السياحة

السياحة في فلورنسا ونقاط الجذب بها

السياحة في فلورنسا.وهي واحدة من أروع مدن الفن التي تزورها في إيطاليا، ومركزها التاريخي هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو بفضل الثراء الفني والثقافي لقصورها وساحاتها ومعالمها الأثرية.

السياحة في فلورنسا

السياحة في فلورنسا

مع الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها، يمنحك المشي في مدينة عصر النهضة تجربة القيام بذلك من خلال متحف في الهواء الطلق بفضل العدد الكبير من روائع العمارة والنحت والرسم التي صنعها أسياد العصور الوسطى العظماء مثل ليوناردو دافنشي أو مايكل أنجلو، من بين آخرين كثيرين.

اقرأ ايضا: السياحة في كابادوكيا وأجمل الأماكن بها

السياحة في فلورنسا
السياحة في فلورنسا

أهم المعالم السياحية ونقاط الجذب

  • كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري

كاتدرائية فلورنسا سانتا ماريا ديل فيوري هي قلب مدينة فلورنسا، وهي بلا شك واحدة من الأماكن الرئيسية التي يمكن رؤيتها في فلورنسا.

بغض النظر عن الوقت الذي تقضيه في فلورنسا، لا يمكن أن تكون كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري مفقودة من خط سير سفرك.

السياحة في فلورنسا
السياحة في فلورنسا
  • قبة برونليسكي

قبة برونليسكي هي أكبر قبة حجرية تم بناؤها على الإطلاق وتشكل سقف كاتدرائية فلورنسا. في عام 1315،

كانت قاعدة الأسطوانة جاهزة، ولكن بدء بناء القبة كان في عام 1420، واستكمل حتى قاعدة الفانوس في عام 1436، مع فيليبو برونليسكي ولورنزو غيبرتي كبناة رئيسيين.

اقرأ ايضا: السياحة في افران واجمل الاماكن

السياحة في فلورنسا
السياحة في فلورنسا
  • معمودية سان خوان

تعتبر معمودية القديس يوحنا، في Battistero di San Giovanni الإيطالية، واحدة من أقدم المباني في فلورنسا، ويعود تاريخها إلى القرن الرابع. تمثل أبوابها الرائعة الكتاب المقدس الحقيقي.

السياحة في فلورنسا
السياحة في فلورنسا
  • برج الجرس جيوتو

يعد Campanile الخاص بـ Giotto’s أو برج الجرس في Santa Maria del Fiore أصعب نصب تذكاري يمكن زيارته في فلورنسا وربما في جميع أنحاء إيطاليا. إن تسلقه عملياً أمر مرهق، لكن المنظر الذي تتمتع به كل فلورنسا استثنائي. يبلغ ارتفاع برج بيل جيوتو 84.70 متراً وعرضه حوالي 15 متراً 

السياحة في فلورنسا
السياحة في فلورنسا
  • متحف أوبرا ديل دومو

يقع على الجانب الشمالي الشرقي من بيازا ديل دومو. إنه متحف مهم في فلورنسا.

يجمع الأعمال الفنية من المجمع المقدس لكاتدرائية فلورنسا والمعمودية وبرج جرس جيوتو، مع نواة مهمة للغاية من التماثيل القوطية وعصر النهضة. يحتوي على 750 عملاً فنياً تغطي 720 عاماً من التاريخ.

اقرأ ايضا: السياحة في واشنطن واهم معالمها

السياحة في فلورنسا
السياحة في فلورنسا
  • صالة عرض أكاديمية فلورنسا

يُعرف Galleria dell’Accademia أيضاً باسم متحف مايكل أنجلو، ويضم منحوتات للعديد من الفنانين واللوحات المهمة التي تتراوح من القرن الرابع عشر إلى القرن السادس عشر.

أهم عمل في معرض الأكاديمية هو بلا شك ديفيد لمايكل أنجلو، التمثال يصور البطل التوراتي عندما يكون على وشك مواجهة العملاق جالوت.

السياحة في فلورنسا
السياحة في فلورنسا
  • بلازا دي لا سينوريا

واحدة من أجمل الساحات في إيطاليا وواحدة من أهم الميادين التي يمكن رؤيتها في فلورنسا. في الأصل ساحة بيازا ديلا سيجنوريا، وهي مركز الحياة المدنية والسياسية والاجتماعية للمواطنين، وهي اليوم غنية بروائع الفن والعمارة.

  • معرض أوفيزي في فلورنسا

يعد معرض أوفيزي في فلورنسا من أهم المتاحف في فلورنسا وإيطاليا. عند زيارة غرفه، ستكون قادراً على تقدير تطور الفن الإيطالي. تم تنظيم الأعمال في تسلسل تاريخي داخل المتحف.

وبالتالي، عند الانتقال من غرفة إلى أخرى، ستتمكن من ملاحظة كيفية تطور الرسم من الفترة البيزنطية إلى العصر الباروكي. 

السياحة في فلورنسا
السياحة في فلورنسا
  • بونتي فيكيو

الجسر القديم، في بونتي فيكيو الإيطالية، هو أجمل جسر في فلورنسا وواحد من أكثر الجسور التي تم تصويرها في العالم، ولم يكن دائماً مكاناً أنيقاً.

على الرغم من أن محلات الصاغة اليوم تجتذب قوافل السياح، إلا أن الجسر حتى 1565 محل لبيع الخضار ومحلات الجزارة. 

  • لوجيا ديل ميركاتو نوفو

تم بناؤه في منتصف القرن السادس عشر بواسطة GB del Tasso وتم استخدامه كسوق. حتى اليوم، تحت لوجيا، يقام “ميركاتو نوفو”.

وهو سوق يمكن فيه العثور على المصنوعات اليدوية مثل الحقائب والأحزمة والإكسسوارات الجلدية والأشياء الحريرية مثل الملابس والأوشحة والقبعات وغير ذلك الكثير.

السياحة في فلورنسا
السياحة في فلورنسا
  • بيازا ديلا ريبوبليكا

تعد ساحة Piazza della Repubblica نقطة مهمة في مدينة فلورنسا، وهي مركز الاجتماعات والمظاهرات في المدينة.

الأسواق والمعارض وفناني الشوارع ودوامة وألعاب للأطفال، من بين العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن الاستمتاع بها في هذه الساحة الجميلة في فلورنسا.

السياحة في فلورنسا
السياحة في فلورنسا
  • ساحة مايكل أنجلو

في Piazzale Michelangelo يمكنك الاستمتاع بواحدة من أشهر الجولات البانورامية في فلورنسا، وهي ممتازة للاستمتاع بالمدينة وجميع معالمها الأكثر أهمية. موصى به أثناء غروب الشمس لتقع في حب المدينة.

  • متحف ليوناردو دافنشي

في متحف ليوناردو دافنشي في فلورنسا، يمكنك الاستمتاع بإعادة البناء المثيرة “لآلات” ليوناردو دافنشي.

إنه متحف خاص صغير يقع في Via de ‘Servi 66R، على بعد خطوات قليلة من Piazza del Duomo. المتحف تفاعلي للغاية، ومعظم الآلات تعمل، لذا يمكنك لمسها وتشغيلها. 

السياحة في فلورنسا
السياحة في فلورنسا
  • قصر فيكيو

يعتبر Palazzo Vecchio أفضل مثال على العمارة المدنية في القرن الرابع عشر في العالم. عند مدخل Palazzo Vecchio، يمكنك الاستمتاع بنسخة من Michelangelo’s David، وهو مكان لطالما اعتبر “ملعوناً”، لأنه كان ساحة معركة حقيقية.

  • بيت جاليليو جاليلي

يقع منزل Galileo Galilei في فلورنسا. اشترى جاليليو هذا المنزل في عام 1634. تم بناؤه في القرن الرابع عشر وأعيد بناؤه عدة مرات في القرون التالية. تظهر اليوم بزخرفة متقلب على الواجهة تتضمن صورة للعالم الشهير. على الجانب الخلفي من المنزل، توجد مزولة شمسية بناها عالم الفلك عام 1620.

  • قصر بيتي

قصر بيتي هو مبنى شهير، المقر السابق لدوقات توسكانا الكبرى وملوك إيطاليا، وهو حالياً مجمع مهم يضم صالات عرض ومتاحف، مع مجموعات رائعة من اللوحات والمنحوتات والأشياء الفنية والخزف مثل معرض بالاتين و معرض الفن الحديث.

السياحة في فلورنسا
السياحة في فلورنسا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!