السياحة

السياحة في تطوان واجمل المعالم

السياحة في تطوان رائعة جدا، حيث تمتلك مدينة تطوان العديد من المعالم الأثرية التاريخية القديمة، مما جعلها أحد أهم المدن السياحية المغربية.

حيث يقبل عليها السياح من جميع أنحاء العالم، لرؤية هذا الجمال الساحر، وسوف نتعرف معكم اليوم على أهم الأماكن السياحية التي توجد في مدينة تطوان، فتابعونا.

السياحة في تطوان
السياحة في تطوان

السياحة في تطوان

تتميز مدينة تطوان بالتراث المغربي العظيم، كما تتوفر بها الكثير من المعالم السياحية التاريخية، حيث يوجد بها المساجد المصممة بشكل جميل والمدارس الإسلامية والخصوم القديمة التي تعزز من جمال هذه المدينة.

كل هذه الأماكن تتيح لك فرصة رائعة لاستكشاف هذه المدينة الاثرية، بالإضافة إلى ذلك تعسكس الأسواق المحلية أيضا التراث الثقافي الذي سيسمح لك مشاهدة واستكشاف روعة هذه المدينة عن قرب.

أفضل وقت للسفر الى تطوان

حيث تتمتع مدينة تطوان بمناخ البحر الأبيض المتوسط النموذجي مع فصول الصيف الحارة والجافة والشتاء المعتدل.

ويبلغ متوسط درجة الحرارة في الصيف 35 درجة مئوية، بينما يبلغ متوسط درجة الحرارة في فصل الشتاء 22 درجة مئوية، ما يجعل من هذا الفصل من العام الوقت المفضل للسفر إلى تطوان، واستكشاف الجمال المغربي وسط أجواء ممتعة مع الطقس الجميل.

أجمل أماكن السياحة في تطوان

●    شاطئ كابو نيغرو

يعد شاطئ كابو نيغرو أحد أفضل الشواطئ الرملية في شمال المغرب، ويحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين، حيث يفضل الكثير من الأشخاص الذهاب إليه بين شهري يوليو وأغسطس.

لذا فإن كنت تبحث عن فرصة للاستمتاع بالسياحة في تطوان فعليك أن تذهب الى هذا الشاطئ الجميل، والذي يعد من أجمل أماكن السياحة في تطوان.

  شاطئ كابو نيغرو
شاطئ كابو نيغرو

●    جبال الريف

تقع جبال الريف على الجنوب الشرقي من طنجة وتطوان، وتعد من أجمل أماكن السياحة في تطوان، وأيضا مناسبة جدا للأشخاص محبي السير على الأقدام لمشاهدة التلال المتدرجة، مع إمكانية مراقبة الطيور، وسط هدوء لا يقارن ومناظر طبيعية خضراء وفرص استرخاء مذهلة.

جبال الريف
جبال الريف

●    متحف الاثنوغرافيا

إذا كنت مهتم بالثقافة المغربية التقليدية، ننصحك بزيارة متحف الاثنوغرافيا، فهو مكان رائعة جدا لقضاء ساعة أو ساعتين مع مجموعة من المعروضات والمقتنيات التي تكشف للزائرين طبيعة الحياة اليومية في المدينة.

ويقع المتحف الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1948 مابين أسوار حصن السلطان مولاي عبد الرحمن في باب العقلة، ويعد المتحف من أهم أماكن السياحة في تطوان.

شاهد:شاهد .. افضل اماكن السياحية في روستوك

شاهد:السياحة في الجلفة وأفضل الأماكن فيها

متحف الاثنوغرافيا فى تطوان
متحف الاثنوغرافيا فى تطوان

●    فيل نوفيل تطوان

تتمتع مدينة تطوان بجزء حديث من المدينة يطلق عليه فيل نوفيل، وهو مكان رائع للاستمتاع بروعة الحياة بالمدينة في الهواء الطلق، وذلك ما بين المقاهي النابض بالحياة والمطاعم الرائعة.

والتي توفر للزائرين مجموعة من اجود انواع الاطعمة المغربية الشهية، فإن كنت تبحث عن مكان مثالي لاكتشاف نمط الحياة في المدينة عن قرب وسط السكان المحليين، فلا تردد عن زيارة هذا المكان الممتع.

فيل نوفيل تطوان
فيل نوفيل تطوان

●    المدينة القديمة

تمثل المدينة القديمة في تطوان أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وعلى عكس اي مدينة مغربية اخرى، حيث تقدم البلدة القديمة في تطوان منظورا فريدا للتاريخ المتعدد الثقافات لشمال المغرب.

وبسبب صغر حجمها نسبيا فإنها تتيح للزوار فرصة الاستكشاف دون ملل ما بين الأزقة الضيقة والشوارع المرصوفة بالحصى، بالإضافة إلى الأسواق والممرات الرائعة.

كما تقدم المدينة القديمة فرصة للزوار للعودة إلى الماضي داخل متاهة من الأزقة الضيقة والمتعرجة والتي يبلغ عمرها 300 عام، لتكتشف روعة الحياة اليومية ما بين السكان المحليين والمحلات التجارية والمقاهي، التي يفوح من نواحيها رائحة النعناع الطازج.

المدينة القديمة
المدينة القديمة

●    منطقة السوق

على الرغم من أن المدينة القديمة في تطوان صغيرة بالمقارنة مع غيرها في مدن المغرب الأخرى، لكنها تقدم للزائرين تجربة مثيرة للاهتمام، ما بين الأكشاك والمحلات التجارية المتنوعة.

حيث ستجد هنا الكثير من الفرص لشراء مجموعة من الهدايا التذكارية الرائعة وبأسعار رخيصة، بالإضافة إلى ذلك المنسوجات والملابس، وأيضا الأعمال الخزفية الجميلة والمنتجات الحرفية المصنوعة يدويا.

منطقة السوق
منطقة السوق

●    مدرسة تطوان الحرفية

إلى كل محبي الفن عليكم بزيارة مدرسة تطوان الحرفية، حيث يتم تدريس العديد من الحرف المختلفة هنا، بما في ذلك الحرف الخشبية والسيراميك والأقمشة والصوف.

مدرسة تطوان الحرفية
مدرسة تطوان الحرفية

●    المتحف الأثري

يضم المتحف الاثري في تطوان معارض من التاريخ المغربي العريق، وتشمل المعالم البارزة المنحوتات الصخرية من الصحراء الغربية والفسيفساء الرومانية من موقع ليكسوس الأثري.

وغيرها من القطع والمقتنيات التاريخية التي تكشف جميع اسرار شمال المغرب من عصور ما قبل التاريخ إلى القرن السابع عشر، كما يعتبر من أفضل أماكن السياحة في تطوان.

المتحف الأثري
المتحف الأثري

●    منتزه فدان

يعتبر منتزه فدان واحد من المنتزهات الرائعة في الشمال المغربي، ويقع هذا المنتزه في وسط مدينة تطوان، وهو عبارة عن مساحة خضراء تحيط بها منازل المدينة البيضاء في منظر جميل جدا، كما يعد من أهم أماكن السياحة في تطوان.

منتزه فدان
منتزه فدان

●    وادي القنار

هو من اشهر الوديان في المغرب واجملها، حيث يحتوي على العديد من الأشكال الجيولوجية الساحرة والأحواض الطبيعية، واجمل ما يميز الوادي هو اخضرار الجبال المحيطة به، كما تتنوع النباتات بها، ويعتبر من أهم أماكن السياحة في تطوان.

وادي القنار
وادي القنار

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!