السياحة

السياحة في قونيا وأجمل الأماكن بها

السياحة في قونيا. مدينة تركية تقع في وسط جنوب تركيا، كانت تعد قديما عاصمة السلاجقة، تعد من أقدم مدن منطقة الأناضول، تعتبر من أقدم المدن التركية، حيث يعود تاريخها إلى نحو 7000 عام قبل الميلاد.

السياحة في قونيا

من أكبر المدن السياحية في تركيا، تتميز هذه المدينة بأنها لوحة فنية ثقافية تاريخية سياحية طبيعية ممزوجة، تمتلك العديد من المقومات والمزارات السياحية والتاريخية.

أهم الأماكن السياحية في قونيا

1. متحف مولانا

يتميز هذا المتحف بتصميمه المعماري ذو القبة الخضراء والزخارف والمنقوشات الإسلامية، يضم المتحف لقبر جلال الدين الرومي أحد مؤسسي الصوفية.

كما ويضم هذا المتحف أدوات ومعدات وملابس ولوحات وصور فوتوغرافية دينية صوفية، يتوسط ساحة من الحدائق الممتلئة بالورود والأزهار، وتعد أحد أبرز الأماكن السياحية في قونيا.

السياحة في قونيا
السياحة في قونيا

2. متحف ومدرسة كاراتى

يعود تاريخه إلى العام 1251م، حيث تم تأسيسه كمدرسة دينية، وبعدها تحول إلى متحف يضم آلاف المقتنيات الأثرية والدينية الإسلامية والتي تحاكي حقب متعددة ومتلاحقة، يعد من أقدم معالم مدينة قوينا، ومن أجمل أماكن السياحة في قونية.

اقرأ: السياحة في تركيا ( احسن 10 مدن للسياحة و المناظر الطبيعية )

اقرأ: سوق محمود باشا التجاري في اسطنبول بتركيا

السياحة في قونيا
السياحة في قونيا

3. تل علاء الدين

يقع التل وسط مدينة قونيا، من أهم الأماكن السياحية في قونيا وله شهرة عالمية، فهذا التل كان كالصخرة تشكلت حوله مجموعة من الحدائق الطبيعية ومزارع الشاي منذ القرن الثالث عشر، إضافة إلى تواجد المطاعم والمقاهي والمسجد العتيق في محيطه.

السياحة في قونيا
تل علاء الدين

4. متحف قونيا الأثري

يضم العديد من التماثيل والقطع والفخارية والتوابيت الحجرية والمشغولات اليدوية من المجوهرات والتحف والملابس والاواني والسجاد تعود لحضارات مختلفة.

السياحة في قونيا
السياحة في قونيا

5. مسجد السليمية

تم بناءه على يد السلطان سليم الثاني في الفترة من 1566م حتى ١٥٧٤م، يقع في الطرف المقابل لمسجد مولانا، تنتشر حوله العديد من المقاهي والمطاعم التراثية، فالتجول هناك هو بمثابة جولة روحانية تاريخية ثقافية.

السياحة في قونيا
السياحة في قونيا

6. مسجد العدالة

يعد من أجمل المساجد الموجودة في مدينة قونيا، يتميز بالزخرفات العثمانية الرائعة وبالمئذنة الشاهقة، الجامع يقع بالقرب من أهم أسواق قونيا التجارية، وهذا هو الشي الجيد حيث يمكن أثناء القدوم لقونيا زيارة المسجد وبعدها الذهاب للسوق.

7. حديقة الفراشات

من أجمل الأماكن السياحية في قونيا، هي حديقة مميزة تمتلك تكنولوجيا تدفئة حديثة لضبط نسبة الرطوبة ودرجة الحرارة حفاظا على حياة الفراشات، تحتوي على أكثر من ٤٠ نوعا مختلفا من الفراشات.

ويوجد في الحديقة ممرات للمشي، وأماكن للاسترخاء والجلوس، ويقصد الحديقة يوميا الكثير من الزوار لمشاهدة الفراشات والمناظر الطبيعية، وتعد من أشهر حدائق الفراشات في تركيا.

السياحة في قونيا
حديقة الفراشات

8. برج السلاجقة

تم تأسيسه عام 2006م، يعد من المعالم الحديثة والسياحية في قونيا، يبلغ ارتفاعه حوالي 163 متر، ويتألف من 42 طابق، حيث الاطلالة البانورامية الجميلة على كامل المدينة.

شاهد: السياحة فى اسطنبول تعرف على أشهر 5 مناطق

شاهد: شاهد .. افضل اماكن السياحية في كاسل

السياحة في قونيا
السياحة في قونيا

9. بحيرة بيه شهير

من أكبر بحيرات تركيا من حيث المساحة، ترتفع عن سطح البحر بنحو 1121م، وتتميز بإطلالتها المميزة على الجبال المحيطة مثل جبال طوروس والسلطان وأناماس.

وتعد من الأماكن السياحية الجميلة في قونيا، والتي يقصدها السياح في العطلة، لنقاء مياهها ورمالها الناعمة، كما ويوجد فيها الكثير من الألعاب المائية الخاصة بالأطفال.

والذهاب إلى هذه البحيرة للاستمتاع بالأجواء الجميلة، واستئجار المراكب والقوارب الصغيرة والتجول وسط مياه البحيرة، كما ويمكن الجلوس وسط المساحات الخضراء بجانب البحيرة.

السياحة في قونيا
بحيرة بيه شهير

10. الحديقة اليابانية

من الأماكن السياحية الفريدة في قونيا، تعد مصدر لجذب السياح، عند الدخول للحديقة ستشعر وكأنك في اليابان، حيث الطراز المعماري الياباني المميز للمكان، التجول في الحديقة.

والاستمتاع بمشاهدة الأزهار والورود المميزة والفريدة التي تم زرعها من قبل مختصين يابانيين، ليس هذا فقط بل يمكن مشاهدة العديد من الأسماك الرائعة الموجودة في بحيرة الحديقة اليابانية.

السياحة في قونيا
السياحة في قونيا

السياحة في مدينة قونيا تستحق التجربة والاستكشاف، لما تحتويه مدينة قونيا من المزارات السياحية والحدائق والأماكن الأثرية والمساجد والمتاحف والأماكن الطبيعية، فهي واحدة من أهم واجهات السياحة في تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!