السياحة

السياحة في تنزانيا وافضل المدن السياحية بها

السياحة في تنزانيا، تتمتع تنزانيا بسياحة تتميز بجمال مناظرها الطبيعية بشكل عام، وذلك لكونها واحدة من أجمل الوجهات في إفريقيا بل في العالم، وإذا كانت وجهتك التالية هي السياحة في تنزانيا فننصحك بقراءة هذا المقال ومعرفة أهم المعلومات عن هذا البلد الجميل.

السياحة في تنزانيا
السياحة في تنزانيا

السياحة في تنزانيا

تنزانيا هي أكبر دولة في شرق إفريقيا، تحدها أوغندا وكينيا من الشمال، والمحيط الهندي من الشرق، والكونغو ورواندا وبوروندي من الغرب، وزامبيا وموزمبيق وملاوي من الجنوب، بالإضافة إلى ذلك.

فهي تعتبر من أجمل مناطق السياحة في القارة الأفريقية وتتميز بجمال مناظرها الطبيعية التي تجعل من تنزانيا وجهة رائعة لقضاء شهر العسل.

افضل مدن وأماكن للسياحة في تنزانيا

تنزانيا مليئة بالعديد من المدن الأماكن السياحية الجميلة التي توفر فرصًا رائعة لقضاء أفضل عطلة سياحية على الإطلاق، وإليك أهم وأجمل مدن واماكن السياحة في تنزانيا، التي ننصحك بزيارتها واكتشافها خلال إجازتك،.

ومن هذه المدن والأماكن السياحية مايلي:

  • السياحة في دار السلام

دار السلام هي مدينة ساحلية جميلة في تنزانيا، تقع على شواطئ المحيط الهندي وهي أكبر مدينة في البلاد، وهي بوتقة تنصهر فيها العديد من الثقافات ومدينة ملونة مليئة بالتناقضات.

هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية في دار السلام، فيمكنك السباحة على أجمل الشواطئ في تنزانيا واستكشاف الساحل، مثل شارع سانت جوزيف، وبيت الآباء الأبيض، والحديقة النباتية، ودار الدولة القديم (إيكولو).

السياحة في دار السلام
السياحة في دار السلام
  • السياحة في موشي

تعد موشي من أجمل مدن السياحة في تنزانيا، فتقع موشي عند سفح جبل كليمنجارو، وهي مركز إنتاج القهوة وواحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في تنزانيا، إنها المدينة المثالية وتجربة فريدة لاستكشاف الثقافة النابضة بالحياة في تنزانيا.

يقدم موشي مجموعة من التجارب الترفيهية الرائعة، ولعل أشهرها المشي لمسافات طويلة على منحدرات جبل كليمنجارو، التي تنتشر فيها مزارع الإسبريسو المترامية الأطراف،إلى جانب تسلق جبل كليمنجارو.

أعلى جبل في إفريقيا، فهو عامل الجذب الرئيسي في المدينة، فضلاً عن السباحة وركوب الجمال والتدليك وركوب الدراجات والعديد من المغامرات الأخرى.

السياحة في موشي
السياحة في موشي
  • السياحة في أروشا

تعتبر أروشا من أهم مدن السياحة في تنزانيا حيث تعتبر عاصمة السفاري في البلاد، وتقع في شمال تنزانيا، وهي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح.

هناك العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة في أروشا بما في ذلك مناظر لبركان جبل ميرو الذي يعد ثاني أعلى قمة في تنزانيا بعد كليمنجارو ويقع في حديقة أروشا الوطنية.

فقم بزيارة مزارع البن في المنطقة، وبرج ساعة أروشا الذي يعد نقطة الانطلاق لتسلق كليمنجارو، وقم برحلة إلى متنزهات سيرينجيتي ونجورونجو الوطنية ولا تنس زيارة السوق المحلي في أروشا.

السياحة في أروشا
السياحة في أروشا
  • السياحة في زنجبار

زنجبار هي واحدة من المدن السياحية الرائدة في تنزانيا لأنها تجذب كل من السياح المحليين لقضاء أفضل الإجازات والعطلات لمشاهدة معالم المدينة.

هناك عدد لا حصر له من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها في زنجبار، أهمها الاسترخاء على الشواطئ الرملية البيضاء المليئة بأشجار النخيل الخلابة والسباحة والغطس وركوب الأمواج الشراعية والتجديف بالكاياك.

إلى جانب زيارة مجموعة من المباني التاريخية الاستعمارية المبنية من الحجر المرجاني، وستزور البلدة القديمة “ستون تاون” وهي إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في زنجبار، بالإضافة إلى زيارة بيت العجائب وغابة جوزاني المثيرة.

شاهد:السياحة في ماربيا واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في برشلونة واهم المعالم بها

السياحة في زنجبار
السياحة في زنجبار
  • السياحة في دودوما

واحدة من أفضل مدن السياحة في تنزانيا، تقع دودوما في قلب البلاد، وهي العاصمة السياسية الرسمية للبلاد ومقر الحكومة، على الرغم من صغر حجمها وأقل تطورًا من دار السلام، إلا أنها تتمتع بشعبية ومكانة كبيرة.

تتنوع المغامرات الترفيهية المثيرة في مدينة دودوما مثل زيارة متحف علوم الأرض والعديد من المباني التاريخية مثل مبنى البرلمان وأكبر مسجد في تنزانيا ومسجد القذافي والكنيسة الأنجليكانية وجامع الجماعة (الإسماعيلية) ونيريري، وإلي جانب ذلك أماكن لقضاء وقتك لاستراحة غداء.

السياحة في دودوما
السياحة في دودوما
  • حديقة سيرينجيتي الوطنية

هذه الحديقة الوطنية هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي معروفة في جميع أنحاء العالم بالهجرة البرية السنوية التي تحدث هنا أثناء هذه الهجرة.

الحديقة هي موطن لما يقرب من مليوني حيوان بري، مثل الحمير الوحشية والحيوانات البرية الأخرى، ويمكنك الاستمتاع برحلة سفاري لا تُنسى مع عائلتك أو أصدقائك، وتعد من أجما أماكن السياحة في تنزانيا.

حديقة سيرينجيتي الوطنية
حديقة سيرينجيتي الوطنية
  • بارك الوطنية دي روها

إنها أكبر حديقة وطنية في تنزانيا ويزورها العديد من السياح كل عام بسبب موقعها في وسط البلاد، وستجد في هذه الحديقة العديد من المناظر الطبيعية الأفريقية النموذجية، والكثير من الألعاب والعديد من الحيوانات مثل الفهود والحمير الوحشية، والجاموس.

بارك الوطنية دي روها
بارك الوطنية دي روها
  • جزيرة منيمبا

في هذه الجزيرة، يمكنك الاستمتاع بالهدوء والرومانسية الخالصين في أحد أكواخ غروب الشمس الريفية الفاخرة وتناول العشاء على الشاطئ بينما يمر المساء بهدوء.

جزيرة منيمبا
جزيرة منيمبا
  • لاك مانيارا

تشتهر هذه الحديقة الوطنية بطيور النحام، ولكنك ستجد إلي جانب ذلك الكثير من الحيوانات البرية الأخرى مثل أفراس النهر والفيلة، وتتركز بحيرة مانيارا الجميلة وسط أشجار الأكاسيا القديمة، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في تنزانيا.

لاك مانيارا
لاك مانيارا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!