السياحة

السياحة في كابادوكيا وأجمل الأماكن بها

السياحة في كابادوكيا. تقع كابادوكيا في موقع مميز في وسط تركيا في مقاطعة نوشهر شرق هضبة الأناضول، على ارتفاع يزيد عن ١٠٠٠م فوق مستوى سطح البحر، مع وجود القمم البركانية يصل ارتفاعها إلى 3916م.

السياحة في كابادوكيا

تعد من أهم المناطق السياحية في تركيا، وهي مقصد هام للسياح من مختلف أصقاع العالم، تضم العديد من الآثار والمشاهد التاريخية والجيولوجية والحضارية الفريدة والمميزة.

أهم الأماكن السياحية في كابادوكيا

1. وادي اهلارا

يقع بالقرب من جبل ميلنديز وجبل حسن وهما من البراكين الثلاثة لكبادوكيا في ولاية اكسراي، يصل عمق الوادي لحوالي ١٠٠م، يبعد وادي اهلارا عن مدينة كابادوكيا حوالي ٨٠ كم.

ويمكن الاستمتاع بالمشروع المناظر الطبيعية الخلابة والآثار التاريخية للوادي، كم وتوجد المطاعم والمقاهي وسط الوادي يقصدها السياح لاستراحة الغداء، ويعتبر وادي اهلارا من الأماكن السياحية الجميلة للسياحة في كابادوكيا.

السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا

2. مدينة ديرينكويو الأثرية

تقع في كابادوكيا وهي مدينة أثرية تحت الارض ذات طوابق متعددة، القيام بجولة استكشافية داخل المدينة ستكون فكرة رائعة، للتعرف على الحقبة التاريخية القديمة.

ويمكن مشاهدة البيوت المنحوتة داخل الصخور وبعض الكهوف التي تم تحويلها إلى فنادق فاخرة، تعد من أشهر الأماكن الاستكشافية والسياحية في كابادوكيا.

شاهد: السياحة في قونيا وأجمل الأماكن بها

شاهد: افضل اماكن سياحية في اسطنبول مع 9 معالم شهيرة

السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا

3. قرية غوريم

هي قرية تاريخية تقع في وادي كابادوكيا، وهي منطقة أثرية تم وضعها ضمن لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، تضم بيوتا أثرية منحوتة بالصخر وكنائس قديمة من أهمها كنيسة التفاحة وكنيسة توكلي.

ومن الأماكن الأثرية المشهورة في قرية غوريم، مداخن العفاريت وهي مداخن جبلية طبيعية تنتشر بالقرية، وتعتبر من أروع وأغرب الأماكن السياحية في كابادوكيا.

السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا

4. قلعة أوتش حصار

تقع هذه القلعة في أعلى منطقة في كابادوكيا على الطريق الواصل بين قرية غوريم ومدينة نوشهر، تمتاز بمنظار المعالم التاريخية والاثرية والحضارية، وهذا ما يجعلها من أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا.

تتكون هذه القلعة من عدة طبقات، تضم كل طبقة مجموعة غرف تم حفرها في الصخور الجبلية، وترتبط هذه الغرف من خلال أدراج مع بعضها البعض، وقد تم اكتشاف عددا من المقابر والكنائس على أطراف القلعة.

السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا

5. متحف غوريم

هي عبارة عن مجموعة من الكنائس فيها عدد من الجداريات الرائعة التي ترجع الفترة بين القرن العاشر إلى القرن الثاني عشر ميلادي، وتعد من المتاحف المفتوحة المدرجة في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، ومن أبرز الأماكن السياحية في كابادوكيا.

اقرأ: جامع الفاتح أشهر المعالم في اسطنبول

اقرأ: السياحة في تركيا ( احسن 10 مدن للسياحة و المناظر الطبيعية )

السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا

6. متحف زلفي المفتوح

من الأماكن الأثرية السياحية في كابادوكيا، يضم عدد من الأديرة التي يرجع زمنها للقرن التاسع، تم نحت تلك الصخور بفضل عوامل التعرية، تتميز بالصخور البركانية المتعرجة اسفل المسارات النازلة مع تواجد المنحدارت الصخرية التي تتخللها.

السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا

7. دير سليم

يعود تاريخه إلى القرن الثامن قبل الميلاد، يقع على بعد 28 كيلومتر من اكسري في نهاية وادي اهلارا، وهو أكبر هيكل ديني في كابادوكيا، ويعد أحد أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا، يتضمن مجموعة من المعالم الاثرية بالإضافة إلى كنيسة كبيرة، وأماكن معيشة الرهبان المزينة بلوحات جدارية جميلة.

السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا

8. الوادي الوردي

هو وادي صخري شاسع، يضم ثلاثة كنائس تزينها اللوحات الجدارية والمنحوتات السقفية، مع وجود مسارات للمشي وسط مجموعات كبيرة من التكوينات الصخرية المدهشة، ويعتبرمن أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا، ووجهة جيدة للمشي والاسترخاء بين المناظر الطبيعية.

السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا

9. وادي باساباغ

يقع وسط مزراع الكروم بين أفانوس وجوريم، على بعد 3,٥ كيلو متر تقريبا من أفانوس، كان يعرف قديما ب “وادي الرهبان”، حيث كان يختبئ فيه الرهبان.

يزور السياح الوادي بقصد الاسترخاء والتنزه والاستمتاع بجمال الطبيعة والتشكيلات الصخرية، فهو يعد من الأماكن السياحية المميزة والجميلة في كابادوكيا.

السياحة في كابادوكيا
السياحة في كابادوكيا

تشتهر كابادوكيا بمناطيدها الحرارية، والتي تعتبر من أكثر الأنشطة السياحية في كابادوكيا، إضافة إلى الأماكن الأثرية والتاريخية والسياحية، كل هذه الأمور جعلتها تجذب السياح من مختلف انحاء العالم، وتعد من أهم وأبرز المدن السياحية في تركيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!