السياحة

السياحة في دبي وأجمل المعالم السياحية بها

السياحة في دبي. مدينة دبي تقع في شمال شرقي الإمارات العربية المتحدة، على ساحل الخليج العربي، تعد ثاني أكبر المدن من ناحية المساحة، إذا تبلغ مساحتها 3885 كيلو متر، تعد دبي حاليا من أهم المدن التجارية والاقتصادية في العالم، يعيش في دبي إلى جانب السكان الأصليين أعراق وقوميات مختلفة.

السياحة في دبي

تعد من أهم المدن السياحية على الصعيد العالمي، فهي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم، ويعود السبب إلى الازدهار والتطور التجاري، ولما تمتلكه دبي من المقومات السياحية الممتازة والفريدة، مثل الأسواق والمولات والملاهي والفنادق الراقية والفاخرة، وسنتعرف على أهم وأبرز الأماكن السياحية في إمارة دبي.

أهم المعالم السياحية في دبي

1. برج العرب

يعتبر فندق برج العرب من أفخم الفنادق في العالم، ويتميز بالاطلالة الجميلة والساحرة في منطقة جميرا الجميلة السياحية، تصميمه يشبه الشراع، يبلغ ارتفاعه ٣٢١ متر، أنشى على جزيرة اصطناعية، وهو من أكثر الأماكن شهرة في دبي، و أحد أكثر التصاميم المعمارية جمالا في العالم.

السياحة في دبي
السياحة في دبي

2. نخلة جميرا

من أكبر الجزر الصناعية في العالم، وأهم الأماكن السياحية في دبي، تم تصميم الجزيرة على شكل شجرة النخيل، توجد فيها الفنادق الفاخرة، مراكز التسوق، المنازل السكنية والفلل، المنتجعات السياحية، حمامات السباحة، الشواطئ الرملية الجميلة.

شاهد: شارع الشيخ زايد دبي أهم الانشطة والخدمات

السياحة في دبي
السياحة في دبي

3. خور دبي

يعتبر قلب إمارة دبي، ويعد من أهم الأماكن السياحية في دبي، يقسم الخور دبي إلى قسمين ديرة وبر دبي يبلغ طوله ما يقارب 15 كم، ويشكل ميناء طبيعيا للسفن.

ويوجد في الخور متحف دبي، والازقة المتعاكسة والمتعرجة لأسواق الذهب، والتوابل والاقمشة، والتجول عبر المياه عن طريق ركوب القوراب التقليدية تعد فكرة جميلة لا تعوض.

السياحة في دبي
السياحة في دبي

4. قناة دبي المائية

تمتد قناة دبي المائية على مسافة ما يقارب 3.2 كيلو متر من الخور في دبي القديمة باتجاه الخليج التجاري، وتعتبر من أهم الأماكن السياحية في دبي، كم أنها تضيف ٦ كيلومترات إلى الواجهة البحرية لدبي.

توجد فيها مساحة تزيد عل ٨٠ ألف متر مربع، تم تخصيصها للأماكن العامة والمرافق الحيوية، وذلك من أجل تلبية متطلبات الزائرين، ويشمل المشروع أيضآ على مراكز للتسوق، ومحلات تجارية، ومرافق ترفيهية، والعديد من المطاعم والمقاهي، ومجموعة من المرافئ لليخوت والقوارب.

اقرأ: السياحة في رأس الخيمة وأهم المعالم السياحية بها

اقرأ: أفضل محل ورد في الإمارات .. 10 محلات مميزة 

السياحة في دبي
السياحة في دبي

5. برج خليفة

أهم الأماكن السياحية في إمارة دبي، يعد أطول ناطحة سحاب في العالم يبلغ ارتفاعه حوالي 828 متر، ويشمل 163 طابقا، ويتوافد السياح عليه بكثرة على مدار العام.

وهو متنوع الاستخدامات، فيوجد بداخله مكاتب إدارية ومحلات تجاري، وشقق سكنية، فنادق فاخرة، مسابح، مطاعم، محلات تجارية، وفيه أيضآ أعلى شرفة مفتوحة بحيث يمكن رؤية إمارة دبي بالكامل.

السياحة في دبي
السياحة في دبي

6. أوبرا دبي

تعد من أشهر الأماكن السياحية في دبي، تتميز بأنها تطل على نافورة دبي وبرج خليفة، وتصميمها مستوحاة من السفن الشراعية التقليدية ومراكب الصيد في الخليج العربي، المسرح الرئيسي وقاعات الاوركسترا موجودة في الجزء المتوسط من هيكل المبنى.

ويتسع المبنى لحوالي 2000 زائر، الذهاب إلى الأوبرا ستكون فرصة لمشاهدة عروض الأوبرا والحفلات الموسيقية والمسارح والمعارض الفنية.

السياحة في دبي
السياحة في دبي

7. برواز دبي

إطار دبي متميز وفريد من نوعه يبلغ ارتفاعه ١٥٠ مترا وعرضه ٩٣ مترا، يضم حوالي ١٥٠٠٠متر مربع من الكسوة الذهبية المستخدمة في شعار معرض دبي اكسبو.

يعد تحفة معمارية ذات علامة ثقافية، ومن أهم المعالم السياحية في أمارة دبي وفي دولة الإمارات عامة، يعد أكبر إطار للصور في العالم صممه فرناندو دونيس.

السياحة في دبي
برواز دبي

8. نافورة دبي

تعد نافورة دبي من أهم المعالم السياحية في دبي، وتعتبر ثاني أكبر نظام نافورة في العالم، حيث تقع في بحيرة برج خليفة وهي بحيرة اصطناعية كبيرة.

وتحوي النافورة على حوالي ٦٦٠٠ مصباحا، تقوم بقذف المياه حتى ارتفاع 500 قدم ممزوجة بأصوات الاغاني العربية والأجنبية، وسط أجواء رائعة ومميزة.

السياحة في دبي
السياحة في دبي

فإذا كنت تنوي السفر إلى دبي فهذا يعني أنك قمت باختيار مكان مميز، فهي تعد من الوجهات السياحية الرائعة والمثالية المتكاملة والتي تعد في المراتب الاولى للسياحة العالمية، والدليل على ذلك هي الاعداد الكبيرة للسياح سنويا الذين يقصدون أمارة دبي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!