السياحة

السياحة في شفشاون واجمل المعالم

السياحة في شفشاون.تحتل السياحة في شفشاون أهمية كبيرة لدى للزائرين والسياح، حيث تستقبل هذه المدينة ألاف الزوار من مختلف أنحاء العالم، وتمتلك مدينة شفشاون مجموعة متنوعة من المعالم السياحية الأثرية.

كما تتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وسوف نتعرف معكم اليوم على أجمل أماكن السياحة في شفشاون، فتابعونا.

السياحة في شفشاون
السياحة في شفشاون

السياحة في شفشاون

تقع مدينة شفشاون في شمال المغرب، وتم تأسيسها في القرن الخامس عشر، لتكون موطنا للمسلمين الذين تم طردهم من بلاد الأندلس، وتمتلك مدينة شفشاون مجموعة مميزة من الأماكن السياحية، لذا فهي من المدن الشهيرة في بلاد المغرب، حيث تجذب إليها السياح من كافة أنحاء العالم.

أشهر أماكن السياحة في شفشاون

تمتلك مدينة شفشاون على مجموعة مميزة من الأماكن السياحية الرائعة، ومن أهمها:

●    المدينة القديمة في شفشاون

تعد المدينة القديمة في شفشاون أحد أهم أماكن السياحة في المغرب، نظرا لجمالها وتصميمها الهندسي الراقي، الذي يبرز به التأثر بالهندسة المعمارية الأندلسية، وسوف تجده واضحا على المباني التي تمتلكها المدينة.

ويطلق على مدينة شفشاون لقب “المدينة الزرقاء”، ويعتبر الكثير من الزوار هذه المدينة المغربية ذات المناظر الطبيعية الخلابة ليست سوى قطعة من السماء تتزين بها القارة الأفريقية.

كما تمتلك المدينة القديمة مجموعة من الأحياء العتيقة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المحلات التجارية، التي تقدم الهدايا التذكارية المميزة، ولا تنسى التقاط أجمل الصور بين أزقة المدينة التي تحمل اللون الأزرق.

  المدينة القديمة في شفشاون
المدينة القديمة في شفشاون

●    شلالات القشور

تعتبر شلالات القشور أحد أهم أماكن السياحة في شفشاون، وتقع هذه الشلالات على بعد 30 كم من شفشاون، وهي من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة، فهي من المحطات الرئيسية بجميع رحلات شفشاون، ويأتي إليه آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم سنويا.

وأبرز ما يميز هذه الشلالات هو موقعها المتميز بين الجبال الشامخة، الشلالات تقع على ارتفاع عالي، مما يجعلها تطل على المنطقة بأكملها، في منظر بانورامي مذهل، لذلك فإن كنت من محبي التصوير لا تفوت هذه الفرصة الرائعة، وقم بأخذ لقطات لن تجد لها مثيل في أي منطقة أخرى.

شلالات القشور
شلالات القشور

●    ساحة وطاء الحمام

تعتبر ساحة وطاء الحمام أحد اشهر أماكن السياحة في شفشاون، فهي تتوسط المدينة القديمة، ويعتبرها الزوار والسكان المحليين للمدينة الساحة الرئيسية لمدينة شفشاون.

حيث يجتمع بهذه الساحة المميزة زوار المدينة، نظرا لأنها تضم مجموعة كبيرة من المقاهي المتنوعة، والمطاعم المحلية التي تقدم أجود أنواع الأطعمة الشعبية في المدينة.

كما تضم مجموعة متنوعة من المحلات الشعبية التي تقوم ببيع القفاطين المغربية الرائعة، والأحذية على الطراز المغربي، والمزيد من الهدايا التذكارية ذات الطابع الشعبي، لذلك تنال ساحة وطاء الحمام اهتمام كبير من قبل الزوار، لكونها من أبرز مراكز السياحة في شفشاون والمغرب بصفة عامة.

شاهد:السياحة في عمان وأهم الأماكن بها

شاهد:السياحة في الشلف وأهم الأماكن بها

ساحة وطاء الحمام
ساحة وطاء الحمام

●    الجامع الكبير في شفشاون

الجامع الكبير هو أحد أهم المزارات في شفشاون، كما يطلق عليه المسجد الأعظم، ويقع هذا المسجد في مدينة شفشاون بشمال المغرب، ويحظى باهتمام كبير من قبل الزوار، يعتبره الكثير من أهم أماكن السياحة في شفشاون.

وأبرز ما يميز الجامع الكبير هو صومعته ذات الثمانية أضلاع، وتصميمه المعماري الفريد، الذي يرجع إلى القرن السادس عشر، حيث تم تأسيسه على يد سيدي محمد بن مولاي علي.

الجامع الكبير في شفشاون
الجامع الكبير في شفشاون

●    حي السويقة

لا يمكن التجول في مدينة شفشاون من دون زيارة حي السويقة، الذي يعتبر من أشهر أماكن السياحة في شفشاون، هذا الحي العتيق الذي لا يمكن لأي زائر أن يتخطى زيارته، فهو من الأحياء التي يطغى عليها الطابع الأندلسي بشكل واضح.

وأبرز ما يتميز به حي السويقة هو ألوانه الهادئة التي لا تخرج عن الأبيض والأزرق، بالإضافة إلى النافورة الحائطية ذات الزخارف البارزة.

وعند التجول بحي السويقة سوف تشعر بأنك عدت بالزمن إلى الوراء، نظرا لكونه من أقدم الأحياء السكنية في مدينة شفشاون.

   حي السويقة
حي السويقة

●    متحف القصبة

متحف القصبة  هذا المتحف العتيق الذي يعد من أشهر أماكن السياحة في شفشاون، والذي يعود تأسيسه إلى عقود طويلة، فجميع زوار مدينة شفشاون لا يخرجوا من دون زيارة متحف القصبة.

الدخول إلى متحف القصبة برسوم رمزية، وبعد دخولك إلى المتحف ستجد حديقة رائعة، تحتوي على بركة ومجموعة من الأشجار، وبعد التجول بين الأشجار يمكنك الدخول الى الحصن.

ويمتاز هذا الحصن بتصميمه المحلي المميز، الذي يسمح للزائر التعرف على أساليب العمارة في المدينة، لذلك فهو يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في شفشاون.

متحف القصبة
متحف القصبة

●  المسجد الإسباني

يعد المسجد الإسباني أحد أبرز وجهات السياحة في شفشاون، وعلى الرغم من كونه ليس مسجدا مجهزا لأداء شعائر الصلاة، إلا أنه يستحق الزيارة، نظرا لموقعه المتميز في مدينة شفشاون، فهو يقع على ارتفاع عالي نسبيا، مما يسمح للزائر رؤية المدينة من منظور مرتفع.

ويستغرق السير إلى المسجد الاسباني دقائق قليلة، لذا فهو ملاذ دائم لزوار المدينة من جميع الأعمار، الذين يتوجهون إلى المسجد بصورة دائمة لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

المسجد الإسباني
المسجد الإسباني

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!