السياحة

السياحة في فنلندا واهم المدن السياحية بها

تعد السياحة في فنلندا هي واحدة من كنوز أوروبا المخفية غير المكتشفة، ويرجع ذلك إلى المسافة من الطرق السياحية الرئيسية.

وتعرف فنلندا باسم “أرض الألف بحيرة” أو “أرض شمس منتصف الليل”، وتمتلك فنلندا العديد من المقومات السياحية التي جعلت منها واحدة من أجمل وجهات السفر في القارة الأوروبية.

السياحة في فنلندا
السياحة في فنلندا

السياحة في فنلندا

تعد مدينة فنلندا من أكثر المدن حداثة في أوروبا، ولكن هناك ميزات أخرى تجعلها فريدة ومثالية للرحلات، مثل الحدائق الوطنية الجميلة المليئة بالبحيرات، وعاصمة حضرية مليئة بالجواهر المعمارية والجزر والقرى الخلابة، لذا، فإن فنلندا هي اتجاه آخر.

افضل مدن السياحة في فنلندا

فنلندا مليئة بمراكز المدن القديمة والمباني الخشبية القديمة والعجائب الطبيعية مثل الغابات والبحيرات والجداول ومراكز التسوق الحديثة.

والمتاحف العظيمة والتراث الثقافي الغني والعديد من المعالم السياحية الأخرى التي يمكنك استكشافها، وفيما يلي أكبر  مدن السياحة في فنلندا وأفضلها ننصحك بزيارتها  ومنها مايلي:

  • السياحة في هلسنكي

هلسنكي هي عاصمة فنلندا وتقع على بحر البلطيق، وتشتهر المدينة بطبيعتها الساحرة وتعتبر من أفضل وجهات السياحة في فنلندا فهي مدينة مليئة بالحياة.

في هلسنكي يمكنك استكشاف الهندسة المعمارية مع المباني الحديثة والمنازل الخشبية التقليدية، ويمكنك التنزه عبر الغابات والإبحار حول الجزر وزيارة الشواطئ السياحية الجميلة، وتتناول طعامًا رائعًا، والتسوق لشراء الهدايا التذكارية المبتكرة والمنسوجات في معرضًا ومتاجرًا منتشرة في جميع أنحاء المدينة.

السياحة في هلسنكي
السياحة في هلسنكي
  • السياحة في روفانييمي

مدينة روفانيمي هي موطن سانتا كلوز وعاصمة لابلاند “بلاد العجائب”، وتقع في أقصى شمال فنلندا، فوق الدائرة القطبية الشمالية، مما يجعلها واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا.

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في روفانيمي استكشاف الريف بالقرب من قرية سانتا كلوز ومراقبة الحياة البرية الشمالية، والقيام بزيارة متحف القطب الشمالي لمعرفة المزيد عن التقاليد الفنلندية والتاريخ المحلي.

والاستمتاع  بالتزلج على الجليد والعديد من الأنشطة المثيرة الأخرى، وتعد من أشهر أماكن السياحة في فنلندا.

السياحة في روفانييمي
السياحة في روفانييمي
  • السياحة في تامبيري

تامبيري هي واحدة من أكبر وأشهر مدن السياحة في فنلندا، وتتميز بالهدوء الذي سيتوج رحلتك ويجلب لك المزيد من السعادة، ويوجد في تامبيري بحيرتان كبيرتان نقيتان.

ويمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة مثل استئجار القوارب والتنزه في الشوارع التي تصطف على جانبيها الأشجار والاسترخاء في العديد من المتنزهات الترفيهية

يمكنك إلي جانب ذلك زيارة المباني القديمة بالمدينة والمتاحف ودور السينما وصالات العرض ومشاهدة المنحوتات المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، إلى جانب الأنشطة الليلية اللطيفة، ويمكنك التسوق في المتاجر وتجربة المقاهي والمطاعم الفنلندية.

السياحة في تامبيري
السياحة في تامبيري
  • السياحة في أولو

تتمتع أولو بموقع استراتيجي ممتاز على عدة جزر متصلة بجسور صغيرة تعبر الممرات المائية، وإنها مدينة غنية وجميلة في فنلندا، يعبرها نهر أولوجوكي.

توفر  أولو للسائحين فرصة الاستمتاع بمنتزه على الواجهة البحرية مليء بالمطاعم والأكشاك والمحلات التجارية، بالإضافة إلى جامعته، فهو متخصص في التقنيات الحديثة.

والمدينة مزدحمة للغاية، خاصة في الصيف عندما يكون الطقس معتدلاً والشمس مشرقة، وتعد من ضمن وجهات السياحة في فنلندا.

شاهد:السياحة في جزيرة ريونيون واحمل المعالم بها

شاهد:السياحة في لومبوك واهم المعالم بها

السياحة في أولو
السياحة في أولو
  • السياحة في توركو

توركو هي ثاني أكبر مدينة في فنلندا والعاصمة السابقة للبلاد وواحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة وزيارة، وتضم توركو العديد من المعالم السياحية بما في ذلك القلعة القديمة والكاتدرائية التي تعود إلى القرن الثالث عشر.

هذه إضافة إلى أرخبيل توركو، مما يسمح لممارسة مجموعات مميزة من  رياضية ترفيهية، وميناء توركو المزدحم، والشوارع الصاخبة، والمطاعم، والنوادي، والمتاحف الفنية، والأجواء الموسيقية.

السياحة في توركو
السياحة في توركو
  • السياحة في يوفاسكولا

يوفاسكولا هي أكبر مدينة في منطقة البحيرات الفنلندية وتتمتع بموقع جميل بين بحيرتين، مما يضفي عليها سحرًا خاصًا لأنها واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في فنلندا.

مدينة يوفاسكولا النابضة بالحياة هي المكان المثالي للسياحة الصيفية في فنلندا، مع الشواطئ الجميلة وأماكن الاستحمام على طول شواطئ البحيرة، وكذلك تصاميمها المعمارية المميزة وآثارها الفنية.

فضلا عن المشاركة في حدث بطولة العالم للراليات والتي حضرها العديد من الضيوف، وهي من أماكن السياحة في فنلندا الكعروفة والشهيرة.

السياحة في يوفاسكولا
السياحة في يوفاسكولا
  • السياحة في قرية راوما

تعد راوما من أماكن السياحة في فنلندا،  وهي قرية قديمة مترامية الأطراف نشأت من سوق فنلندي جذاب، تقع على الساحل الجنوبي الغربي للبلاد وتشتهر بمبانيها الخشبية الملونة الجميلة.

يمكنك التنزه في شوارع البلدة القديمة والاستمتاع بالهندسة المعمارية الرائعة والمشاركة في مهرجان الدانتيل السنوي الذي تشتهر به المدينة والذي يعد أحد احتفالاتها المفعمة بالحيوية، قم بزيارة المتاحف والكنائس والسوق الشهير لشراء الهدايا و الحرف اليدوية الفريدة من نوعها.

السياحة في قرية راوما
السياحة في قرية راوما
  • السياحة في بورفو

بورفو هي ثاني أقدم مدينة في فنلندا ويعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وإنها واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في فنلندا.

يوجد في بورفو العديد من المستودعات القديمة التي تصطف على نهر بورفو، ويمكنك استكشاف المنازل الخشبية الجميلة والملونة والتنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى وغير ذلك الكثير.

السياحة في بورفو
السياحة في بورفو
  • السياحة في قرية سافونلينا

تقع سافونلينا على الحدود الروسية في قلب منطقة سايما، تحدها بحيرتان كبيرتان، وتتميز بأشعة الشمس على كامل سطحها.

من المعالم الأثرية والسياحية في قرية سافونلينا قلعة أولافينلينا التي تعود إلى القرن الخامس عشر، كما تستضيف مهرجان أوبرا سنويًا ولا ينبغي تفويت المشي عبر الغابات والجداول، وهي من أفضل أماكن السياحة في فنلندا.

السياحة في قرية سافونلينا
السياحة في قرية سافونلينا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!