السياحة

اجمل معالم السياحة في كازاخستان

السياحة في كازاخستان. كازاخستان تاسع أكبر دولة في العالم وتقع في وسط أوراسيا، فهي بلد فريدة من نوعها في العالم بسبب تاريخها وحجمها وموقعها الجغرافي.

وتشمل السياحة في كازاخستان العديد من الأنشطة القائمة على الطبيعة، بما في ذلك الرياضات المائية والحمامات الشمسية والسياحة البيئية ومشاهدة الطيور في المحميات والمتنزهات الوطنية والتزلج والسباحة وغيرها من الأشياء الأخرى.

السياحة في كازاخستان
السياحة في كازاخستان

السياحة في كازاخستان ألماتي

كانت الماتي العاصمة السابقة لكازاخستان حتى عام 1936، ويعود تاريخها إلى 900 قبل الميلاد ولقد تعرضت للاحتلال من قبل عدة إمبراطوريات عبر السنين ولديها رصيد رائع من المتاحف الفنية والقرية الإثنوغرافية ومتاحف التاريخ والمراكز الثقافية، ويعتبر الشتاء هو أفضل وقت لزيارة ألماتي.

أشهر الأماكن السياحية في كازاخستان

تشتهر ألماتي بالعديد من الأماكن السياحية والأنشطة التي يمكن زيارتها:

  • متحف كازاخستان للفنون

يحتوي هذا المتحف على أكبر مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين محليين وبعض القطع من الحقبة السوفيتية في كازاخستان، كما تضم أعمال الحرفية الشعبية مثل اللوحات وأعمال النسيج والمنحوتات.

السياحة في كازاخستان
السياحة في كازاخستان
  • المسجد المركزي

يعتبر هذا المسجد من أكبر المساجد في كازاخستان ويمتاز بتصميمه المعماري  الإسلامي  التقليدي، ويضم ديكور داخلي مورق وقباب ذهبية وأعمال رخامية ومنحوتات حجرية معقدة، كما أنه من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في ألماتي.

  • بحيرة ألماتي الكبيرة

تشكل هذه البحيرة أحد الموارد الرئيسية للمياه العذبة في مدينة ألماتي وتعرف أيضًا باسم بحيرة باو، وهي تمثل أحد مناطق الجذب السياحي في ألماتي بمناظرها الطبيعية الخلابة.

السياحة في كازاخستان
السياحة في كازاخستان
  • قرية الهون الإثنو

تقع تلك القرية بين الجبال وهي من أكثر الأماكن المثيرة للاهتمام في مدينة ألماتي، بما لديها من الثقافة والتقاليد الإقليمية والدين ويمكن الاستمتاع بالقيام بالعديد من الأنشطة مثل ركوب الخيل والطهي التقليدي وأعمال النسيج.

  • صيد الصقور

يعد الصيد بالصقور من أشهر الرياضات الكازاخستانية، ويمكنك الاستمتاع بالحضور في مهرجان صيد الصقور في كازاخستان، وهناك العديد من الأماكن الثقافية التي يمكنك زيارتها في ألماتي، كما يمكن البحث عن مشاتل تربي الصقور وتدربها.

  • حديقة تشارين كانيون الوطنية

تضم تلك الحديقة نهر وتشكيلات صخرية وجداول وكهوف وغيرها، كما أنها من أفضل مناطق الجذب السياحي في ألماتي وبها العديد من الأنشطة الخارجية مثل التخييم والمشي لمسافات طويلة والمسارات الطبيعية وغيرها.

شاهد: السياحة في تبليسي .. شاهد اهم معالمها

السياحة في كازاخستان
السياحة في كازاخستان
  • البازار الأخضر

يمثل البازار الأخضر أحد أسواق تلك المدينة التي تبيع العديد من الأشياء مثل الفواكه المجففة والتوابل والمنسوجات والمنتجات المحلية والحرف اليدوية، كما أنه أيضًا مكانًا رائعًا لشراء المأكولات الكازاخستانية الأصيلة.

  • منتزه ألتين إميل الوطني

يستحق هذا المنتزه الزيارة لما يتوافر بها من المناظر الطبيعية الرائعة مثل

الجبال والوديان والأنهار، كما أنها موطنًا للعديد من الحيوانات مثل الغزال الفارسي والغزلان البخاري والوشق والدب البني وغيرها.

  • منتزه بانفيلوف

تحتوي على منشآت رياضية وحدائق وبها الكثير من مناطق الجذب السياحي مثل متحف الآلات الموسيقية الشعبية والكاتدرائية الأرثوذكسية.

السياحة في كازاخستان
السياحة في كازاخستان
  • المتحف الكازاخستاني للآلات الموسيقية الشعبية

يضم هذا المتحف العديد من الآلات الموسيقية الشعبية بكازاخستان من فترات زمنية مختلفة وهو يعطي نظرة ثاقبة لثقافة هذا المكان، كما يحظى بشعبية كبيرة بين الأماكن السياحية في ألماتي.

  • حمامات أراسان

بنيت تلك الحمامات خلال الثمانينيات من القرن الماضي وتضم العديد من الساونا والمنتجعات الصحية، ولقد تم تصميمها على الطراز الفنلندي والمغربي والروسي والتركي، وهي من أفضل الأماكن التي يمكن الاستمتاع بزيارتها في ألماتي.

السياحة في كازاخستان المسافرون العرب

كازاخستان هي إحدى البلدان الآسيوية التي تشتهر بأماكنها السياحية والطبيعية الرائعة، وإذا كنت من المسافرين العرب هناك يمكنك الاستمتاع بزيارة تلك الأماكن:

  • وادي تامغالي

هو أحد الأماكن السياحية التي توجد في مدينة ماتي بل بكازاخستان، ويوجد به مختلف أنواع الحيوانات ويمكن أن تصادف هناك صخورًا يعود تاريخها إلى العصر البرونزي القديم.

السياحة في كازاخستان
السياحة في كازاخستان
  • أستانا

هي عاصمة كازاخستان وتشتهر بمبانيها المرتفعة، كما أنها تضم العديد من مراكز التسوق والأماكن الترفيهية، ويمكنك السير في شوارعها للتعرف عليها بشكل أكثر.

  • حديقة ماركاري الوطنية

إذا كنت من هواة الأماكن الطبيعية فتلك الحديقة تضم الكثير من الحيوانات والنباتات مثل الذئاب والثعالب والغزلان، كما يوجد بها أماكن خضراء واسعة يمكن الاستمتاع بزيارتها هناك، وهناك العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية التي تجعلها تجربة سياحية فريدة.

  • بحيرات كولساي

هي من أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان، وتوجد بها مستجمعات المياه الجبلية ومختلف أنواع النباتات والحيوانات النادرة مثل الدب والذئب والوشق والأرنب البري والماعز السيبيري ونمر الثلج والخنزير البري، كما تعد مكان رائع للتخييم والرحلات والدراجات الجبلية وركوب الخيل، ويمكنك الاستمتاع بإطلالة على المناظر الطبيعية الخلابة لتلك البحيرة.

السياحة في كازاخستان
السياحة في كازاخستان

نصائح هامة عند السياحة في كازاخستان

اتبع تلك النصائح الهامة للاستمتاع بمناظرها الطبيعية والتاريخية:

  • يجب تحديد مكان الإقامة والأماكن السياحية التي تشتهر بها.
  • كما يجب اختيار الوقت المناسب لزيارتها، حيث تعد الفترة الزمنية التي تتراوح من شهر مايو إلى سبتمبر هي أنسب فترة يكون فيها جو دافيء ومناسب لزيارتها.
  • تعلم بعض اللغة الكازاخستانية فالسكان المحليين يقدرون من يتحدث بلغتهم الأم.
  • يمكن توفير البعض من النفقات من خلال ركوب وسائل النقل العامة.
  • احتفظ بعدد من العملة المحلية لتلك البلد، فبعض المتاجر والمطاعم لا تتعامل إلا بها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!