعية مثل شلال سعيد أباد وشلال كوريكلى.

تتميز بورصة أيضا ببحيراتها العذبة مثل بحيرة الوبات والتي تضم تلك البحيرات داخلها عدة الجزر صغيرة وتعرف باسم جزيرة خليل بيه أو ” Halilbey “وبحيرة كوش جنات وبحيرة إزنيك كما أن بورصة تضم داخلها عدة قرى تاريخية وأهمها القرية العثمانية وقرية جولياز.

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

3-مدينة يلوا السياحية 

هي أحدى المدن التي تقع بالقرب من أسطنبول على بعد 75 كم فقط وكانت تسمى “يالوفا”.

بقصدها السائحين من مختلف العالم بقصد العلاج لما أشتهرت به من الينابيع الحارة العلاجية , كما أنها بها العديد من الشلالات والحائق والمتنزهات الخضراء.

من أشهر الأماكن السياحية في يلوا هي قرية ترمال المتميزة بينابيعها الحارة والتي تقع أعلى تل ” ترمال”, كذلك توجد ب “يلوا ” عدة شلالات فائقة الجمال مثل شلال صودوشان المعروف بجمال منظره وطلته الساحرة.

كما تضم يلوا منتجعات مختلفة كمنتجع تشينارجيك والمشهور بغاباته الخلابة وأماكنه التاريخية.

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

4- مدينة سبانجا sapance

من أجمل أماكن السياحة في تركيا فبالأضافة إلى فنادقها المميزة بها عدة بحيرات خلابة مثل بحيرة سبانجا وهي أكبر بحيرة طبيعية في تركيا وهي المكان الأفضل لمحبي الأسترخاء والأستجمام.

كما تضم سبانجا قرية المعشوقية الجميلة وهي قرية ريفية يمكنك الأستمتاع فيها بالحياة الريفية البسيطة وجمال الطبيعية والاستمتاع بمناظر الشلالات الصغيرة.

ويعد جبل كارتبه هو أهم معالم سبانجا حيث يتميز بطلته على بحيرة سبانجا كما أنه في الشتاء يمتليء بالثلوج فيمكن للسائحين ممارسة التزلج , وفي فصل الصيف يكون لونه أخضر ممتع للنظر ومتنزه للراغبين بالأسترخاء كما تضم سبانجا قرية ناتوركوي الجميلة حيث الطبيعة الخلابة والأشجار والبحيرات الصغيرة .

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

5-مدينة بولو

مدينة بولو لها طبيعة خاصة فهي تقع شمال غرب الحدود التركية وتطل على البحر الميت وبها غابات شاسعة كما تحتوي العديد من الينابيع الحارة العلاجية والبحيرات الجميلة مثل بحيرة ابانت وحديقة البحيرات السبعة وشلال ساماندرا.

6-مدينة أزمير

مدينة ساحلية مميزة تنفرد بإطلالتها  الفريدة على بحر إيجة في غرب تركيا وتمتاز بمدنها الرومانية القديمة مثل منطقة أنقاض أفسس والتي تضم بين أنقاضها معبد آرتميس اليوناني والذي يدخل ضمن قائمة عجائب الدنيا السبع كما تضم مدينة أزميرمزارات سياحية جميلة مثل مدينة أجورا القديمة وميناء كوناك المميز.

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

7-مدينة بودروم 

إذا كنت ترغب في قضاء عطلة صيفية مليئة بالهدوء والأستجمام فلن تجد أفضل من بودروم , حيث تتوفر بها جميع المقومات التي تجعلها من أفضل المدن السياحية. فهى تتميز بتوفر العديد من الشواطيء والحمامات التركية والأماكن السياحية مثل شاطيء فينك ومتحف الآثار البحرية ومدرج بودورم التاريخي.

8-مدينة مرسين 

تنفرد مدينة مرسين عن غيرها من المدن التركية أنها تحتوي على أكبر ساحل في تركيا والواقع على شاطيء البحر الأبيض المتوسط.

كما تضم مرسين أحد أجمل شلالات تركيا وهو شلال يركوبرو المتميز بمياهه الفيروزية المتدفقة من بين الصخور, ويمكنك أيضآ زيارة الأماكن التاريخية بمدينة مرسين مثل قلعة كيزكاليسي.

9-مدينة فتحية

تقع مدينة فتحية على شاطيء بحر إيجه مما يجعلها وجهة سياحية أولية في تركيا. تزدهر فتحية بمساحاتها الخضراء الشاسعة وأماكنها التاريخية , ومن أشهر الأماكن السياحية بمدينة فتحية هي خلجان جوتشيك وخليج حمامت كليوبترا والتي يعود تاريخها إلى العهد الروماني , أيضآ تستطيع الأستمتاع بتاريخ المدينة ن خلال زيارة متحف فتحية والمقابر الصخرية.

شاهد الزوار: السياحة فى دبي وأهم 3 مناطق عليك زيارتها

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

10-مدينة أنقرة

بالرغم من أنها العاصمة  وبالرغم بعدم تميزها بالشواطيء إلا أنها تعد قبلة للسياحة الأثرية في تركيا حيث يقصدها الباحثين في التاريخ محبين الآثار , مما جعلها أشتهرت بأنها مدينة الثقافة والفن وأشتهرت أيضا بمطاعمها التي تقدم الأكلات التركية الطيبة .

ومن أشهر الأماكن السياحية بأنقرة 

مسجد كوكاتيب:- وهو يعد من أكبر المساجد الموجودة في أنقرة وفي العالم أجمع ويتميز بطراز بناؤه العثماني ومآذنه العالية جدآ.

متحف الحضارات الأناضولية: مقصد للباحثين عن التاريخ فهو يضم وثائق ومقتنيات تاريخية تعود إلى تاريخ العصر الحجري ومروا بالعصور المختلفة.

-ضريح أتاتورك:- أهم أماكن السياحة في تركيا ويتميز بطلته الفنية المعمارية

-القلعة والحي القديم :- يعود تاريخها إلى الحكم الروماني مما جعلها أقدم حصن في تركيا,  وتتميز بجدرانها الشاهقة وأسوارها العريقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!