السياحة

السياحة في كاميرون هايلاند واجمل المعالم بها

السياحة في كاميرون هايلاند لا يعرف الكثير من الناس معلومات كافية عنها، وكاميرون هايلاند هو مصطلح يطلق على مجموعة التلال ذات الطبيعة الساحرة الموجود في دولة ماليزيا.

وتعد هذه المنطقة من الوجهات السياحية الرائعة لكي من يزور دولة ماليزيا، لذلك سوف نتعرف اليوم على أهم المناطق السياحية في كاميرون هايلاند.

السياحة في كاميرون هايلاند
السياحة في كاميرون هايلاند

السياحة في كاميرون هايلاند

السياحة في كاميرون هايلاند من أفضل القرارات التي يمكن أن تتخذها، فهي تمتلئ بالعديد من المزارات التي تجعل من البلد موقعا سياحيا متميزا.

نتعرف خلال السطور القادمة على أشهر المعالم السياحية في كاميرون هايلاند والتي تتمثل في عدد من المزارع و الجبال وبعض الحدائق الجميلة والوديان.

أهم المناطق السياحية في كاميرون هايلاند

تختلف السياحة في كاميرون هايلاند عن باقي ماليزيا، لأن مرتفعات كاميرون هايلاند تضم العديد من الأماكن السياحية ومنها:

  • مزارع الشاي

تحتوي كاميرون هايلاند على مزارع واسعة كبيرة يطلق عليها اسم مزارع الشاي، وأشهر هذه المزارع هي Boh Tea، ويتم استخراج أشهر ماركات الشاي من هذه المزرعة، وأثناء زيارتك لهذه المزارع يمكنك الاستمتاع بمظهر الشرفات الخضراء والتعرف على كيفية زراعة الشاي.

كما يمكن احتساء مشروب الشاي من المتاجر المتنوعة الموجودة في المزرعة، وهي من الأماكن التي تتميز بالطبيعة الخلابة، وتوفر فرصة رائعة للراحة والاسترخاء.

مزارع الشاي
مزارع الشاي
  • مزرعة عسل النحل

تعد مزرعة النحل من أشهر المزارع السياحية الرائعة الموجودة في كاميرون هايلاند، ويرتاده الكثير من العائلات والأسر هذه المزارع لاستكشاف الطبيعة الخلابة فيها، والاستمتاع بمشاهدة النحل المتعدد في الأحجام الموجود فيها.

كما تضم هذه المزرعة متاهة داخلية تضم عسل نحل من أجود أنواع العسل، بجانب إمكانية الحصول على هدايا تذكارية متعلقة بالعسل.

شاهد:السياحة في كوتايسي .. شاهد اهم معالمها

شاهد:السياحة في باد جاستين وأهم الأماكن بها

مزرعة عسل النحل
مزرعة عسل النحل
  • جبل برينشانغ

يعد هذا الجبل من أهم القمم الجبلية الموجودة في جبال الكاميرون، وهو أعلى قمة جبلية في ماليزيا، يبلغ ارتفاع هذا الجبل حوالي 6666 قدم فوق سطح البحر، وهو من الوجهات السياحية الشهيرة في الكاميرون.

لكي يتم الوصول إلى أعلى هذا الجبل، يتطلب قيادة سيارة مخصصة للصعود إلى أعلى الجبل، أو الركوب إلى التلفريك، والصعود إلى أعلى هذا الجبل يتيح لك تجربة مشاهدة الغابات الرائعة من مكان مرتفع، وتنفس هواء نقي.

جبل برينشانغ
جبل برينشانغ
  • حديقة التكنولوجيا الزراعية

تعد حديقة التكنولوجية الزراعية من ابرز معالم السياحة في كاميرون هايلاند وتمتد هذه الحديقة بمساحة كبيرة تصل إلى 42 فدان، وهي منطقة رائعة لمحبي الورد والمزروعات المتنوعة، تنقسم هذه الحديقة إلى عدة أقسام هي: حديقة الأوركيد الملونة، حديقة الورد، والحديقة الإنجليزية.

تتميز هذه الحديقة بمنظرها الرائع، وتضم مركز متخصص للأبحاث، وتحتوي على 40 نوع مختلف من الورد و 10 أنواع من الفراولة و100 نوع من الحمضيات، بجانب العديد من المزروعات المتنوعة.

حديقة التكنولوجيا الزراعية
حديقة التكنولوجيا الزراعية
  • حديقة الفراشات

تعد هذه الحديقة من الأماكن الطبيعية الرائعة في كاميرون هايلاند، وتتميز هذه الحديقة باحتوائها على عدد كبير من الفراشات الملونة التي تتجمع على الأزهار، يمكن التقاط بعض الصور التذكارية مع تلك الفراشات.

يوجد في هذه الحديقة قسم آخر يسمى بيت الحشرات، يحتوي على العديد من الزواحف، السلاحف، العقارب وغيرها من الحشرات، وأثناء تجولك في هذه الحديقة سوف تتعرف على الكثير من المعلومات عن الفراشات الموجودة في الحديقة.

حديقة الفراشات
حديقة الفراشات
  • وادي الصبار

من بين معالم السياحة في كاميرون هايلاند الرائعة هذا الوادي الذي يضم أعداد كبير من الصبار ويقع بجوار جبل برينشانغ مباشرة، كما يحتوي هذا الوادي على مجموعة من النباتات الشوكية الأخرى بجانب الصبار.

والكثير من أنواع الزرع المختلفة، بجانب احتوائه على العديد من النباتات الغريبة، بجانب بساتين الزهور البرية وبساتين التفاح، لهذا ننصحك بزيارته لو كنت من محبي الطبيعة.

وادي الصبار
وادي الصبار
  • حديقة ورد السيدة روبرتسون

تضم هذه الحديقة العديد من مزارع الفراولة، الشاي، النباتات المتنوعة وهي من بين مناطق السياحة في كاميرون هايلاند الرائعة التي ننصحك بزيارتها، ويمكنك مشاهدة الورد القرمزي، الجلوس وسط المقاعد المتوفرة وسط الخضرة للاستمتاع بالأزهار الملونة.

تقع هذه الحديقة فوق تل كبير مما يتيح مشاهدة شكل الزرع بإطلالة بانورامية رائعة، ويتوفر في الحديقة متجر يبيع الهدايا التذكارية بجانب وجود مقهى صغير لاحتساء مشروبك المفضل، بالإضافة إلى بعض المطاعم الصغيرة التي تقدم مأكولات متنوعة للزائرين.

حديقة ورد السيدة روبرتسون
حديقة ورد السيدة روبرتسون
  • مزرعة الفراولة

تعد هذه المزرعة من الأماكن المميزة التي يمكن زيارتها في كاميرون هايلاند لأنها تضم أنواع مختلفة من الفراولة ذات المذاق الرائع، ويأتي إليها آلاف الزوار كل عام، وهي من الأماكن المثيرة جدا للأطفال، ويمكن شراء الفراولة وإهداء أحبتك منها من هذه المزرعة.

مزرعة الفراولة
مزرعة الفراولة
  • شلال تومسون

هذا الشلال من المناظر الطبيعية الرائعة في كاميرون هايلاند لمحبي الأجواء الهادئة، ويمكن الوصول لأعلى نقطة في الشلال من خلال صعود درج بجانب الشلال ورؤيته من أعلى، وعلى هذا الدرج يتوفر العديد من الأكشاك التي تبيع وجبات طعام متنوعة ومثلجات.

شلال تومسون
شلال تومسون

بعد التعرف على أشهر معالم السياحة في كاميرون هايلاند فإن هذه المنطقة من المناطق الرائعة في ماليزيا التي ينبغي عليك زيارتها لو توجهت إلى دولة ماليزيا، لأنها حقا منطقة طبيعية رائعة ونادرة، وسوف تقضى فيها وقت مختلف.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!