السياحة

السياحة في جولد كوست واجمل الاماكن

السياحة في جولد كوست مختلفة بعض الشيء عن المدن الأخرى، حيث تعتبر مدينة جولد كوست واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، حيث يأتي إليها السياح من مختلف أنحاء العالم.

كما تمتلك جولد كوست العديد من المعالم والأماكن السياحية الرائعة، والتي جعلت هذه المدينة من أهم المدن السياحية في العالم بأكمله، وسوف نتعرف معكم اليوم عن افضل المعالم السياحية الموجودة في مدينة جولد كوست، فتابعونا.

السياحة في جولد كوست
السياحة في جولد كوست

السياحة في جولد كوست

تمتد المدينة الساحلية جولد كوست على طول ساحل المحيط الهادئ في جنوب شرق ولاية كوينزلاند بأستراليا، وهي من أهم المدن السياحية في العالم، حيث تستقطب السياحة في جولد كوست السائحين من جميع أنحاء العالم سنويا.

حيث يتميز الشاطئ الذهبي الأسترالي بسواحلها الذهبية، ورماله البيضاء الناعمة والمياه الكريستالية، والجبال الشاهقة الارتفاع، التي تكسوها الغابات الخضراء، التي تمثل أكبر محمية طبيعية من الغابات شبه الاستوائية المطيرة في العالم.

وتتميز جولد كوست بمناخها المعتدل طوال العام، حيث تعرف بولاية الشمس، وهذا الأمر جعلها مصدر جذب رئيسية للسياح.

كما تضم العديد من المنتزهات الترفيهية الرائعة، والمقومات السياحية المميزة، كما تتيح للسياح فرصة الاستمتاع برياضة ركوب الأمواج، التي لم تتوفر في عدد كبير من الشواطئ الأسترالية الأخرى، لذلك فهي تعتبر من المناطق السياحية الهامة في أستراليا.

اهم الاماكن السياحية في جولد كوست

تتميز جولد كوست بكثرة الأماكن السياحية بها، ومن أهمها:

  • منتزه سي وورلد

يعتبر منتزه سي وورلد في جولد كوست من المنتزهات السياحية والترفيهية البارزة، التي تجذب إليها الكثير من الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم سنويا.

يقدم منتزه سي وورلد للزوار العديد من العروض الاستعراضية الممتعة، ومجموعة متنوعة من الكائنات البحرية مثل الدلافين والدببة وأسود البحر وغيرها.

كما يقدم عروض الباليه التزلج على الماء، ويوجد بالمنتزه مسرحا كبيرا، يناسب جميع الفئات الكبار والصغار.

كما يضم المنتزه الكثير من الألعاب النارية المثيرة، التي تصنع جو مليء بالمرح والسعادة والتشويق، وينتشر داخل المنتزه جميع المرافق الخدمية التي يحتاجها الزوار، بالإضافة إلى وجود مطعم مميز ومتجر لبيع الهدايا التذكارية.

منتزه سي وورلد
منتزه سي وورلد
  • شاطيء سيرفرز بارادايس

يعد شاطئ سيرفرز بارادايس أحد أشهر مناطق السياحة في جولد كوست، فهو مقصد لآلاف السائحين سنويا، ويصل طول الشاطئ إلى ما يقرب من ثلاثة كيلو مترا، كما يضم جميع وسائل الترفيه، حيث يوجد به مجموعة متنوعة من ناطحات السحاب، التي تضم أفخم الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق الفاخرة والمرافق الترفيهية الرائعة.

كما ينتشر به العديد من محلات البيع المتنوعة، مثل التحف والمجوهرات والأزياء والصور الفوتوغرافية، وغيرها من المنتجات السياحية والهدايا التذكارية.

ويطلق على شاطيء سيرفرز بارادايس اسم “جنة المتزوجين على الماء”، حيث يتيح للزائرين ممارسة جميع الرياضات المائية، والتزحلق على الماء، وركوب الأمواج، بيضاء الشاطئ في المساء بالكامل ليضيف لمسة جمالية للنزهات والسهرات الليلية.

شاهد:السياحة في قونيا وأجمل الأماكن بها

شاهد:السياحة في بجاية وأهم المعالم بها

شاطيء سيرفرز بارادايس
شاطيء سيرفرز بارادايس
  • حديقة لامينغتون الوطنية

تتميز حديقة لامينغتون الوطنية في جولد كوست بالعديد من المقومات السياحية، وقد تم إدراجها في قائمة منظمة اليونسكو العالمية لمواقع التراث العالمي، كواحدة من أجمل الحدائق الترفيهية والسياحية في المدينة.

كما تضم الحديقة مجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة، والعديد من الشلالات والغابات، بالإضافة إلى الحياة البرية الفريدة من نوعها، وأهم ما يميز هذه الحديقة هو ضمها لجبل تمبورين، الذي يمتلك أجواء خاصة، الأمر الذي جعله مكانا مثاليا لإقامة حفلات الزفاف وقضاء العطلات.

حديقة لامينغتون الوطنية
حديقة لامينغتون الوطنية
  • منتزه دريم وورلد الترفيهي

يمثل منتزه دريم وورلد الترفيهي في جولد كوست أكبر منتزه ترفيهي وأهم المراكز الحيوية في أستراليا، ويضم المنتزه حوالي 40 لعبة مثيرة وشيقة تناسب جميع الفئات العمرية سواء الكبار أو الأطفال.

ويحتوي المنتزه على العديد من الأقسام التي يمكنك دخولها وتحديد قسم الألعاب المفضل لديك، لذلك يطلق عليه ” عالم الاحلام”.

كما يوجد داخل المنتزه العديد من المتاجر والمسارح الممتعة، وعروض أفلام الرسوم المتحركة المحببة للصغار والكبار، بالإضافة إلى ضمه لجزيرة نمور مميزة من أجل الاستمتاع بالحياة البرية واستكشافها عن قرب.

منتزه دريم وورلد الترفيهي
منتزه دريم وورلد الترفيهي
  • شاطيء برود

يتميز شاطيء برود بالهدوء والاسترخاء، الذي يوفر للزوار الراغبين في الهروب من ضجيج المدينة، والاستمتاع بأفضل الأوقات، لذلك يحظى الشاطيء بشعبية كبيرة لدى كبار السن والعائلات، فهو من أجمل شواطيء السياحة في جولد كوست أستراليا.

كما يضم الشاطئ العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق العالمية، وأماكن التسوق الفاخرة مثل مركز فير للتسوق، ومركز باسيفيك، كما يضم حدائق كاسكيدز الرائعة.

شاطيء برود
شاطيء برود
  • محمية كورسين للحياة البرية

تعد محمية كورسين من أهم مزارات السياحة في جولد كوست الترفيهية المناسبة للعائلات، فهي عبارة عن منتزه للحياة البرية، ويضم العديد من الطيور الجميلة الملونة، والزواحف الغريبة، والحيوانات المختلفة مثل الكنغر والكوالا والتماسيح وغيرها.

كما يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة في هذه المحمية، والتقاط الصور الفوتوغرافية الجميلة مع الحيوانات البرية المتنوعة، بالإضافة إلى مشاهدة عرض الطيور المجاني، والتمتع في ملعب مغامرات الجبال العالية، وغيرها العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

محمية كورسين للحياة البرية
محمية كورسين للحياة البرية

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!