السياحة

السياحة في تلمسان وأجمل الأماكن فيها

السياحة في تلمسان تعتبر ولاية تلمسان أو لؤلؤة المغرب العربي، من أكثر الدول السياحية زيارة في الجزائر، فهي تراث ثقافي تاريخي عريق.

السياحة في تلمسان
السياحة في تلمسان

أهم المعالم السياحية في تلمسان

في ولاية تلمسان ستصادف العديد من المعالم التاريخية مثل القصور والمباني والقلاع والمساجد القديمة ذات الأبنية المختلفة والمتنوعة. هذا ما سوف نتحدث عنه في السطور التالية افضل أماكن السياحة في تلمسان:

  • هضبة لالة ستي بتلمسان

هضبة لالة ستي هي أول ما أوصي به عند زيارتك وفي رحلتك السياحية في تلمسان، لأنك ستصادف العديد من المناظر الرائعة والأماكن الجميلة هناك، يمكنك الصعود إلى هضبة لالا ستي، إما بالسيارة أو بواسطة المصعد الجوي، تلمسان تلفريك.

وفي كلتا الحالتين ستكون قادرًا على رؤية مدينة تلمسان بأكملها، حيث أن المنطقة مرتفعة جدًا والإطلالات هناك رائعة جدًا، كما تضم المنطقة العديد من المرافق السياحية مثل الحدائق والألعاب والمساحات الخضراء، وفوق كل هذا ستستمتع برؤية المباني الجميلة هناك بألوانها الرائعة وهندستها الأنيقة مع وجود بعض الآثار والمدافع القديمة.

كما يوجد العديد من الخيول التي يمكنك ركوبها لإلقاء نظرة على المنطقة والمرافق التي تحتويها، حيث لا ننسى أماكن الترفيه والألعاب للأطفال، وأفضل وقت للذهاب إلى هضبة لالة ستي بتلمسان افضل أماكن السياحة في تلمسان هو مساء كل يوم، حيث ستواجه غروب الشمس مع انعكاسات الأشعة على السحاب والمباني مع إطلالة شاملة على المدينة.

السياحة في تلمسان
السياحة في تلمسان
  • شلالات لوريط

الوجهة الثانية للوجهات السياحية في تلمسان هي شلالات لوريط افضل أماكن السياحة في تلمسان، وهو أعلى شلال في الجزائر حيث يبلغ طوله 340 مترًا وارتفاعه 120 مترًا يقع الشلال على بعد حوالي 7 كم من وسط المدينة.

تعد شلالات لوريت وجهة رائعة لكل محبي ومحبي الطبيعة، حيث تزين المنطقة العديد من النباتات والزهور والأشجار وخاصة أشجار الصنوبر، ويتدفق المئات من السياح على هذا المكان يوميًا، كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة هناك، مثل السياحة والمغامرات الجبلية، والاسترخاء والتفكير، والسباحة، وجلسات الشواء والتخييم.

ولا تنس الاستمتاع برؤية القطار وهو يعبر خط السكة الحديد الذي بناه الفرنسي غوستاف إيفل على حافة الجبال، كما قام بتصميم برج إيفل، ويعتبر القطار حاليًا أيضًا نقطة عبور لوهران وتلمسان ومغنية.

شلالات لوريط هي وجهة سياحية بامتياز لكل من هواة السياحة في الطبيعة والجبال وهواة التصوير الفوتوغرافي،  كما أنصح كل سائح وزائر لولاية تلمسان بقضاء وقت ممتع وكافي هناك.

شاهد: السياحة في حفر الباطن بالسعودية

شاهد: السياحة في دبي وأهم 3 أماكن

السياحة في تلمسان
السياحة في تلمسان
  • قلعة و مسجد المنصورة

الوجهة السياحية الثالثة بتلمسان قلعة ومسجد المنصورة الواقع في مدينة المنصورة افضل أماكن السياحة في تلمسان، المسجد الذي بناه المرينيون سلالة البربر التي حكمت المغرب الأقصى من القرن الثالث عشر إلى القرن الخامس عشر الميلادي.

يحتوي المسجد على درج كبير يأخذك إلى المدخل الرئيسي وهو نفس مدخل المئذنة التي كان ارتفاعها 45 مترا في ذلك الوقت، والتي صممت على طراز وفن الدولة الموحدية كما في الكتبية والمساجد.

تبلغ مساحة مسجد المنصورة حوالي 101 هكتارًا، وهناك أيضًا أفنية وأسوار شبه مهدمة، وبقايا آثار محاطة بالعديد من الأشجار، يستقبل المكان العديد من السياح والمؤرخين ومحبي الآثار إليكم بعض الصور الفوتوغرافية لمسجد المنصورة من داخل القلعة وخارجها.

السياحة في تلمسان
السياحة في تلمسان
  • قصر المشور بتلمسان

يعتبر قصر المشور أو قصر الملك الزياني من أهم الأماكن التي تمتلك تراثًا ثقافيًا وتاريخيًا في ولاية تلمسان والجزائر ككل، يحتوي القصر على العديد من المرافق مثل الفناء الرئيسي للقصر المحاط بالمياه، والعديد من الأبواب بحيث يأخذك كل باب إلى منشأة معينة.

ستجد داخل القصر أدلة وعلامات سياحية بها معلومات عن القصر وبنائه وتاريخه، كما يوجد المسرح الروماني بجوار القصر وكذلك متحف قصر مشور افضل أماكن السياحة في تلمسان في الجزائر، في النهاية المكان يستحق الزيارة لمعرفة كيف عاش الملوك في الماضي والتفكير في ظروفهم.

شاهد: السياحة في اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

السياحة في تلمسان
السياحة في تلمسان
  • متحف قصر المشور

يحتوي المتحف على العديد من اللوحات الزيتية التي تحكي تاريخ المنطقة، كما تضم مختلف الملابس التقليدية الجزائرية لكل ثقافة ودولة.

الجزائر عظيمة في ثقافتها وتاريخها هناك ستجد القفطان وتلمسان والصدة الأورانية، وتجد الحروق وغيرها من الملابس التي يتجاوز عددها الأربعين قطعة ملابس تقليدية، عندما زرت هذا المتحف لأول مرة، فوجئت بالتنوع الثقافي الموجود في بلد مثل الجزائر لأنه افضل أماكن السياحة في تلمسان.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!