السياحة

السياحة في جزيرة ريونيون واحمل المعالم بها

السياحة في جزيرة ريونيون. تفضل الكثير من الناس الذهاب إلى الجزر لقضاء عطلتهم وتعد جزيرة ريونيون من أكثر الجزر جمالا وانعشها هواء، فهي تشتهر بجوها المعتدل طوال العام مما جعل الناس يتوجهون إلى السياحة في ريونيون والاستمتاع بالأجواء هناك.

السياحة في جزيرة ريونيون
السياحة في جزيرة ريونيون

السياحة في جزيرة ريونيون

تقع هذه الجزيرة في المحيط الهندي، يو بها مساحات واسعة خضراء ومشهورة بوجود البراكين بها التي تغطيها الثلوج، وتسمى بمدينة البراكين حيث أنها جزيرة قديمة ترجع إلى ثلاث ملايين سنة، وسوف نذكر لك أهم المعالم السياحية الشهيرة في جزيرة ريونيون وأهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك.

معلومات عن جزيرة ريونيون

سوف نساعدك في معرفة معلومات عن هذه الجزيرة حتى يكون لديك فكرة عن المكان الذي تريد السفر إليه، تعد جزيرة ريونيون جزيرة بركانية، يقال أن بها بركان نشط يدعى بيتون دي لافورنيز وهو مغطى بالثلج، تقع هذه الجزيرة في المحيط الهندي تقع بالقرب من ساحل شرق أفريقيا.

يوجد بها عدد من القرى مثل قرية سيرك دو مفات، تتميز العيش هناك بالطبيعة الخلابة وسط السحور والغابات، كما يوجد العديد من الشواطئ، تعد جزيرة ريونيون وجهة ممتازة لقضاء عطلتك.

أهم المعالم السياحية الموجودة في جزيرة ريونيون

جزيرة ريونيون تشتهر بالقمم الجبلية والكثير من المساحات الخضراء والصخور في كل مكان، لذا فهي مناسبة لعشاق المغامرات واكتشاف الأدغال، يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة.

كل ذلك سوف نفصله لك في السطور القادمة:

  • شلالات جزيرة ريونيون

تعد الشلالات من أجمل ما يمكنك زيارته في الجزيرة، وتسمى هذه الشلالات باسم حجاب العروس لأنها يحاط بها الكثير من النباتات والأزهار الجميلة، وهي شلالات كثيرة تصب في بركة واحدة.

تخيل أنك أمام هذه الشلالات الساحرة التي يتساقط منها المياه مجموعة في مكان واحد ومن حولها الورود والمساحات الخضراء والطيور تغرد من كل مكان، قم بالتقاط الصور التذكارية هناك واستمتع بالأجواء الجميلة.

شلالات جزيرة ريونيون
السياحة في جزيرة ريونيون شلالات جزيرة ريونيون
  • قمة بيتون دي نيج

جزيرة ريونيون مليئة بالمرتفعات الشاهقة، وهي مناسبة لمحبين المغامرات والتسلق، وتعد هذه القمة من أكبر المرتفعات حيث يصل ارتفاعها إلى ثلاثة آلاف متر فوق مستوى سطح البحر.

يمكنك تسلق هذه القمة المرتفعة والتمتع بمنظر الجزيرة من أعلى القمم، إن كنت من محبين الاستكشاف فإن تسلق هذه القمة يناسبك، عليك بزيارتها حيث لا تكتمل رحلة السياحة في جزيرة ريونيون إلا بمشاهدة الجزيرة من أعلى هذه القمة.

قمة بيتون دي نيج
السياحة في جزيرة ريونيون قمة بيتون دي نيج
  • أكواريوم جزيرة ريونيون

هذا المكان يمثل الحياة البحرية في المحيط الهندي، حيث يجمع الكثير من أنواع الشعاب المرجانية والعديد من الكائنات البحرية المختلفة، يتم الاستمتاع بمشاهدة هذه الحياة البحرية كأنك في أعماق البحار.

سوف ترى الكثير من الأسماك المختلفة في حجمها وألوانها وتتعرف أكثر على أنواع الكائنات البحرية، فإن كنت من هواة البحر واستكشاف الحياة البحرية فلا يفوتك فرصة الذهاب إلى هذا المكان والاستمتاع بأجمل المناظر والتقاط صور تذكارية لك ولعائلتك من هناك.

شاهد:السياحة في هالشتات وأجمل الأماكن بها

شاهد:السياحة في فيلادلفيا واجمل المعالم

أكواريوم جزيرة ريونيون
السياحة في جزيرة ريونيون أكواريوم جزيرة ريونيون
  • حديقة ايدن جاردن

كل شيء في هذه الجزيرة مختلف وتعد السياحة في ريونيون مختلفة تماما عن السياحة في أي مكان في فرنسا، وتعد هذه الحديقة من أفضل الأماكن هناك حيث تضم العديد من النباتات الغريبة ما يقارب سبعمائة نوع.

سوف تستمتع بالمناظر بجانب أخذ فكرة علمية عن أنواع هذه النباتات، إن الحديقة تعد وجهة لكثير من الزوار من مختلف الأماكن، كما تضم مجموعة من الحيوانات البرية، إذا حالفك الحظ وذهبت لهذه الجزيرة فلا يفوتك زيارة هذه الحديقة.

حديقة ايدن جاردن
حديقة ايدن جاردن
  • سلسلة مافات

تعد هذه السلسة منفصلة عن الجزيرة لا يمكنك الوصول إليها إلا سيرا على الأقدام بعد أن تتخطى العديد من الأماكن الوعرة، أو يمكنك أن تركب مروحية للذهاب إليها، وتعد هذه السلسلة مرتفعة تصل إلى 1600 متر.

تتيح لك هذه السلسلة مناظر طبيعية ساحرة لن تجدها إلا في هذا المكان، حيث يوجد بها الكثير من الوديان والغابات والشلالات يمكنك التنقل من بينها وقضاء عطلة رائعة.

سلسلة مافات
سلسلة مافات
  • قرية سيلاوس

يوجد بالجزيرة الكثير من القرى وتعد سيلاوس من أشهر القرى هناك لما تتميز به من خصال رائعة، فهي منطقة تشتهر بالشلالات والكثير من الوديان، كما أنها مشهورة بالصناعات المختلفة، وصنع المنتجات التقليدية القديمة التي تشعرك بالدفىء والحنين إلى الماضي.

يمكنك الاستمتاع بالأجواء الجميلة هناك ومنظر الشلالات المتدفقة المتدلية في البرك، ويمكنك اتباع انزلاق الشلالات ومعرفة أماكن انزلاقها، إنها حقا قرية رائعة، سكانها بسطاء سوف تسعد بلقائهم.

قرية سيلاوس
قرية سيلاوس
  • غابات ريونيون شبه الاستوائية السحابية

يوجد الكثير من الغابات في جزيرة ريونيون، بالرغم من صغر مساحتها إلى أنها تتميز بطبيعة خلابة لا مثيل لها، مثل غابة بابور، موروفان، مايدو، يمكنك زيارتها والتمتع بالنظر إلى جمال الطبيعة هناك.

غابات ريونيون شبه الاستوائية السحابية
غابات ريونيون شبه الاستوائية السحابية

هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على السياحة في جزيرة ريونيون، وذكرنا لك أهم الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها، وأهم الأنشطة الترفيهية التي يمكنك ممارستها عند زيارتك للجزيرة، نتمنى لك رحلة ممتعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!