السياحة

السياحة في كوالالمبور واهم المعالم بها

السياحة في كوالالمبور سوف تدهشك، هل تبحث عن وجهة عطلة مميزة، هل ترغب في استكشاف مدينة مليئة بالثقافة والتاريخ والمعالم السياحية المذهلة، من المعابد القديمة إلى ناطحات السحاب الحديثة هناك ما يناسب الجميع في عاصمة ماليزيا.

إذن كوالالمبور هي المكان المثالي لرحلتك القادمة، في هذا المقال ستكتشف بعضًا من أفضل مناطق الجذب في كوالالمبور والتي ستجعل عطلتك لا تُنسى، تابع القراءة للتعرف على أفضل الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في كوالالمبور.

السياحة في كوالالمبور
السياحة في كوالالمبور

السياحة في كوالالمبور

كوالالمبور هي وجهة رائعة للسياح مع مجموعة متنوعة من مناطق الجذب للاستمتاع بها، يعد برجا بتروناس التوأم أحد أكثرها شهرة حيث يوفران إطلالة على أفق المدينة، لمحبي الطبيعة.

توجد حديقة الفراشات في كوالالمبور ومتنزه كوالالمبور للطيور لأولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر ميلًا إلى المغامرة، هناك الكثير من الأماكن عند السياحة في كوالالمبور للاختيار من بينها بما في ذلك البطانة السريعة والتسوق وزيارة المواقع الثقافية العديدة في جميع أنحاء المدينة.

اهم المعالم السياحية في كوالالمبور

إذا كنت تخطط إلى السياحة في كوالالمبور  فهذه بالطبع ستكون رحلة مميزة وممتعة للغاية فأنت في بلد ملئية بالثقافة والتاريخ الحافل هذه المدينة النابضة بالحياة والمتنوعة هي موطن لمجموعة واسعة من السياح.

وهناك شيء للجميع في هذه العاصمة الماليزية، وهنا نلقي نظرة على بعض أهم مناطق الجذب السياحي في كوالالمبور.

  • برجا بتروناس التوأم

يقع برجا بتروناس التوأم في قلب كوالالمبور، ماليزيا، وهما من المعالم البارزة في أفق المدينة، حيث يبلغ ارتفاعهما 452 مترًا، تم بناء هذين البرجين المتصلين في عام 1999.

وكان أطول مبنى في العالم حتى عام 2004 وما زالا أطول مبنى متصل فى العالم اليوم، يقدم برجا بتروناس التوأم مجموعة متنوعة من مناطق الجذب، بما في ذلك جسر بتروناس.

حيث يمكن للزوار الصعود إلى القمة، هناك أيضًا العديد من المرافق والمعالم الأخرى التي يمكن استكشافها مما يوفر ساعات من الترفيه والاستكشاف مع حجمهما المثير للإعجاب وهندستها المعمارية المذهلة، فإن برجي بتروناس التوأم يجب أن يراهما أي زائر إلى كوالالمبور.

برجا بتروناس التوأم
برجا بتروناس التوأم
  • حديقة مركز مدينة كوالالمبور

كوالالمبور سيتي سنتر بارك هي حديقة حضرية جميلة تقع في قلب كوالالمبور، تمتد الحديقة على مساحة 20 فدانًا، وتوفر واحة خضراء للزوار للاستمتاع بها، تفتح الحديقة أبوابها من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً كل يوم.

وتتميز بمجموعة متنوعة من مناطق الجذب من الملاعب والحدائق إلى مسارات المشي ومناطق الترفيه، تقدم الحديقة أيضًا مجموعة من الأنشطة للزوار مثل مشاهدة الطيور وصيد الأسماك والتنزه.

يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالمناظر الخلابة لبرجا بتروناس التوأم والمناطق المحيطة مع مناظرها الطبيعية وأنشطتها الجميلة، تعد وجهة مثالية لأولئك الذين يتطلعون إلى السياحة في كوالالمبور.

حديقة مركز مدينة كوالالمبور
حديقة مركز مدينة كوالالمبور
  • شارع العرب كوالالمبور

إن شارع العرب من أكثر المناطق اغراءًا سواء كان من حيث التسوق أو من حيث السير في شوارع جميلة بالعاصمة، لذلك لا تترك الفرصة ويجب أن تسير في هذا الشارع في حالة وجودك في كوالالمبور لأنه من أشهر مواقع السياحة في كوالالمبور

شارع العرب كوالالمبور
شارع العرب كوالالمبور
  • السوق الصيني في كوالالمبور

السوق الصيني من أهم المناطق التي يجب زيارتها عند قيامك في مدينة كوالالمبور فهو أكثرها شعبيًا، وتشعر والتمازج الصيني والماليزي عند زيارتك به بالإضافة إلى متعة التسوق وأن أسعاره ليست باهظة.

شاهد:السياحة في سان دييغو واهم المعالم

شاهد:اجمل صور دبي وأهم المعالم السياحية

السوق الصيني في كوالالمبور
السوق الصيني في كوالالمبور
  • منارة كوالالمبور

تعتبر منارة كوالالمبور واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في كوالالمبور حيث يزورها السياح من جميع أنحاء العالم، وهي عبارة عن مبنى شاهق مع قبة في النهاية.

وهي رابع أطول برج في العالم، ويوجد بها مطعم متنقل والعديد من محلات بيع التذكارات في أعلى البرج بالإضافة إلى منصة عرض فني تجعل السياحة في كوالالمبور مختلفة.

منارة كوالالمبور
منارة كوالالمبور
  • مبنى السلطان عبد الصمد

يعتبر مبنى السلطان عبد الصمد من أكثر معالم السياحة في كوالالمبور شهرة وإثارة للإعجاب في كوالالمبور، يقع بالقرب من Dataran Merdeka (ساحة الاستقلال) ونادي Royal Selangor، ويتميز المبنى بتصميم إبداعي يجعله معلمًا بارزًا في المدينة مع أبراجها الحلزونية، والقباب النحاسية، وأقواس الشرفات.

فهي مشهد تستحق المشاهدة، يبلغ طول المبنى 180 مترًا ويوفر إطلالة جميلة على المدينة يمكن للزوار التجول في المبنى والتقاط صور التصميم الفريد، إنه بالتأكيد يستحق الزيارة لأي شخص يتطلع إلى استكشاف المدينة.

مبنى السلطان عبد الصمد
مبنى السلطان عبد الصمد
  • كهوف ومعابد باتو

كهوف باتو هي تلة من الحجر الجيري تقع في ماليزيا وهي موطن لمجموعة من الكهوف والمعابد تعتبر كهوف باتو من المعالم السياحية الشهيرة والمهمة في ماليزيا، وهي أيضًا معبد هندوسي مهم، فهي موطن لثلاثة كهوف يقدر عمرها بأكثر من 400 مليون سنة.

يقع المعبد الهندي Batu Caves Batukif ​​على بعد 13 كم من التل وهو مقصد سياحي شهير، يأخذ التل اسمه من نهر باتو الذي يتدفق فيه، مما يجعله وجهة جذابة للزوار، يعد التل الحجر الجيري والكهوف بداخله مشهدًا يستحق المشاهدة ويقدم للزوار تجربة فريدة من نوعها.

كهوف ومعابد باتو
كهوف ومعابد باتو

وهكذا انتهينا من مقالنا عن السياحة في كوالالمبور نتمنى من أن نكون قد عرضنا كل المعلومات التي تحتاجها وتستطيع الآن أن تأخذ القرار إذا كنت تريد قضاء عطلتك هناك أم لا.  

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!