السياحة

السياحة في سفاجا واجمل المعالم بها

يبحث العديد من الأشخاص عن أماكن السياحة في سفاجا وهي من أفضل المدن الساحلية التي توجد على سواحل البحر الأحمر، كما أنها تابعة لنفس المحافظة التي تحمل اسمه، من حيث الإدارة والمعاملات الحكومية.

وهي بمثابة نقطة هامة لجذب مئات الأجانب لأنها باظة مميزة جداً وبها العديد من المعالم السياحية وأهمها الشواطئ الرائعة ذات المظهر الطبيعي الخلاب.

السياحة في سفاجا
السياحة في سفاجا

السياحة في سفاجا

تعد السياحة في سفاجا من أهم الأمور التي عليك بتجربتها، فهي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الهامة التي تجذب كل من يراها، لذلك فإنها قبلة مئات السياح ووجهتهم الأولى، لما لهم من شواطئ جميلة وجذابة ذات مظهر طبيعي خلاب، ورمال بها خصائص علاجية كبيرة.

بالإضافة إلى قرى ومدن أثرية رائعة، والحفلات الليلة الرابعة التي تشعرك وكأنك بالنهار من كثرة الإضاءة الممتازة والأجواء الرومانسية الجذابة، لذلك فإنها قبلة العديد من العشاق.

أهم المعالم السياحية في سفاجا

السياحة في سفاجا نشطة وحيوية للغاية لأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتي منها كالتالي:

  • منطقة شرم النجا

تعد منطقة شرم النجا من أفضل أماكن السياحة في سفاجا والتي تجذب نسبة كبيرة من السياح وهي تبعد حوالي 40 كيلومتر من محافظة الغردقة، وهي قريبة جدا من سفاجا المحافظة.

وهي محبوبة جدا من قبل العديد لأنها هادئة جداً ومياه الشواطئ نقية جدا وصافية للغاية والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الأسماك ذات الألوان الجميلة.

بالإضافة إلى الشعب المرجانية الخلابة الأمر الذي يجعل السياح يتهافتون من أجل الغوص والسباحة والقفز في المياه للاستمتاع بها.

كما أنها تتيح القوارب الزجاجية التي تسمح لهم برؤية الأسماك تحت المياه العميقة على بعد مسافة 40 كيلومتر أي 120 دقيقة تحت الماء، ومن هنا يمكنك رؤية أسماء لن تراها طوال حياتك.

منطقة شرم النجا
منطقة شرم النجا
  • جزيرة يوتوبيا

تعد جزيرة يوتوبيا من أجمل أماكن السياحة في سفاجا والتي تقع على شمال المدينة، وهي أفضل جزيرة على مستوى البحر الأحمر عموماً، وقبلة أولى لكثير من السياح من بلاد مختلفة في العالم، تتميز بعدة شواطئ راقية للغاية تكاد ترى الرمال من شدة صفائها ونقائها.

كما أن الرمال تكون تكون ناعمة لدرجة رائعة تشعر بالراحة أثناء السير عليها كما أنها من أهم القرى التي لا يوجد بها صخور مثل أي قرية أخرى، ولكن جوها هادئ تماما ومحبب لدى الكثيرون.

شاهد:السياحة في تلمسان وأجمل الأماكن فيها

شاهد:السياحة في دبي وأجمل المعالم السياحية بها

جزيرة يوتوبيا
جزيرة يوتوبيا
  • مدينة مونوس كلاوديانوس

من أكثر مناطق السياحة في سفاجا وهي مدينة تاريخية أيضا، معروفة منذ عهد الرومان والمسافة بينها وبين جنوب غرب سفاجا حوالي 45 كيلومتر، وكانت مخصصة لاستخراج الحجارة منها فهي بمثابة محجر منذ القدم.

بالإضافة إلى صناعة الأعمدة وانشاؤها من خلالها والتي كانت ضخمة تماما وتتميز بالعظمة وكانت تحمل لقب الحجر الملكي، حيث كانت تستخدم إنشاء المعابد الكبيرة والكنائس منذ 200 عام.

مدينة مونوس كلاوديانوس
مدينة مونوس كلاوديانوس
  • قرية الرمال السوداء أو مينافيل

تشتهر هذه المدينة بأنها ذات رمال سوداء مثلها مثل معظم شواطئ سفاجا، وهذه الرمال ليست ذات لون أسود فقط ولمن لها العديد من الخصائص العلاجية الهامة التي تساعد في الشفاء من العديد من الأمراض.

الأمر الذي لا يسير هكذا بدون تخطيط، ولكنها تتم تحت إشراف فريق كبير من الأطباء من أجل تحديد عدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض، ومن ضمن الأمراض التي تعالجها هي الروماتيزم والصدفية وبعض الأمراض الأخرى.

قرية الرمال السوداء أو مينافيل
قرية الرمال السوداء أو مينافيل
  • خليج سوما

يعد خليج سوما من أهم معالم السياحة في سفاجا وهو واقع بين شمال المدينة وقريب من جنوب محافظة الغردقة، كما أنه موجود على سواحل البحر الأحمر ويطل على الجبال الموجودة عليه، وهو رائع للغاية وذو شواطئ صافية وخلابة ونقية تماماً وتمتاز باللون الأزرق الطبيعي.

كما أنه يحتوي على الأسماك الفريدة من نوعها والرائعة، والشعاب المرجانية الغير موجودة في شواطئ أخرى، كما أنها مليئة بالأنشطة الرياضية المسلية والترفيهية أيضا التي يحبها السياح مثل العاب الماء، وملاعب الكرة والسباحة وغيرها العديد من الأنشطة، كما يمكنكم أيضا الغوص تحت الماء لرؤية تلك المناظر عن قرب.

خليج سوما
خليج سوما
  • قرية أم الحويطات

تعد تلك القرية من أهم معالم السياحة في سفاجا والتي لها تاريخ طويل في مجال البترول والتعدين، وهي واقعة على بعد 30 كيلومتر من جنوب غرب المحافظة، وهي محاطة بالجبال من جميع النواحي.

حيث كانت تعد العاصمة التعدينية ذات الأهمية الاقتصادية الكبيرة والتي كانت مسكونة من قبل أكثر عملاء المحاجر، ولكنها الآن لم تعد كذلك، ولكنها مازالت محتفظة بجمالها الرائع التي يستهدفها الكثير من السياح.

قرية أم الحويطات
قرية أم الحويطات

لقد عرضنا لكم أهم معالم السياحة في سفاجا بالإضافة إلى أهم المدن الموجودة بها، فهي محافظة سياحية من الدرجة الأولى والتي يأتي إليها سكان من مختلف بلاد العالم.

لما لها من شواطئ جميلة ومناظر طبيعية خلابة، كما أنها تحتوي على العديد من الفنادق السياحية والتي تمكنك من الحصول على أعلى درجة من الجودة في الخدمة بصورة تليق بواجب الضيافة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!