السياحة

السياحة في رومانيا واهم معالمها

جدول المحتويات

السياحة في رومانيا. دولة أوروبية شهيرة يعرفها الجميع في العالم ويذهب إليها السائحون من كل اتجاه، انها واحدة من أشهر المدن التي بها معالم سياحية ضخمة ومميزة.

وبها الكثير من المميزات الاخرى التي تجعلها خيارك الأمثل لقضاء وقت ممتع بصحبة من تحب، السياحة في رومانيا بجميع التفاصيل التي تبحث عنها نضعها بين يديك الآن في سطورنا التالية.

السياحة في رومانيا
السياحة في رومانيا

السياحة في رومانيا

عدد ضخم من افضل انواع المعالم السياحية المميزة والمختلفة التي يمكنك زيارتها في رومانيا برفقة من تحب والتي تجي من بينها التالي:

  • وادي النرجس (Narcissus Valley):

مكان مميز يساعدك في مشاهدة واحدة من افضل واشهر المناطق الطبيعية الخلابة في العالم و التي يمكنك من خلالها مشاهدة جميع المعالم المميزة في رومانيا، فعليك ان تقوم بالتوجه الى وادي النرجس خاصة في موسم الربيع و منتصف شهر مايو.

ستشاهد في الجانب الشرقي من هذا المكان قمة ساكا الشهيرة والتي تعد ضمن سلسلة جبال روديني وبها ازهار النرجس، وتبدو أقرب إلى سجادة من أزهار النرجس المميزة البيضاء اللون والتي تمتد لتشغل مساحة تتجاوز الخمسة هكتارات.

شاهد: السياحة في مارسين وأجمل الأماكن بها

وادي النرجس (Narcissus Valley
وادي النرجس (Narcissus Valley
  • قلعة بران (Bran Castle):

قلعة بران واحدة من أفضل المواقع التاريخية في رومانيا، وهي واحدة من أشهر وأفضل القلاع التي انتشرت فيها كثير من حكايات مصاصي الدماء، وتوجد في هذه القلعة مجوهرات قديمة ونادرة.

ويمكنك أن تجدها في منطقة بران التي تتبع مقاطعة براشوف، حيث تتميز القلعة بتصميمها الفريد، ويتضمن المكان سقف ضخم بالقرميد الأحمر، هذا بالإضافة إلى وجود مجموعة من الأبراج التي تكون من الشكل غير المنتظم.

وهذه القلعة واحدة من أفضل أكثر المعالم الرومانية شهرة وغموضا، لكونها تشتهر باسم قلعة دراكولا، وعلى قمة منطقة جرف به مجموعة غابات كثيفة والتي تجعل الكثيرون يعيدون ذكريات القصص المخيفة حول دراكولا.

السياحة في رومانيا
السياحة في رومانيا
  • سالينا توردا (Salina Turda):

أحد المعالم السياحية الرومانية الشهيرة والأكثر حداثة، منطقة سالينا التي تقع بالقرب من كلوج نابوكا، وهي عبارة عن منطقة بها منجم شهير به كميات ضخمة من الملح ولكن تقع على عمق أكثر من 120 متر.

وهذا المنجم به واحدة من أفضل المناطق السياحية التي يفضلها الجميع في رومانيا، لكونها تعد منتزه كبير وعملاق ومدينة ملاهي تضم كل شيء بداية من العجلة الصغيرة وحتى ملعب مخصص للجولف وقوارب من أجل ممارسة رياضة التجديف.

سالينا توردا (Salina Turda):
سالينا توردا (Salina Turda):
  • مامايا

تقع منطقة مامايا الشهيرة مباشرة في شواطئ البحر الأسود وتعد واحدة من أفضل الشواطئ المميزة في رومانيا، لكونها مركز سياحي خاص او منتجع شاطئي.

وهي صغيرة نسبيًا فيبلغ طوله فقط حوالي 5 كيلومترات لكنها في الوقت ذاته تتمتع بمختلف وسائل الراحة، يحتوي هذا الشاطئ على مجموعة من الرمال البيضاء وحمامات السباحة الشمسية.

ويمكنك من خلالها مشاهدة كل ما يخص جمال الأمواج، ويوجد داخل مامايا حديقة مائية مميزة توفر لهم عدد ضخم من عوامل الجذب الشهيرة.

ويقتصر نشاطها على الأطفال، وهي مكان مخصص من أجل الترفيه للكبار عن طريق الحصول على دروس مميزة في ركوب الأمواج.

مامايا
مامايا
  • تيميشوارا

واحدة من أفضل المدن الشهيرة في رومانيا، والتي تقع في الجزء الغربي مباشرة من البلاد ويعود تاريخها في النشأة إلي القرن الثالث عشر، وفي مرحلة ما كانت جزءًا من الإمبراطورية العثمانية خاصة في الحرب العالمية الثانية.

وتجد بالمدينة كاتدرائية “Timisoara” المشهورة بتصميمها الكون من احدى عشر برج شهير،  ويعود تاريخ بنائها إلى القرن العشرين على عكس الكاتدرائيات الأوروبية القديمة بشكل عام، وهذا لا ينقص بشكل ما من قيمتها الثقافية نظرًا لأنها تحتوى على العديد من الأشياء التاريخية الداخلية.

السياحة في رومانيا
السياحة في رومانيا
  • الأديرة المرسومة في جنوب شرق رومانيا

واحدة من المعالم السياحية المميزة  في رومانيا هي منطقة الأديرة المطلية والتي تجدها في جنوب شرق البلاد، وقد تم تزيين جميع جدرانها بشكل خاص ويعود تاريخ بنائها إلى القرنين الخامس عشر والسادس بلوحات جدارية من المشاهد الدينية المهمة والنادرة مثل صور القديسين والكثير من لحظات حياتهم التي يعود تاريخها إلى قرون، ومن أفضل الأديرة هنام هي “Humor” و “Maldovita” و “Patrauti” و “Sucevita”.

الأديرة المرسومة في جنوب شرق رومانيا
السياحة في رومانيا
  • مدينة بوخارست

مدينة مميزة وشهيرة بها قدر كبير من التاريخ وعدد من المزارات المهمة، وكثير من الشوارع المهمة التي يمكنك التجول فيها داخل المدينة النابضة بالحياة والحصول على جولة مسلية وسط معالمها الشهيرة.

ومن بين هذه المعالم زيارة أكبر مبنى في العالم وله شهرة سياسية مميزة وهو قصر البرلمان، هذا المبنى المهيب تبلغ مساحته حوالى 350000 متر وهو رمز من أهم رموز المدينة وأحد أشهر أماكن السياحة العالمية في رومانيا.

تضم العاصمة بوخارست المركز التاريخي الشهير والذي يُمكنك من خلاله الاستمتاع برؤية مختلفة لغروب الشمس فوق أحد أسطح المباني الجديدة.

و تضم بوخارست كثير من المعالم السياحية المهمة في رومانيا مثل أثينا الرومانية وتراس ماكا فيلا كروس، وكثير من المحال التجارية المميزة لأشهر الماركات في العالم والتي يمكنك شراء كل ما تحب من خلالها.

السياحة في رومانيا
السياحة في رومانيا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!