السياحة

السياحة في شنغماي واهم المعالم بها

جدول المحتويات

السياحة في شنغماي تعتبر من بين أولويات العديد من الراغبين في قضاء رحلة سياحية في داخل تايلاند، فتلك المدينة بالفعل تتمتع بأجواء رائعة، مع الطبيعة الخلابة التي لا تزال مؤثرة على طبيعة تلك المدينة، التي تتوفر فيها المعالم والأماكن الترفيهية التي تحفز النشاط السياحي.

السياحة في شنغماي
السياحة في شنغماي

السياحة في شنغماي

تمثل السياحة في شنغماي جزء كبير من نشاطه، وعليها يعتمد اقتصادها إلى حد كبير، فالسياحة في تلك المدينة تتمتع بالكثير من المميزات، والتي من أهمها وجود جميع مقوماتها من أماكن ترفيهية مختلفة.

تعتبر مدينة شنغماي من أشهر المدن السياحية المتواجدة في تايلاند، وتسمى أيضًا بمدينة شيانغ ماي، وتقع بالمنطقة الشمالية من البلاد، يذكر أن أجواء تلك المدينة خلال فصل الصيف معتدلة؛ مما يشجع على زيارتها.

من بين أكثر ما تشتهر به شنغماي أنها ممتلئة بالمرتفعات الجبلية التي تتسم بنمو النباتات والورود الجميلة عليه مما يعطي تلك المدينة جمال خلاب، كما أنها من بين أهم المدن التاريخية في تايلاند.

  • متنزه توي إنتانوي الوطني

يعتبر من أهم المتنزهات الموجودة في مدينة شنغماي، حيث يعتبرمن الحدائق الكبرى المتميزة، والتي يمكن زيارتها في المدينة للاستمتاع بجمال الطبيعة الخضراء، بسبب وقوع الحديقة بأعلى قمة جبلية موجودة بتايلاند.

كما أن المكان زاخر بالكثير من مظاهر الطبيعة المختلفة الجاذبة للسياح، من شلالات وجداول الماء، والنباتات الجميلة والأزهار البرية.

السياحة في شنغماي
السياحة في شنغماي
  • حديقة حيوان شنغماي

من الأماكن المميزة الجميلة في شنغماي حيث أن تلك الحديقة تتوفر فيها العديد من الأماكن المميزة للجلوس، والتنقل متاح ما بين أرجائها للاستمتاع بجمال الطبيعة، والحيوانات المختلفة التي تتواجد فيها.

يذكر أن الحديقة متاح فيها كثير من نوعيات الحيوانات البرية مثل الدببة والكنغر والغزلان، كما توجد الفيلة في أماكن مخصصة في الحديقة.

يمكن ممارسة العديد من النشاطات مثل المشي والتجوال فتوجد أماكن مخصصة للسير والتجوال للاستمتاع بجمال الطبيعة، والنباتات الرائعة والأشجار الضخمة المتواجدة في كل مكان بالحديقة.

كما توجد أكشاك بيع المنتجات من الأغذية والتي يحتاجها الزوار، مع توفر جلسات مميزة للمكوث أطول فترة في الحديقة لمزيد من الراحة.

السياحة في شنغماي
السياحة في شنغماي
  • شلال ماي يا شنغماي

من المناطق الآسرة في مدينة شنغماي، وتمتلك عدة مميزات تجعلها من أفضل أماكن السياحة في شنغماي، وله العديد من السمات التي تؤههله ليكون أفضل الأماكن التي تزار في تلك المدينة حيث أن شلالات المياه المتدفقة من المرتفعات لها جاذبيتها.

في هذا المكان تتواجد شلالات وجداول الماء الموسمية، والتي تبهر كل من يزورها، حيث يمكن قضاء يوم كامل هناك والتجوال ما بين شلالات تلك المنطقة في أجواء منعشة ومميزة ومبهرة.

السياحة في شنغماي
السياحة في شنغماي
  • حديقة السفاري الليلية في شنغماي

تعتبر مكان ممتاز من الممكن التوجه له في تلك المدينة، وتعد الحديقة مميزة بأروع مظاهر الطبيعة، وتقع على مساحة شاسعة تصل إلى نحو 325 فدان.

من أبرز مميزات تلك المدينة أنه من الممكن التوجه لها أثناء فترات الليل، والتجول ما بين معالمها الجميلة، وقد تم تصنيفها لتكون من أكبر حدائق السفاري الليلية على مستوى العالم.

السياحة في شنغماي
السياحة في شنغماي
  • متنزه الملكة سيكريت

تعتبر من بين أروع المناطق والمتنزهات الموجودة في مدينة شنغماي، وتقع الحديقة في منطقة ماي ريم التي تتبع شنغماي، وتعد من أجمل وأروع المناطق المميزة بوجود أجمل النباتات الرائعة الموجودة في الحديقة.

توجد الكثير من النباتات الزهرية البرية كما تتواجد أزهار الزنبق، وتنتشر أزهار اللوتس رائعة الجمال في كل أرجاء الحديقة، وكذلك توجد أجمل نوافير الماء ومناطق البرك المنحوتة.

لذا تعد من أجمل مناطق السياحة في شنغماي ويمكن ترشيحها لتكون ضمن برنامجك السياحي الأفضل.

شاهد: 5 من أفضل جزر تايلاند السياحية

السياحة في شنغماي
السياحة في شنغماي
  • مجمع سنترال بلازا

من بين أكبر مركز التسوق الرائعة الضخمة الموجودة في منطقة شنغماي، ويعد من أكثر المراكز التجارية الممتازة والتي تمتلك العديد من المحال التجارية المتجمعة في هذا المكان.

يعرض المجمع مجموعة ضخمة من السلع المختلفة، سواء التي تبيع الملابس من براندات عالمية، أو أحذية، وأنواع الإكسسوارت المختلفة.

تنتشر الكثير من المرافق المهمة التي تتوفر في المكان، مثل المطاعم والكافيهات كما يتوفر في المجمع طابق كامل يشتمل على محلات بيع الأدوات التقنية والتكنولوجية مثل الكاميرات والحواسب الآلية ومختلف الأدوات الإلكترونية.

السياحة في شنغماي
السياحة في شنغماي
  • البلدة القديمة في شنغماي

لمحبي زيارة المعالم التاريخية والتراث التايلاندية ولكل مفضلي السياحة في شنغماي المتأثرة بمظاهر حضارتها توجد البلدة القديمة والتي تعتبر من أفضل المناطق السياحية الموجودة في المدينة على الإطلاق.

تضم تلك المنطقة عدد كبير من المعالم الأثرية والمعابد، والكثير من التحف القديمة، كما توجد محلات تبيع الهدايا التذكارية، والمصنوعات الجلدية المميزة، والتحف المميزة.

بالإضافة إلى وجود عدد من أفضل المطاعم، وأماكن المقاهي التي توفر العصائر والمشروبات، وأنواع الوجبات الخفيفة.

السياحة في شنغماي
السياحة في شنغماي

تعتبر السياحة في شنغماي من بين ما يتوجه له الزائرون خصيصًا لأنها مدينة رائعة الجمال، وتتوفر فيها كل العوامل التي تجعلها مدينة سياحية من الدرجة الأولى، بالإضافة لتوفر الكثير من مراكز التسوق والفنادق وغيرها من المرافق التي يحتاجها الزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!