السياحة

السياحة في كريت واهم المعالم بها

السياحة في كريت. إنها أكبر جزيرة في اليونان، موطن مينوتور الأسطوري وعدد قليل من الشواطئ التي ستبهرك. وهذا الطعام اللذيذ.

السياحة في كريت
السياحة في كريت

السياحة في كريت

جزيرة كريت هي أكبر جزيرة يونانية تبلغ مساحتها أكثر من 8000 متر مربع. تشتهر الجزيرة بتنوعها الخلاب. ولذلك، فإن السلاسل الجبلية العظيمة تقدم رحلات المشي لمسافات طويلة.

اقرأ ايضا: أهم 3 نصائح عند السفر الى اليونان عليك معرفتها

السياحة في كريت
السياحة في كريت

أهم المعالم السياحية ونقاط الجذب في كريت

  • وادي السامرة

الجمال الطبيعي لمضيق Samariá Gorge، الذي ربما يكون الأكبر في أوروبا، هو شيء لا يجب أن تفوته ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن ارتفاع 16 كم في انتظارك.

إنها حديقة وطنية في اليونان منذ عام 1962 في جزيرة كريت، وموقع جذب سياحي رئيسي في الجزيرة، ومحمية المحيط الحيوي العالمية.

اقرأ ايضا: افضل اماكن السياحية في أوبرهاوزنين

السياحة في كريت
السياحة في كريت
  • قصر كنوسوس

يقع قصر Minoan الشهير في Knossos على بعد 5 كم جنوب مدينة هيراكليون. يسلط الضوء على أنقاض واحدة من أولى الثقافات المتطورة في العالم، وهي مدينة ازدهرت لآلاف السنين كأكبر قوة تجارية في شرق البحر الأبيض المتوسط.

تعد آثار العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي هي الأكثر إثارة للإعجاب في جزيرة كريت.

السياحة في كريت
السياحة في كريت
  • متحف هيراكليون الأثري

بعد كنوسوس، الزيارة إلى المتحف الأثري الذي تم تجديده، والذي يميز “بأنه أحد أهم المتاحف في اليونان ويحتوي على أفضل مجموعة من الفن المينوي في العالم.

  • سبينالونجا

من المؤكد أن الفينيسيين تركوا بصماتهم على جزيرة كريت بعد 4 قرون من الحكم، وتقع إحدى أفضل قلاعهم المحفوظة في جزيرة سبينالونجا، بالقرب من إيلوندا.

تُعرف سبينالونجا أيضاً باسم “جزيرة الجذام” منذ أن تم عزل مرضى الجذام اليونانيين هناك حتى عام 1957.

السياحة في كريت
السياحة في كريت
  • شاطئ بالوس

الخلط الصخري المذهل الذي يصل إلى سطح الماء في بحيرة بالوس، المحاط بالرمال البيضاء والمياه الفيروزية الصافية الكريستالية هي واحدة من أكثر الأماكن التي تم تصويرها في اليونان. إنه مكان للسائح الذي اختار جزيرة كريت لزيارتها.

  • دير أركادي

تستحق الكنيسة الحجرية الذهبية للدير في أركادي بالقرب من ريثيمنو الزيارة لتماثيل البندقية وبرج الجرس الفريد.

لا يزال يمثل تاريخ نضال جزيرة كريت من أجل الاستقلال. في عام 1866، فر أكثر من 1000 شخص إلى هنا خلال الثورة ضد الحكم العثماني.

اقرأ ايضا: افضل اماكن السياحية في ماغديبورغ

السياحة في كريت
السياحة في كريت
  • خانيا

تعتبر مدينة خانيا العاصمة الثقافية لجزيرة كريت مع وفرة من المعارض الفنية للاستكشاف والمتاحف التي يمكن زيارتها والمسارح.

البلدة القديمة هي مزيج مثير للذكريات من المباني الفينيسية والعثمانية وميزاتها الرئيسية هي منارة البندقية والمسجد القديم.

  • كهف إيديون

وُلد زيوس في جزيرة كريت وفقاً للأساطير اليونانية. كهفان في جبال كريت يدعيان شرف مسقط رأس أعظم إله في اليونان القديمة، كهف ديكتون في شرق وسط جزيرة كريت وكهف إيديون في أعلى جبل في جزيرة كريت، جبل إيدي.

  • مدينة ريثيمنون

تعد مدينة ريثيمنون القديمة أحد أفضل مدن عصر النهضة المحفوظة. يقع في قلب ريثيمنون الحالية ويجمع بين الرؤية الشرقية للحكم العثماني وعمارة عصر النهضة الفينيسية.

بعد الاستيلاء على جزيرة كريت من قبل البندقية (1204)، كان بناء مدينة ريثيمنو قائماً على الهندسة المعمارية لمدينة البندقية.

السياحة في كريت
السياحة في كريت
  • خليج سيتان ليمانيا

في نهاية شبه الجزيرة التي تمتد إلى شمال خانيا نجد خليج سيتان ليمانيا الصغير، والذي يذكرنا إلى حد ما بشاطئ Shipwreck المعروف في جزيرة زاكينثوس.

هناك نقطة سلبية واحدة فقط: يمكن أن يكون التيار غادراً جداً ويمكن أن يؤدي إلى خداعك. إذا كنت تستحم، فافعل ذلك بحذر.

  • ميناء كيساموس

البديل الجيد هو القيام بجولة بالقارب من ميناء كيساموس، نوصي بالرحلة التي تتوقف عند بحيرة بالوس لاغون للاستحمام وكذلك زيارة جزيرة جرامفوسا الجميلة.

  • أجيوس نيكولاوس

لاستكشاف شرق الجزيرة، من الأفضل أن تقيم في أجيوس نيكولاوس. إنها مدينة سياحية تماماً ولكنها توفر أماكن هادئة وأصيلة.

أيضاً، على بعد حوالي 15 كم من المركز يوجد شاطئ Voulisma، جميل ويمكن الوصول إليه ومثالي لجميع المسافرين (بما في ذلك الأطفال).

السياحة في كريت
السياحة في كريت
  • موقع جورتينا الأثري

يعد موقع جورتينا الأثري أحد أفضل المواقع المحفوظة والأكثر إثارة للاهتمام في جزيرة كريت.

تقع في الجزء الجنوبي من الجزيرة وتقدم رحلة إلى الماضي بفضل بقايا مستوطنة مينوان الهامة وتطورها اللاحق في العصر الروماني.

  • شاطئ ماتالا

هل تعلم أن جزيرة كريت شهدت حركة الهيبيز الخاصة بها ؟ في نهاية الستينيات، وصل العديد من الشباب إلى الجزيرة واستقروا في الكهوف المحيطة بشاطئ ماتالا، والذي بالتأكيد يستحق الزيارة.

  • جزيرة كريسي (خريسي)

على الرغم من وجود جزيرة بها العديد من الشواطئ الرائعة، إلا أن الذهاب لرؤية جزر صغيرة أخرى في المناطق المحيطة أمر محبذ.

في هذه الحالة نوصي بجولة ليوم واحد في جزيرة كريسي (خريسي) في جنوب جزيرة كريت. لون بحرها لا يقارن حتى بجزر المالديف نفسها !

السياحة في كريت
السياحة في كريت
  • لورتو

لتذكير نفسك باستمرار أنك ما زلت في اليونان، انتقل إلى Lutro (Loutro)، القرية اليونانية الصغيرة النموذجية، بمنازلها البيضاء وأبوابها الزرقاء. أيضاً، إذا لم يكن ذلك كافياً، فهو يقع مباشرة أمام شاطئ صخري بمياه زرقاء فائقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!