السياحة

السياحة في جنتنج هايلاند واجمل المعالم بها

السياحة في جنتنج هايلاند مذهلة، حيث يوجد العديد من مناطق الجذب السياحي في ماليزيا، ومن هذه المناطق السياحية مرتفعات جنتنج هايلاند الخلابة، وهي تقع في ولاية سيلانجور الساحلية.

وهذه الولاية النابضة بالحياة تحظى بشعبية خاصة بين السكان المحليين والسياح الأجانب والتي تسمى مدينة الترفيه، وتقع هذه الولاية على بعد حوالي 50 كيلومتر عن العاصمة الماليزية كوالالمبور.

السياحة في جنتنج هايلاند
السياحة في جنتنج هايلاند

السياحة في جنتنج هايلاند

تعتبر مرتفعات جنتنج في ماليزيا من أكثر الوجهات شعبية للمسافرين في ماليزيا، وتزدهر السياحة في جنتنج هايلاند لأنها توفر العديد من الأنشطة الترفيهية.

علاوة على الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة بها بسبب ارتفاعها الشاهق، وتضم جنتنج العديد من الفنادق حيث يمكنك الإقامة خلال السياحة.

المعالم السياحية في جنتنج هايلاند

يفضل الكثير من الناس السياحة في جنتنج هايلاند عند السفر إلى ماليزيا، والتمتع بركوب التلفريك، وزيارة مختلف المواقع السياحية فيها.

حيث تضم مدينة الألعاب الخارجية والداخلية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والفنادق ومراكز التسوق.

فيما يلي سنلقي نظرة على أهم المواقع السياحية في جنتنج هايلاند:

  • مزرعة الفراولة

لمحبي الطبيعة وجمع هذه الفاكهة الجميلة، يمكنكم زيارة مزرعة الفراولة التي تعتبر من اجمل الاماكن السياحية في جنتنج حيث يمكنك قطف الفراولة بنفسك بسعر 8 رنجت لكل 100 جرام، ويمكنك ايضا شراء الكثير من المنتجات المصنوعة منها، ولا تقتصر المزرعة على الفراولة فقط.

بل يوجد بها أيضًا أنواع كثيرة من الزهور والأعشاب والخضروات المائية، والمزرعة مزينة بالعديد من التماثيل التي تصور الفراولة، فضلًا عن المركبات الموجودة داخل المزرعة والمطلية الفراولة الجميلة اللون.

وتقع هذه المزرعة بالقرب من محطة حافلات جنتنج أسفل المرتفعات ويمكن زيارتها أثناء التنقل بالحافلة مقابل 1 رينغيت ماليزي فقط.

مزرعة الفراولة
مزرعة الفراولة
  • مزارع عسل النحل

من أكثر أماكن السياحة في جنتنج هايلاند المميزة، حيث يمكنك مشاهدة كيفية صنع عسل النحل المحلي وشرائه أيضًا، والمزرعة بها مرشد يقوم بجولة في المزرعة لشرح كل شيء، وتقع المزرعة في منطقة جو تونج جايا بالقرب من محطة التلفريك.

شاهد:شاهد .. افضل اماكن السياحية في مانهايم

شاهد:السياحة في تطوان واجمل المعالم

مزارع عسل النحل
مزارع عسل النحل
  • أرض الفراشات جنتنج

هي حديقة ضخمة وهي جزء من مزرعة “هابي بي”،  فهي موطن لمئات من فراشات البحر، مما يجعلها محطة رئيسية لمحبي الحيوانات وعائلاتهم في مرتفعات جنتنج، كما يمكنك الوصول إلى حديقة الفراشات في خمس دقائق بالسيارة من منتجعات جنتنغ فيو.

كما يمكنك أيضًا في حديقة الفراشات التمتع بمناظر خلابة للغابات المطيرة المورقة والتلفريك المؤدي إلى أعلى مرتفعات جنتنج، كما تضم أرض الفراشات شلالًا صغيرًا مع أسماك كوي اليابانية الملونة و سلاحف المياه العذبة.

وتقوم حديقة الفراشات بفتح أبوابها للزوار يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة التاسعة مساءً.

وتصل سعر التذاكر إلى 20 رنجت ماليزي للبالغين و 16 رينجت ماليزي للأطفال (من 3 إلى 12 عامًا) وكبار السن، وتتضمن  التذكرة الدخول إلى مناطق الجذب الأخرى في مزرعة “هابي بي”.

أرض الفراشات جنتنج
أرض الفراشات جنتنج
  • مزرعة أوانا هورس رانش

إذا كنت قد سئمت من أضواء المدينة الساطعة، فتوجه إلى التلال الرائعة في مزرعة أوانا هورس رانش الواقعة في ممر أوانا هورس في جنتنج هايلاند، حيث يمكنك ركوب الخيول الجذابة والاستمتاع بالمساحات الخضراء للغابات المطيرة.

ويكون مركز الفروسية واقع في منتجع أوانا جنتنج هايلاند جولف آند كانتري ريزورت، وهذا يوفر لك فرصة للاستمتاع ببعض الوقت في الغابة المورقة بمناظرها الخلابة، دون الحاجة إلى المشي، والحديقة ترحب بالزوار على مدار 24 ساعة وتعد من أفضل أماكن السياحة في جنتنج هايلاند.

مزرعة أوانا هورس رانش
مزرعة أوانا هورس رانش
  • ملاهي جنتنج هايلاند

تعتبر مدينة الملاهي من أكثر الأماكن السياحية شهرة وجاذبية في جنتنج، وهي مقسمة إلى قسمين، وهما الملاهي الداخلية والملاهي الخارجية.

وتعتبر مدن الملاهي الخارجية أكبر مدن الملاهي في ماليزيا، ويوجد بها العديد من الألعاب المناسبة لجميع الأعمار، أما بالنسبة لمدن الملاهي الداخلية فهي مناسبة للأطفال فقط وعدد ألعاب أقل.

وهناك مجموعة متنوعة من الألعاب، من العجلات الدوارة إلى ركوب الدراجات النارية والسيارات، والسفن الطائرة المتأرجحة في الهواء، وركوب القوارب أو النزول عبر الأنابيب تحت الماء.

والزحف لمسافات طويلة والرماية، وتم إغلاق مدينة الملاهي لبعض الوقت للصيانة والتجديد، وإذا كنت ترغب في زيارة أماكن السياحة في جنتنج هايلاند تأكد من أنه يمكنك دخول مدينة الملاهي.

ملاهي جنتنج هايلاند
ملاهي جنتنج هايلاند
  • سوق فيرست وورلد بلازا First World Plaza

هو سوق كبير به مدينة ملاهي داخلية والعديد من الفنادق التي تشتهر بتماثيلها الكرتونية والتي تجعل السياحة في جنتنج هايلاند متميزة ومختلفة.

بالإضافة إلى العديد من النسخ المقلدة المعالم العالمية الشهيرة مثل تمثال الحرية وبرج ايفل وبرج بتروناس، كما أن لديها حلبة للتزلج على الجليد ونفق للرياح يجعلك تطير في الهواء بقوة الرياح.

كما يمكنك أيضًا التسوق ومشاهدة مجموعة السلع بما في ذلك الأزياء والملابس والإلكترونيات والمجوهرات والهدايا التذكارية والحقائب والأحذية والسلع الجلدية، والتي تتوفر في أكثر من 90 منفذًا، وإذا شعرت بالجوع، ستجد الكثير من المطاعم التي تقدم الطعام الماليزي اللذيذ أو مطاعم الوجبات السريعة.

سوق فيرست وورلد بلازا First World Plaza
سوق فيرست وورلد بلازا First World Plaza

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على السياحة في جنتنج هايلاند وأيضًا عرضنا لكم أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في جنتنج هايلاند.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!