السياحة

السياحة في جزيرة سيشل واهم المعالم بها

تعد السياحة في جزيرة سيشل أمر ممتع ، فهي تعد بمثابة جنة استوائية تشتهر بجمالها الطبيعي، وهي من أشهر الوجهات السياحية في القارة الأفريقية، حيث تشكل السياحة أساس اقتصادها.

السياحة في جزيرة سيشل
السياحة في جزيرة سيشل

السياحة في جزيرة سيشل

يعد السياحة في جزيرة سيشل أمرًا رائعًا لمن يقضون شهر العسل والأزواج الذين يميلون إلى الرومانسية وكذلك أولئك الذين يبحثون عن إجازات أكثر ميلاً إلى المغامرة والنشاط.

والتي تشمل استكشاف الغابات الاستوائية والقيام بجولات بالقوارب والمشاركة في الرياضات المائية وغيرها من الأنشطة، دعونا نتعرف معًا على أهم جزر سيشيل والوجهات السياحية الشهيرة.

أهم معالم السياحة في جزيرة سيشل

تعد السياحة في جزيرة سيشل، أمراً مثاليًا لقضاء العطلات للأشخاص الذين يستمتعون بالهواء الطلق والرومانسية والسلام النفسي، وذلك لما تتمتع به من شواطئ مذهلة، والمحيطات الزرقاء، والتلال الخضراء، وأشجار النخيل، دعونا الآن نتعرف على أهم وجهات السياحة في جزيرة سيشل:-

  • فيكتوريا

في كل عام، يزور المسافرون من جنسيات عديدة جزيرة فيكتوريا، والتي تعد من أهم وأشهر مناطق السياحة في جزيرة سيشل، كما يمكن لزوار جزيرة فيكتوريا الانخراط في مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية هناك.

بما في ذلك مشاهدة المعالم التاريخية من الحقبة الاستعمارية، والاستفادة من شواطئ الجزيرة الممتازة والمناظر الطبيعية الخلابة، ومراقبة السلاحف البحرية الهائلة التي تجوب السطح.

فيكتوريا
فيكتوريا
  • بيو فالون

واحدة من أهم وجهات السياحة في جزيرة سيشل هي Beau Vallon، والتي يحبها الزوار بشكل خاص،  هذا لأنه بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بها، فهي معروفة جيدًا بمياهها الفيروزية الصافية.

يذهب الغواصون والسباحون إلى جزيرة Beau Vallon كوجهة لمجموعة متنوعة من الأنشطة المائية، يمكنك اكتشاف مجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية الملونة والمخلوقات البحرية.

إلى جانب زيارة الجبال العالية القريبة والحقول المفتوحة والشاطئ، وكذلك الاستحمام في البحار الهادئة، ولا تنسى الاستمتاع بمشهد غروب الشمس الرائع.نظرًا لأنه مكان يستحق المشاهدة، يمكنك زيارة المحالّ الصغيرة وأكشاك الطعام والمطاعم التي تقدم المأكولات اللذيذة.

بيو فالون
بيو فالون
  • جزيرة ماهي

أكبر جزيرة في الأرخبيل وواحدة من أهم وأجمل الجزر الخاصة بالسياحة في جزيرة سيشل هي جزيرة ماهي، يمكن العثور على مناطق الجذب الطبيعية والتي من صنع الإنسان في الجزيرة.

يمكنك الانخراط في مجموعة محددة من الأنشطة الترفيهية، مثل زيارة الشواطئ الخلابة والاستمتاع بالرمال الوردية، وصخور الجرانيت، والمياه اللازوردية الرائعة.

شاهد:السياحة في جزر البليار واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في إيطاليا واهم معالمها

جزيرة ماهي
جزيرة ماهي
  • جزيرة ببراسلين

يعد السفر إلى جزيرة براسلين، من أجمل وجهات السياحة في جزيرة سيشل، كما يشار إليها أيضًا باسم “جزيرة النخلة” وهي إحدى الجزر الأصغر في الأرخبيل، يمكنك الاستفادة من الشواطئ المذهلة هنا، بما في ذلك (شاطئ آنس لاتسيو) و (شاطئ آنس جورجيت)، وهما من أشهر الشواطئ في العالم.

بالإضافة إلى ثمار جوز الهند “Coco de Mer” وهو “جوز الهند” الذي ينمو بكثرة في محمية “Vallee de Mai” ويُعتقد أنه أكبر جوز هند في العالم، يمكنك أيضًا ممارسة ركوب الخيل  في هذه البيئة الجميلة.

جزيرة ببراسلين
جزيرة ببراسلين
  • جزيرة تاكاماكا

تقع جزيرة تاكاماكا، وهي واحدة من أفضل المواقع السياحية في أرخبيل سيشيل، بالقرب من أقصى نقطة في شمال جزيرة ماهي، تشتهر الجزيرة بمناطق الجذب السياحي التي لا تعد ولا تحصى، والتي تجذب على مدار العام الآلاف من السياح والزوار من جميع أنحاء العالم.

تقدم تاكاماكا مجموعة من الأنشطة السياحية والترفيهية، بما في ذلك الاستفادة من الشواطئ المذهلة في المنطقة، وأبرزها “خليج تاكاماكا” الذي يبلغ طوله 15 مترًا.

جزيرة تاكاماكا
جزيرة تاكاماكا
  • شاطئ أنس إنتندانس

إنه شاطئ صغير على شكل هلال يقع على الساحل الجنوبي للجزيرة، تتميز برمالها الذهبية الناعمة التي تحيط بها أشجار النخيل، وكثيرا ما تشاهد هناك السلاحف.

شاطئ أنس إنتندانس
شاطئ أنس إنتندانس
  • جزيرة فريغات برايفت

تعد جزيرة فريغات برايفت واحدة من أكثر الجزر المذهلة في سيشيل، إنها جزيرة صغيرة تبلغ مساحتها 3 كيلومترات مربعة وهي موطن لعشرات الآلاف من السلاحف الضخمة والطيور الاستوائية.

كما تحتوي الحديقة على خيارات إقامة راقية، وأشهرها ربما يكون منتجع Frigate Island الحصري بفيلاته الفخمة وسبعة شواطئ خلابة.

جزيرة فريغات برايفت
جزيرة فريغات برايفت
  • لاديج

لا ديج هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في سيشيل حيث تحتوي على الكثير من المتاجر والحدائق الجميلة، ويمكن للزوار استئجار الدراجات هناك والركوب في البيئة الخلابة.

لاديج
لاديج
  • سوق سيلوين كلارك

يعد سوق سيلوين كلارك أحد أهم مناطق الجذب السياحي في سيشيل ومكانًا رائعًا لتجربة الحياة المحلية، كما يقدم للزوار تجربة تسوق رائعة، لذلك لابد لك عند زيارة جزيرة سيشل عليك القيام بجولة تسويقية من هنا.

سوق سيلوين كلارك
سوق سيلوين كلارك

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!