السياحة

السياحة في سيلانجور واجمل المعالم بها

السياحة في سيلانجور لها طابع مميز، وتعد ولاية سيلانجور من بين الولايات الموجودة في ماليزيا، وهي منطقة مميزة تضم العديد من الأماكن السياحية الترفيهية الرائعة.

وتتميز بمناخها الدافئ طوال أيام العام مما يجعلها مستقطب سياحي رائع للكثير من السائحين من مختلف العالم، لهذا سوف نتعرف على تفاصيل أكثر حول هذه الولاية.

السياحة في سيلانجور
السياحة في سيلانجور

السياحة في سيلانجور وأهم المناطق السياحية في سيلانجور

تضم منطقة سيلانجور الكثير من المناطق السياحية الرائعة وتتمثل مظاهر السياحة في سيلانجور في الآتي:

  • ملاهي الصن واي لاجون

تعد هذه الملاهي من أكثر المناطق الترفيهية في هذه الولاية، وتضم العديد من الألعاب المختلفة التي تناسب كل من الكبار والصغار.

وهذه الملاهي موجودة في منتج داخل ولاية سيلانجور ويبعد حوالي 15 دقيقة فقط من كوالالمبور العاصمة الماليزية، ويأتي إليها آلاف الزوار كل عام.

ملاهي الصن واي لاجون
ملاهي الصن واي لاجون
  • بحيرة بوتراجايا سيلانجور

تعد هذه البحيرة من أروع المعالم السياحية في سيلانجور وهي مكان يزوره كل من المحليين والسائحين بسبب مظهرها الرائع.

ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة فيها، وهذه البحيرة هي بحيرة صناعية، بنيت مخصوص لترطيب الجو في المنطقة، ولكنه ذو مظهر رائع.

بحيرة بوتراجايا سيلانجور
بحيرة بوتراجايا سيلانجور
  • مدينة بوتراجايا

تقع هذه المدينة داخل سيلانجور، وعندما تذهب إلى هذه المدينة فإنها سوف تدهشك بمبانيها الرائعة، ولها هياكل معمارية فريدة.

وتبعد هذه المدينة عن العاصمة كوالالمبور في مدة 25 دقيقة فقط، تتميز هذه المدينة بالطابع العمراني الذي يظهر على كافة المباني التي تحتوي عليها.

شاهد:السياحة في البحر الميت – وأهم المعالم السياحية بها

شاهد:السياحة في مكناس واجمل المعالم بها

مدينة بوتراجايا
مدينة بوتراجايا
  • مدينة الأضواء آي سيتي

هذه المدينة من بين أهم معالم السياحة في سيلانجور والوصول إليها يستغرق حوالي 40 دقيقة، ويمكن الوصول إليها في 20 دقيقة فقط، وقد احتلت هذه المدينة شهرة كبيرة من بين المدن الماليزية.

مدينة الأضواء آي سيتي
مدينة الأضواء آي سيتي
  • المسجد الأحمر بوتراجايا

هذا المسجد من المساجد المميزة في ماليزيا بالكامل وليس فقط في ولاية سيلانجور، وهو مسجد واسع يتسع لأكثر من 15000 مصلي، تم بناء هذا المسجد في عام 1999م، وقبة المسجد تتصف باللون الزهري وهي مصنوعة من الجرانيت ولها شكل مميز.

يتألف هذا المسجد من 3 أجزاء، جزء للصلاة وبه 12 عامود والصحن، وبعض المرافق التعليمية والقاعات التي تقام فيها بعض المناسبات، صحن المسجد يحيط به زخارف مميزة ويعتبر من أشهر أماكن السياحة في سيلانجور.

المسجد الأحمر بوتراجايا
المسجد الأحمر بوتراجايا
  • متحف السلطان شاه علام

هذا المتحف يقع داخل ولاية سيلانجور، والمسافة بينه وبين مدينة كوالالمبور حوالي 30 دقيقة، ويتميز هذا المتحف بأنه يقع بجانب العديد من الفنادق المميزة الفخمة ذات مستوى 5 نجوم، ولذلك فهو من أكثر الأماكن السياحية التي يزورها السائحين.

يتميز هذا المتحف بأنه يروي تاريخ ماليزيا بالكامل في العهد القديم، ويمكن التعرف على كيف كان يعيش الشعب الماليزي قديما، ويوضح كيف كان الناس وقت الاستعمال البريطاني على دولة ماليزيا.

متحف السلطان شاه علام
متحف السلطان شاه علام
  • بحيرة الماينز والخيول الذهبية

هذه البحيرة تقع في ولاية سيلانجور، والمسافة بينها وبين كوالامبور لا تتجاوز 30 دقيقة فقط، وهذه البحيرة تضم العديد من الفنادق الماليزية الشهرية، ومنها فندق الخيول الذهبي الذي يقع على ضفاف هذه البحيرة.

يطلق على هذه البحيرة اسم بحيرة الخيول الذهبية وذلك نسبة إلى الفندق الذي يقع على هذه البحيرة، كما تضم البحيرة سوق كبير تجاري عالمي، وهذا السوق يقسم البحيرة إلى نصفين.

بحيرة الماينز والخيول الذهبية
بحيرة الماينز والخيول الذهبية
  • مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز

هذا المسجد يقع في ولاية سيلانجور وهو أكبر مسجد موجود في الولاية، وهو من أكبر المساجد الموجودة في ماليزيا، ويعد ثاني أكبر مسجد موجود في الشرق الأوسط، ويتميز هذا المسجد بوجود قبة كبيرة ذات لون فضي وأزرق، ويتميز هذا المسجد بوجود 4 مآذن، ويتميز هذا المسجد بتصميمه المعماري الرائع.

يستوعب هذا المسجد ما يقرب من 24000 مصلي في نفس الوقت، والقبة الخاصة بهذا المسجد تصل إلى 51 متر، وقطرها 106 متر، وارتفاعها 350 قدم، وقد تم تشييد هذه القبة من الألمونيوم.

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز
مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز
  • شلالات تمبلر بارك سيلانجور

تقع هذه الشلالات بالقرب من المعبد الهندي، وهي من أماكن السياحة في سيلانجور وتبعد هذه الشلالات عن العاصمة كوالالمبور بحوالي 30 دقيقة، ومساحة هذه الشلالات كبيرة وتصل إلى حوالي 500 هكتار.

تعد هذه الشلالات من المتنزهات الرائعة في ماليزيا، ويمكن قضاء أمتع الأوقات فيها، وتتميز هذه المنطقة بالهدوء بجانب المظهر الجمالي الطبيعي الرائع.

شلالات تمبلر بارك سيلانجور
شلالات تمبلر بارك سيلانجور
  • حديقة الفراشة المضيئة

هذه الحديقة من بين الأماكن السياحية المميزة التي تقع بالقرب من نهر كلانج، وتبعد هذه الحدائق عن العاصمة بحوالي ساعة ونصف على الأكثر بالسيارة، وتقع هذه الحدائق في وسط مزارع النخيل.

تتميز هذه الحديقة بأنها موجودة في وسط الأماكن الخضراء ولها طابع خاص لمحبي التواجد وسط الطبيعي والعيش في أجواء رومانسية بين الأشجار والماء، وقد سميت بهذا الاسم بسبب وجود الفراشات المضيئة ذات المظهر الرائع فق وقت الغروب.

حديقة الفراشة المضيئة
حديقة الفراشة المضيئة

الآن تعرفنا على السياحة في سيلانجور وعلى أكثر الأماكن المتنوعة التي يمكن زيارتها عند زيارة ولاية سيلانجور التي تتميز بأنها تضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تتنوع ما بين التاريخي والثقافي والطبيعي، وهي من ولايات ماليزيا الرائعة حقا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!