السياحة

السياحة في رودس شاهد اهم معالمها السياحية

السياحة في رودس. رودس هي واحدة من أفضل الجزر اليونانية. لديها أكبر مدينة من العصور الوسطى في أوروبا، وتراث تاريخي تحسد عليه ومناظر طبيعية لا تصدق. باختصار، إنها جزيرة لن تخيب ظنك. ولأنك لن تفتقر إلى الأشياء التي يمكنك رؤيتها في رودس.

السياحة في رودس
السياحة في رودس

السياحة في رودس

أطلال قديمة وخلجان محاطة بالمنحدرات الصخرية والقرى الخلابة ولا تنسى الشمس اللامعة التي تسطع كل يوم تقريباً على الجزيرة المشمسة: رودس بالكاد يمكن تلخيصها في جملة واحدة.

اقرأ ايضا: أهم 3 نصائح عند السفر الى اليونان عليك معرفتها

السياحة في رودس
السياحة في رودس

أهم المعالم السياحية وعوامل الجذب في رودس

  • تمثال رودس العملاق الأسطوري

دمره زلزال عام 226 قبل الميلاد، وكان تمثالاً يبلغ ارتفاعه 32 متراً للإله اليوناني هيليوس. وللمقارنة فإن حجمه يشبه حجم تمثال الحرية الموجود في نيويورك. إنه أقل ارتفاعاً بمقدار متر واحد فقط، مع الأخذ في الاعتبار أنه تم بناؤه قبل أكثر من 2000 عام.

السياحة في رودس
السياحة في رودس
  • مدينة القرون الوسطى

مدينة رودس القديمة هي أكبر مدينة من العصور الوسطى في كل أوروبا. بالتأكيد ستضيع في شوارعها الضيقة، ومراقبة كنائسها التي تعود إلى العصور الوسطى، وجدرانها… عندما تمشي من هناك، تشعر أنك في عصر آخر، كما لو أن الوقت لم يمر.

السياحة في رودس
السياحة في رودس
  • شارع الفرسان التاريخي

إنه بلا شك أشهر وأهم شارع في مدينة رودس القديمة. يمتد هذا الطريق المرصوف بالحصى من مستشفى دي لوس كاباليروس ويبلغ ذروته في قصر جراند ماستر.

يجدر الانتباه إلى تفاصيل مبانيها. هذا هو المكان الذي أقام فيه فرسان فرسان القديس يوحنا نزلهم أو أماكن اجتماعهم خلال الفترة التي سيطروا فيها على رودس.

اقرأ ايضا: السياحة في فتحية وأجمل الأماكن بها

السياحة في رودس
السياحة في رودس
  • قصر جراند ماستر

يقع قصر Grand Master of Rhodes في نهاية شارع الفرسان مباشرةً، وهو أحد أفضل الكنوز التي يمكن رؤيتها في رودس.

تم بناؤه في القرن الرابع عشر من قبل فرسان وسام القديس يوحنا على قلعة بيزنطية قديمة. كان مقر إقامة السيد الأكبر ومقر الحكومة.

السياحة في رودس
السياحة في رودس
  • متحف رودس الأثري

مرت العديد من الثقافات عبر الجزيرة وتم العثور على العديد من الكنوز من مختلف العصور. لذا فإن زيارة هذا المتحف فرصة رائعة للتعرف على الجزيرة وتاريخها وفهم تأثير السكان والحضارات التي احتلتها. من بين أفضل مقتنيات المتحف نحت أفروديت رودس وفسيفساء رائعة. تكلفة دخول المتحف 6 يورو.

السياحة في رودس
السياحة في رودس
  • برج ساعة رودس

أحد أكثر الأشياء إثارة للاهتمام التي يمكن رؤيتها في رودس هو المنظر البانورامي من أعلى برج الساعة. يعود تاريخ هذا البناء إلى الفترة البيزنطية، وتحديداً من القرن السابع.

  • الأكروبوليس

يوجد في رودس منطقتان أكروبوليتان. الأكثر شهرة في ليندوس، على الرغم من أن رودس، على بعد 3 كيلومترات من مدينة القرون الوسطى، مثيرة للاهتمام أيضاً.

يقع على جبل سميث، في أعلى نقطة في المدينة. سميت على اسم الأدميرال الإنجليزي ويليام سميث. إنها ليست مشهورة مثل الأكروبوليس في أثينا، لكن لا ينبغي تفويتها.

السياحة في رودس
السياحة في رودس
  • فيلم The Throne of Helios 9D 

من أكثر الأشياء المثيرة للفضول التي يمكن مشاهدتها في رودس هذا الفيلم 9D. حسناً، إنه في الواقع رباعي الأبعاد.

إنها خطة جيدة لأنها ستساعدك على التعرف على تاريخ الجزيرة بشكل أفضل، وهو أمر أساسي إذا كنت ترغب في الاستمتاع برودس.

  • أنقاض كنيسة فيرجن ديل كاستيلو

ربما تم بناء هذا المعبد الديني في القرن الحادي عشر خلال الفترة البيزنطية. عندما وصل فرسان وسام القديس يوحنا، أعيد بناء الكنيسة البيزنطية ككنيسة قوطية من ثلاثة بلاطات مع جناح. 

السياحة في رودس
السياحة في رودس
  • حصن سان نيكولاس

من العجائب التي يمكن رؤيتها في رودس، التي بناها فرسان وسام القديس يوحنا لحماية المدينة من الحصار. تم بناؤه في نهاية الميناء بين عامي 1464 و 1467 بأمر من Grand Master Zacosta.

وكان قرارا عظيما. تم إثبات ذلك في عام 1480 عندما لعبت القلعة دوراً مهماً للغاية في الدفاع عن الجزيرة بعد حصار شديد من قبل العثمانيين.

السياحة في رودس
السياحة في رودس
  • شاطئ أنتوني كوين 

رودس لديها الكثير من التراث التاريخي ولكن أيضا شواطئها لا تقل أهمية مثل ميكونوس أو كريت. يقع هذا الشاطئ بالقرب من فاليراكي على بعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة من مدينة رودس وهو من أجمل الشواطئ في الجزيرة.

  • ليندوس والأكروبوليس

تقع أكروبوليس ليندوس في أعلى جزء من المدينة. المناظر من الأعلى لا تصدق ومن المثير للاهتمام للغاية رؤية بقاياها. من بينها مسرح ومعابد أثينا لينديا وزيوس بوليو. تبلغ تكلفة المدخل 12 يورو ومن الأفضل زيارته في فترة ما بعد الظهر حيث يوجد العديد من المجموعات المصحوبة بمرشدين في الصباح.

السياحة في رودس
السياحة في رودس
  • خليج سان بابلو

يقع هذا الشاطئ بجوار ليندوس مباشرةً وهو هادئ تماماً. أفضلها هي مناظر الأكروبوليس من الشاطئ. إنها بلا شك واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن رؤيتها في رودس.

  • حديقة روديني، الأقدم في العالم

تتمتع رودس بتراث تاريخي عظيم. وهي تحافظ على المعابد التي يعود تاريخها إلى قرون عديدة، ولكنها تضم ​​أيضاً أقدم حديقة ذات مناظر طبيعية في العالم. تشتهر بنباتاتها الكثيفة ومناظرها الطبيعية الخلابة: فهي مليئة بالجسور، وزنابق الماء التي تمتد عبر البحيرة، والمسارات الصغيرة الهادئة المثالية للاسترخاء.

السياحة في رودس
السياحة في رودس
  • سيمي 

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في رودس الهروب إلى سيمي، إحدى جواهر دوديكانيز. من هناك سترى الساحل التركي حيث ستكون على بعد 7 كيلومترات فقط من حدودها. سيمي جزيرة صغيرة ولكنها ساحرة. وتشتهر بلون منازل مانور الخاصة بها، على الرغم من أن لديها أيضاً شواطئ جميلة جداً.

السياحة في رودس
السياحة في رودس

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!