السياحة

السياحة في قبرص وافضل المدن السياحية بها

السياحة في قبرص، تعد قبرص جزيرة جميلة وأرض التناقضات، فتكشف الجبال المكسوة بأشجار الصنوبر عن تغيير كامل في المناظر الطبيعية.

والشواطئ الرملية الذهبية والقرى الهادئة فيبدو أن الوقت قد توقف، على عكس المدن العالمية والحديثة، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن السياحة في قبرص.

السياحة في قبرص
السياحة في قبرص

السياحة في قبرص

تنبعث من جزيرة قبرص رائحة البحر الهادئ والجبال الخضراء الرطبة، فأينما ذهبت سترى ألوانًا مختلفة من الطبيعة، والجدير بالذكر أن جزيرة قبرص هي جزيرة بها أنشطة مثيرة مثل التزلج في جبال ترودوس والغوص والترفيه مثل الحفلات الموسيقية.

افضل مدن السياحة في قبرص

تمتلك قبرص العديد من مناطق الجذب السياحي التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، فإذا كنت ترغب في استكشاف أفضل المدن السياحية هنا، فقد تم تضمينها في القائمة أدناه.

وهذه هي أفضل مدن السياحة في قبرص:

  • السياحة في نيقوسيا

نيقوسيا هي العاصمة الرسمية لقبرص، لكن هل سمعت يومًا عن عاصمة مقسمة سياسيًا؟ سترغب بالتأكيد في معرفة تفاصيل هذه القصة، فماذا لو سنحت لك فرصة الحصول على مثل هذه التجربة الشيقة؟ باختصار.

تنقسم سيادة مدينة نيقوسيا بين شمال قبرص الخاضع للسيطرة التركية وجمهورية قبرص اليونانية في الجنوب، وبمعنى آخر، عند استكشاف نيقوسيا، يمكنك بسهولة عبور الحدود بين البلدين عن طريق عبور المنطقة المعروفة باسم الخط الأخضر للمدينة.

السياحة في نيقوسيا
السياحة في نيقوسيا
  • السياحة في فاماغوستا

لن تكتمل رحلة السياحة في قبرص دون زيارة مدينة فاماغوستا في شرق الجزيرة، إنه أعمق ميناء في البلاد وبالتالي العديد من السفن السياحية إلى قبرص ترسو هنا، فكيف تزور قبرص ولو بالطائرة ولا تذهب إلى فاماغوستا وتكتشف مينائها؟

السياحة في فاماغوستا
السياحة في فاماغوستا
  • السياحة في ليماسول

إذا كنت تبحث عن موانئ قبرصية أخرى، فننصحك بالذهاب إلى مدينة ليماسول، فهي أكبر مقصد سياحي حضري في قبرص بعد العاصمة نيقوسيا.

وإلي جانب ذلك فهي ميناء بحري ومركز سياحي رئيسي لمن يبحثون عن الشمس والرمال، ولا أحد يزور قبرص،لكنهم يذهبون إلى ليماسول للاستمتاع بيختًا فاخرًا راسية هناك أو القيام بنزهة على طول واجهة شاطئ أكتي الأولمبي.

ومع ذلك، فإن رحلتك إلى ليماسول لا تنتهي بالشواطئ الجميلة، بل على العكس من ذلك، تتيح لك ليماسول الاستمتاع بتجربة فريدة من خلال زيارة الشوارع القديمة واستكشاف القلعة القديمة الرائعة.

وإذا كنت تريد المزيد من الترفيه، فلا تفوت فرصة زيارة شارع Anexartisias للتسوق، وبعد ذلك، توجه إلى ساحة Saripolou، مركز الحياة الليلية لسكان ليماسول وزوارها.

شاهد:السياحة في فيرونا ومعالم الجذب بها

شاهد:السياحة في سانت بطرسبرغ واهم المعالم بها

السياحة في ليماسول
السياحة في ليماسول
  • السياحة في بروتاراس

من أجمل مدن السياحة في قبرص، فإذا كنت تتطلع إلى تحقيق أقصى قدر من الاسترخاء والهروب من الشاطئ، فمن المؤكد أنك ستحب رحلة إلى مدينة بروتاراس الساحلية.

تحتوي هذه المدينة على شاطئ خلاب على ساحل البحر الأبيض المتوسط، على الجانب الآخر من خليج فيج ليف، وتوفر لك مشاهدة المعالم السياحية في بروتاراس التمتع الكامل بجو البحر الأبيض المتوسط.

ومن السهل العثور على كرسي استلقاء للتشمس على الشاطئ، وبالتالي يمكنك الغطس أو السباحة في مياه البحر الأبيض المتوسط ​​الدافئة أو احتساء كوكتيل لذيذ أثناء الاستمتاع بجمال البحر الأزرق تحت أشعة الشمس.

السياحة في بروتاراس
السياحة في بروتاراس
  • السياحة في أيا نابا

ولكن إذا كنت تبحث عن أفضل مدن السياحة في قبرص، فإن أيا نابا هي المكان المثالي للزيارة، فهذا لأن ساحة البلدة هي محور واضح للعمل بعد حلول الظلام.

وعند الوصول إلى أيا نابا، ستستقبلك العديد من المطاعم والنوادي الليلية المفتوحة حتى الفجر، وبناءً على كل ما سبق، فإن هذا المنتجع في أيا نابا هو المكان المناسب للموسيقى الحية والمشروبات الرائعة والأجواء الباردة.

السياحة في أيا نابا
السياحة في أيا نابا
  • السياحة في بافوس

عند زيارة قبرص، تأكد من زيارة مدينة بافوس الواقعة على الطرف الجنوبي الغربي من الجزيرة، وسيقدم لك تجربة فريدة من نوعها بينما تستكشف مسقط رأس آلهة الحب اليونانية أفروديت، وعلى أي حال.

المدينة اليوم مقسمة إلى قسمين، أولهما يسمى كاتو بافوس، وهنا سوف تجد العديد من الفنادق ومناطق الجذب السياحي، والجزء الثاني يضم منطقة تجارية بها العديد من المحلات التجارية والمطاعم.

السياحة في بافوس
السياحة في بافوس
  • السياحة في بيسوري

تعد من ضمن مناطق السياحة في قبرص، لأنها تقع في موقع جيد بين مدينتين رئيسيتين، ليماسول وبافوس، مما يجعلها محطة توقف ممتعة في الطريق بين المدينتين.

وتتمتع بيسوري بأجواء البحر الأبيض المتوسط ​​الهادئة، مع شاطئ نصفه مغطى بالحصى ونصف رملي يتعرج على طول المنحدرات الصخرية للساحل الجنوبي، وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المدينة.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد في قرية بيسوري العديد من مزارع الكروم الجميلة وكروم العنب الخضراء، والطابع القبرصي الأصيل لاختيار الحانات الصغيرة والبيوت البيضاء، كما أن لديها ساحة فناء مشمسة حيث تقام الاحتفالات المنتظمة بتراث الجزيرة.

السياحة في بيسوري
السياحة في بيسوري
  • السياحة في لارنكا

تشير الأدلة التاريخية إلى أن لارنكا هي على الأرجح أقدم مدينة في قبرص، تمنحك زيارته الفرصة للعودة إلى التاريخ لأكثر من 6000 عام، خاصة إذا قمت بزيارة سان لازارو التي تعود للقرن التاسع أو كنيسة فانيروميني الرائعة.

ويعد مطار لارنكا هو المطار الدولي الرئيسي في قبرص، وغالبًا ما تكون المدينة واحدة من أولى الوجهات السياحية، وإذا كنت لا تفضل الأجواء التاريخية.

فهناك مناطق جذب سياحي أخرى مثيرة للاهتمام في لارنكا، فانتقل إلى بحيرة لارنكا المالحة لمشاهدة طيور النحام، أو قم بالغوص لاكتشاف حطام زنوبيا المذهل، والذي يجذب العديد من عشاق الغوص إلى لارنكا.

السياحة في لارنكا
السياحة في لارنكا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!