السياحة

السياحة في زيلامسي وأروع معالمها

السياحة في زيلامسي. واحدة من أجمل مدن النمسا حيث تقع على ضفاف بحيرة زيل الزرقاء، تعد زيلامسي المقصد الثاني للسياح بعد فيينا من حيث وجهات السياحة، فهي تشتهر بمياه أنهارها وشلالاتها وجبالها وجمال طبيعتها الخضراء.

السياحة في زيلامسي

من خلال هذا المقال سنقدم لك أهم الأماكن السياحية في زيلامسي.

أهم المناطق السياحية بزيلامسي:

1. بحيرة زيل

تتميز هذه البحيرة بالعديد من الميزات وتعد منطقة مثالية للسباحة، صارت بحد ذاتها محطة سياحية فريدة.

السياحة في زيلامسي
السياحة في زيلامسي

2. منتزه اليزابيث

بعيداً عن صخب المدينة هناك منتزه اليزابيث المعروف عند السكان المحليين لنقاء هواءها وهدوءها والراحة الطبيعية التي تشعرك بها هذه الحديقة ، وعند تواجدك فيها ستستمتع بطبيعتها الساحرة وأشجارها الكثيفة ونباتاتها وأزهارها الملونة، أيضا مناسبة لمحبي ممارسة رياضة المشي حيث يوجد بها مسارات لمحبي هذه الرياضة.

السياحة في زيلامسي
السياحة في زيلامسي

3. قمة شمنتن هوه

من أجمل الجبال في زيلامسي حيث يمكنك الاستمتاع بركوب التلفريك للوصول لقمته الثلجية لمشاهدة معالم زيلامسي الخلابة ومناظر الريف النمساوي والطبيعة الساحرة من أعلى القمة، وهي من الأماكن المحببة لهواة التزلج على الجليد.

السياحة في زيلامسي
قمة شمنتن هوه

4. شلالات كريمل

خامس أعلى شلالات العالم، عندك زيارتك هذه الشلالات ستجد نفسك مستمتعا بمناظرها وسط أجواء مليئة بالخضرة في الحديقة الوطنية.

السياحة في زيلامسي
السياحة في زيلامسي

5. منتزه فاميلي لاند

يوجد داخل هذا المنتزه كهف الملح العلاجي الذي يتميز بعلاجه للأمراض الجهاز التنفسي والحساسية غير أنه ايضاً يتميز بزيارته البارزة في زيلامسي حيث يضم مجموعة من الألعاب الكهربائية والمائية التي تتناسب لجميع الأعمار صغارا وكبار أيضا توجد بها حديقة الحيوان للأطفال التي تفيدعم التعرف على أنواع الحيوانات واطعامهم والاقتراب منهم.

السياحة في زيلامسي
السياحة في زيلامسي

6. الواد الضيق

يوجد بهاذا الواد مجموعة من الجسور الخشبية وأماكن التنقل والسلالم التي يمكنها تسهيل تنقلك بين الوادي، كما أنه يعتبر من أبرز المناطق سياحةً في زيلامسي وأيضاً الوجه الطبيعي الساحر للمدينة.

اقرأ: السياحة في مارسين وأجمل الأماكن بها

اقرأ: السياحة في كابادوكيا وأجمل الأماكن بها

السياحة في زيلامسي
السياحة في زيلامسي

7. سنتر زيلامسي

إذا كنت من محبي التسوق فسنتر زيلامسي هو الوجه الصحيحة لك، حيث يضم كل ما يحتاجه السائح، من مطاعم وفنادق ومقاهي، يطلق عليه إسم ” البلدة القديمة”.

السياحة في زيلامسي
سنتر زيلامسي

أوضحنا في هذا المقال بعض الأمكنة التي يمكنك زيارتها في زيلامسي في النمسا، أمكنة للتنزه كمنتزه اليزابيث وبحيرة زيل وغيرهما من الأماكن الطبيعية الرائعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!