السياحة

السياحة في قرغيزستان واهم المعالم بها

تتيح لك السياحة في قيرغيزستان القيام بمجموعة من المغامرات المثيرة، حيث تتنوع معالم الجذب السياحي بين الطبيعة الفريدة والثقافية.

وتشتهر قيرغيزستان بمروجها العالية في جبال الألب والبحيرات الهادئة والقمم الثلجية المنتشرة، بين القمم والمساحات الخضراء الواسعة والأنهار الجبلية الصافية.

السياحة في قرغيزستان
السياحة في قرغيزستان

السياحة في قرغيزستان

السياحة في قرغيزستان، لديها وجهة سياحية تاريخية تمنحك فرصة لقضاء عطلة سياحية مثالية، فهي موطن للمتاحف والعروض التفاعلية وآثار طريق الحرير.

ويكتمل هذا باستكشاف التاريخ الحديث والمعاصر في هذا التقرير، إليك دليلك الشامل قبل التوجه إلى جمهورية قيرغيزستان لقضاء عطلة سفر فريدة.

أهم المعالم السياحية في قرغيزستان

فسوف نوضح لك أهم أماكن السياحة في قرغيزستان التي تعد من أفضل الأماكن لديها فمنها ما يلي:

  • السياحة في بيشكيك

تعتبر بيشكيك عاصمة قرغيزستان، هي أكبر مدينة في البلاد وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في البلاد، تتيح لك مدينة بيشكيك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية الممتعة، وأهمها استكشاف التأثيرات البدوية الرائعة والحديثة والسوفيتي.

بالإضافة إلى استكشاف المدينة، يمكنك التنزه عبر الممرات الخضراء والاسترخاء في المتنزهات الوطنية ومشاهدة القمم المغطاة بالثلوج والمشي لمسافات بعيدة في مسارات الشلال، وكذلك زيارة المواقع التاريخية الشهيرة مثل برج بورانا ومتحف التاريخ الوطني

يمكنك أن تقوم بمشاركة في العديد من الأحداث والمهرجانات الرائعة، والتنزه حول الأنهار الجليدية والبحيرات الجميلة، لا تفوت فرصة الاستمتاع بأشهى المأكولات التقليدية والعالمية في المطاعم المنتشرة في جميع أنحاء المدينة وأخيرًا، قم ببعض التسوق من البازار للحصول على أجمل الهدايا التذكارية.

السياحة في بيشكيك
السياحة في بيشكيك
  • السياحة في قرية بورانا

تعتبر قرية بورانا من أشهر المدن السياحة في قرغيزستان والتي تحظى بشعبية كبيرة، يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، وكانت من المدن المزدهرة على طريق الحرير في الماضي، وكانت تسمى بالاساجون توفر قرية بورانا لزوارها الكثير من الفرص ويكون بها تجارب ممتعة

ومن أهم اكتشافاته برج المدينة، وهو من أفضل المعالم البارزة التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 20 مترًا والاستمتاع بالتسلق عليه لتقديم أفضل المناظر البانورامي المذهلة، هذا بالإضافة إلى مشاهدة بعض المنحوتات الحجرية القديمة المعروفة باسم “الكرات”، وزيارة المتحف الصغير وغيرها الكثير.

السياحة في قرية بورانا
السياحة في قرية بورانا
  • السياحة في أوش

تقع أوش داخل وادي فرغانة وتعد هي واحدة من أقدم السياحة في قرغيزستان، تعد إنها ثاني أكبر مدينة في البلاد وتكون هي المدينة الغنية بالمعالم السياحية التي تقوم بتقديم أفخم العطلات السياحية، أهم نشاط ترفيهي في مدينة أوش هو زيارة المكان المقدس “جبل سليمان” المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي

يقال إن عرش سليمان كان جالسًا على هذا التل، وتقول الأسطورة إنه دفن هناك قم  بزيارة مسجد بابور “مؤسس الإمبراطورية المغولية” يمكن إرجاع تاريخ هذا المسجد إلى القرن السادس عشر، باستثناء الجبال المغطاة بالثلوج وبحيرات الزمرد وعجلة فيريس الرائعة.

شاهد:اجمل الأماكن السياحية فى أنقرة

شاهد:السياحة في ايفيان واهم المعالم بها

السياحة في أوش
السياحة في أوش
  • السياحة في كراكول

مدينة كاراكول هي المركز الإداري لمنطقة إيسيك كول، وهي أهم المدن إلى السياحة في قرغيزستان، وهي رابع أكبر مدينة وأكثرها زيارة في البلاد تزداد أيضًا فرص الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، بما في ذلك الرحلات اليومية إلى البحيرة أو إلى الجبال القريبة

يمكنك أيضًا أن تقوم بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، أو تقوم بركوب الخيل في الغابات أو تقوم بالتسلق على الجبال العالية أو تعمل بالتزلج على الجليد وغيرها من العديد.

يمكنك أن تقوم بزيارة المواقع التاريخية الهائلة مثل مسجد دونجان وكنيسة كاراكول الأرثوذكسية ومتحف كاراكول التاريخي، الذي يعتبر من أهم المعالم التاريخية التي تتواجد بالمدينة.

السياحة في كراكول
السياحة في كراكول
  • السياحة في توكموك

تقع هذه المدينة على ارتفاع يصل إلى 816 مترًا فوق مستوى البحار، وهي من أهم وأفضل المدن في السياحة في قرغيزستان، وهي خامس مدينة.

وقد تقع في شمال البلاد تقدم المدينة الكثير من الأنشطة الترفيهية الفريدة، وليس أقلها إطلالة على المدينة من الأعلى واسترخي في منتزه تشون كيمين الوطني بمساحته الخضراء الشاسعة

يمكنك أن  تستمتع بالمسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل وركوب الدراجات إلى جانب القيام برحلة بحرية على بحيرة كورتور الرائعة والاسترخاء بجانب البحيرة يمكنك أن تقوم بزيارة الأماكن الدينية “مسجد توكموك” إلخ.

السياحة في توكموك
السياحة في توكموك
  • السياحة في جلال آباد

جلال آباد هي ثالث أكبر مدينة في السياحة في قرغيزستان فتكون لديها وجهة سياحية هادئة وجميلة، تتنوع الأنشطة الترفيهية في مدينة جلال أباد حيث توفر للزوار إمكانية الاستمتاع بالعديد من تجارب المغامرات الفريدة من نوعها

وأهمها جولات ركوب الخيل، وكذلك الجولات على الطرق الوعرة والعربات والدراجات الرباعية، مركبات الدفع بالعجلات، يمكنك أيضًا زيارة المتاحف والمعارض الفنية والتاريخية والتماثيل الجميلة وزيارة المواقع والمعالم الدينية، بالإضافة إلى التنزه واستكشاف المناظر الطبيعية للمدينة.

السياحة في جلال آباد
السياحة في جلال آباد
  • السياحة في كارا بالتا

تقع هذه المدينة على أطراف نهر تشو التي تتقاطع مع تشوي بجمهورية قيرغيزستان، بالإضافة إلى إنها تقع مدينة كارا بالتا على بعد 62 كم من غرب بيشكيك التي تقع على المنحدرات الشمالية في قيرغيزستان، قد تتمتع بمناخها الجذاب المعتدل الذي يرغب بالسياح من جميع البلاد والعالم والزيارة إليها في الصيف بنسبة كبيرة.

السياحة في كارا بالتا
السياحة في كارا بالتا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!