السياحة

السياحة في سانتوريني أهم المعالم السياحية

السياحة في سانتوريني. سانتوريني هي واحدة من أفضل الجزر اليونانية. قراها البيضاء تجعلها واحدة من أكثر الوجهات رومانسية في العالم. أنها جزيرة ساحرة حيث يتركك كل غروب شمس بلا كلام.سانتوريني هي أجمل جزيرة يونانية بالنسبة لمعظم الناس.

السياحة في سانتوريني
السياحة في سانتوريني

السياحة في سانتوريني

تضم سانتوريني مزيجاً مثالياً من المواقع الأثرية والشواطئ الغريبة والقرى البيضاء الجذابة والبركان النشط وغروب الشمس الرائع.

اقرأ ايضا: السياحة في واشنطن واهم معالمها

السياحة في سانتوريني
السياحة في سانتوريني

أهم المعالم السياحية ونقاط الجذب في سانتوريني

  • أويا

لا يوجد شيء مميز يمكن رؤيته في سانتوريني أكثر من المناظر الطبيعية في أويا، المدينة الواقعة في أقصى شمال الجزيرة. المنازل والكنائس وخاصة الفنادق معلقة فعلياً على الجرف، مما يخلق صورة فريدة في العالم. جميع الواجهات البيضاء شاعرية، لكن المنظر يكون أكثر جمالا عندما تظهر القباب الزرقاء للكنائس في وسط المباني.

السياحة في سانتوريني
السياحة في سانتوريني
  • خليج عمودي

يمكنك الوصول إلى هناك عن طريق صعود الدرج المكون من 300 خطوة بدءاً من أويا. يمكنك أيضاً القيادة هناك، ولكن إذا فعلت ذلك، فلا تذهب إلى نهاية الطريق،

لأنه من الصعب العودة. ما عليك سوى ركن سيارتك على طول المسار والانتهاء سيراً على الأقدام.

  • أكروتيري

إذا كنت مهتماً بتاريخ سانتوريني، فإن موقع أكروتيري القديم هو أحد أفضل الأماكن في الجزيرة لزيارتها. غالباً ما تتم مقارنة هذا الموقع الأثري ببومبي في إيطاليا.

أكروتيري هي مدينة مينوية قديمة دمرها ثوران بركاني في عام 1613 قبل الميلاد، وأعيد اكتشافها فقط في عام 1967 خلال حفريات أثرية. الموقع هو واحد من أهم المواقع في بحر إيجه.

اقرأ ايضا: السياحة في أبوظبي وأجمل الأماكن بها

السياحة في سانتوريني
السياحة في سانتوريني
  • ثيرا القديمة

“Thera” هو الاسم القديم لسانتوريني. في العصور الوسطى، أطلق الفينيسيون على الجزيرة اسم “سانتا إيريني”، والتي أصبحت في النهاية “سانتوريني”.

خلال زيارتك، ستعجب بالعديد من الآثار من الفترات اليونانية والرومانية والبيزنطية. يمكنك التنزه واكتشاف بقايا المعابد والأغورا والمسرح والصالة الرياضية.

السياحة في سانتوريني
السياحة في سانتوريني
  • ثيراسيا

تقع جزيرة ثيراسيا أمام أويا مباشرةً. تم فصل هذه الجزيرة على شكل تمساح عن سانتوريني بواسطة ثوران بركاني ضخم. الجزيرة أكثر هدوءاً من جزيرة سانتوريني.

خلال زيارتك، سوف تكون قادراً على الاستمتاع بقرية مانولاس الساحرة، والاستمتاع بإطلالة رائعة على سانتوريني!

السياحة في سانتوريني
السياحة في سانتوريني
  • سينما خارجية في سانتوريني

بغض النظر عما إذا كنت في رحلة عائلية أو أمسية رومانسية في سانتوريني، يجب عليك بالتأكيد مشاهدة فيلم في السينما الخارجية.

سينما كاماري المفتوحة، أو سينكاماري، هي سينما في الهواء الطلق تقع في وسط الغابة. إنه مكان أصيل وممتع للغاية لمشاهدة فيلم.

  • تمتع بالمناظر البانورامية

تقع بعض مدن سانتوريني على منحدرات عالية وتوفر مناظر خلابة لبحر إيجه الأزرق اللامع والجزر الأخرى حول هذا الأرخبيل الصغير. سواء كنت في فيرا أو فيروستيفاني أو إيميروفيجلي أو أويا، ستجد الكثير من الأماكن حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الرائعة.

اقرأ ايضا: السياحة في سيدني واجمل المعالم

السياحة في سانتوريني
السياحة في سانتوريني
  • اكتشف أماكن لالتقاط الصور

التنزه في الشوارع والأزقة المرصوفة بالحصى في سانتوريني سيجعلك عاجزاً عن الكلام!  ستجد في كل زاوية فرصة لالتقاط الصور لأنه لا يوجد مكان واحد في هذه الجزيرة لا يستحق التقاط صورة له.

  • قم بجولة بالقارب إلى كالديرا

الجولة التي لا يمكنك تفويتها في سانتوريني هي الينابيع الساخنة، الواقعة في باليا كاميني، إحدى الجزيرتين البركانيتين في وسط كالديرا.

  • مشاهدة غروب الشمس الشهير سانتوريني

لا يمكن أن تكتمل زيارة سانتوريني دون مشاهدة غروب الشمس! تدعي الجزيرة أنها تتمتع بأجمل غروب الشمس في العالم، لذلك من الطبيعي أن أحد أفضل الأشياء التي يمكن رؤيتها في سانتوريني هو الاستمتاع بهذا المشهد الرائع.

  • بالشاطئ الأحمر

إذا كنت تبحث عن أشياء فريدة للقيام بها في سانتوريني، فيجب أن يكون الشاطئ الأحمر على قائمتك. يعد الشاطئ الأحمر في مدينة أكروتيري أحد أفضل مناطق الجذب في سانتوريني.

السياحة في سانتوريني
السياحة في سانتوريني
  • قضاء اليوم على شاطئ رملي أسود

تتنوع شواطئ سانتوريني بسبب تكوينها البركاني من الأبيض إلى الأحمر والأسود. لذلك، يجب ألا تفوتك خلال زيارتك فرصة زيارة شاطئ رملي أسود. اثنان من الشواطئ الرملية السوداء الأكثر زيارة في سانتوريني هما بيريسا وكاماري. كلاهما به بنية تحتية ممتازة ومطاعم وبارات ورياضات مائية ومرافق شاطئية.

السياحة في سانتوريني
السياحة في سانتوريني
  • اذهب للتسوق

مع مجموعة متنوعة من البوتيكات ومحلات بيع الهدايا التذكارية والهدايا والمجوهرات والمكتبات ومركز التسوق الصغير، ستشعر بإغراء شديد للذهاب للتسوق في سانتوريني.

  • تذوق أشهى المأكولات اليونانية

مع وجود العديد من المطاعم التي تقدم أطباق شهية، من المستحيل مغادرة سانتوريني دون تجربة المأكولات اليونانية اللذيذة. تخيل أنك تأكل سلطة يونانية، سوفلاكي، جيرو، مسقعة وبقلاوة بالعسل المطلة على المياه الزرقاء لبحر إيجه، والاستمتاع بإطلالة كالديرا المذهلة!

السياحة في سانتوريني
السياحة في سانتوريني
  • خذ التلفريك

لمواجهة الأعداد المتزايدة من السفن والسائحين الواصلين إلى سانتوريني منذ السبعينيات، تم بناء تلفريك بين عامي 1980 و 1982 لربط الميناء القديم بالعاصمة. تستغرق الرحلة حوالي 3 دقائق في كل اتجاه، وتقدم مناظر رائعة من منظور آخر للكالديرا غير العادية.

السياحة في سانتوريني
السياحة في سانتوريني
  • صخرة Skaros

إذا كنت تبحث عن أنشطة مغامرات في سانتوريني، فإن المشي لمسافات طويلة في Skaros Rock يعد خياراً ممتازاً. يقع Skaros، وهو نتوء صخري ضخم نشأ من خلال النشاط البركاني وشكلته التعرجات والزلازل، على جانب البحر من قرية إيميروفيجلي.

السياحة في سانتوريني
السياحة في سانتوريني

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!