السياحة

السياحة في كوساموي واهم معالمها

جدول المحتويات

السياحة في كوساموي مميزة، وذلك بفضل ما تحتويه تلك الجزيرة الشهيرة في تايلاند من العديد من الأماكن والمعالم السياحية المميزة للغاية، والتي لها دور في توفير كل عوامل الاجتذاب السياحي إلى تلك المدينة رائعة الجمال.

السياحة في كوساموي
السياحة في كوساموي

السياحة في كوساموي

يمكن الاستمتاع بفترة السياحة في كوساموي حينما يكون هناك إقبال على الإعداد لبرنامج سياحي هناك، فلن نجد فقط الطبيعة الساحرة الجميلة في المدينة، بل توجد معالم أثرية وأماكن ترفيهية مميزة.

تقع مدينة كوساموي في الجنوب من تابلاند، وهي جزيرة من جزر تايلند الشهيرة، يقصدها الآلاف من السائحين؛ للاستمتاع بجمال موقعها، والتجوال ما بين أماكنها الترفيهية.

تمتاز الجزيرة بوجود العديد من الأماكن التي من الممكن أن يتوجه لها السائحين، بما فيها الشواطئ والمعالم السياحية والترفيهية والشواطئ، والسوق التجارية، كما يمكن الاستمتاع بحدائقها، وجمال شوارعها الهادئة.

  • متنزه سفاري تا موانج

يعتبر متنزه تا موانج من أكبر متنزهات كوساموي حيث يعتبر بستان رائع الجمال يضم مجموعة من النباتات التي تتنوع ما بين نباتات عادية وأخرى متسلقة.

تنتشر أكشاك بيع الأغذية والمشروبات مع وجود طاولات ومقاعد للجلوس تنتشر بالحديقة، كما أنها من الحدائق شاسعة المساحة، وتتسم بجمال موقعه في جزيرة كوساموي.

يمكن الاستمتاع في تلك الحديقة بوجود الحيوانات مثل القردة والتماسيح والفيلة، حيث يتم تنظيم مجموعة من العروض لهم تجذب السياح بشكل كبير.

السياحة في كوساموي
السياحة في كوساموي
  • شاطئ تشاونج

من الأماكن المتميزة التي من الممكن التوجه له خلال فصل الصيف، فالشاطئ من الخيارات الممتازة والتي يمكن أن يختارها السائحين؛ للاستمتاع بأجواء صيفية منعشة.

من أجمل ما يميز هذا المكان للشاطئ هي الرمال ذات اللون الزمردي الرائع، وجمال المكان الذي يمكن فيه الجلوس للاستمتاع بأشعة الشمس.

يقع قرب الشاطئ مجموعة من الأماكن للمطاعم المتميزة التي تقدم أطباق عالمية وتايلاندية شهية، وهذا ما يجعل الشاطئ جاذب للزوار، لتجمع الكثير من المرافق بجواره.

السياحة في كوساموي
السياحة في كوساموي
  • حديقة جنة المزعة

من أروع الأماكن التي يمكن أن يزورها السائحين، فالحديقة يتواجد فيها عدد كبير من الحيوانات، والتي من الممكن الاستمتاع بجمال عروضها، كما أنها مكان لوجود الطيور الجميلة، بألوانها الرائعة.

تعتبر الحديقة من الأماكن التي يكثر فيها وجود الأماكن الخضراء الجميلة، كما يوجد مطعم قريب من الحديقة، ويحضر لزواره أطباق من المطبخ المحلي، ووصفات عالمية.

يذكر أن الحديقة مناسبة لزيارة العوائل، كما يمكن قضاء وقت ممتع فيها يزيد على الساعتين، حيث يمكن فيها للتجوال ما بين أماكن الحديقة، والاستمتاع بأجوائها الجميلة وسط الطبيعة الخضراء.

السياحة في كوساموي
السياحة في كوساموي
  • شاطئ لاماي

يعتبر شاطئ لاماي من أجمل لشوطئ التي من الممكن زيارتها من قبل السياح، الشاطئ مزدحم أغلب أيام العام، حيث أنه يتمتع بأجواء مشمسة جميلة، ويفضل الكثيرون التواجد فيه لنقاء المياه، وجمال رماله الصفراء الجذابة.

طبيعة موج هذا الشاطئ ليست عنيفة، وهذا ما يجذب الزوار للتوجه له عن بقية الشواطئ، كما أنه مكان مناسب للعائلات والأطفال.

شاهد: 5 من أفضل جزر تايلاند السياحية

السياحة في كوساموي
السياحة في كوساموي
  • مركز فيستيفال سامواي

يعتبر من المولات والمراكز  التجارية الأشهر التوجدة في تايلاند وفي جزيرة كوساموي، ويمتلك المول مبنى مكون من عدد 3 طوابق.

المول محتوي على العديد من المحال التجارية، والتي تتعدد نشاطاتها ما بين بيع الملابس، والحقائب، والأحذية، كما تتواجد الكثير من الكافيهات وأماكن المطاعم المميزة.

السياحة في كوساموي
السياحة في كوساموي
  • صخور هين تا وهين ياي

أحد برز الأماكن الطبيعية الخلابة والتي تمتلك الكثير من العوامل والتي تجعلها مكان طبيعي آسر، فالطبيعة الصخرية هناك رائعة، وأقرب إلى أن تكون بيئة فريدة يندر توجدها في أي مكان آخر.

تعتبر مركز من المراكز الطبيعية للجذب السياحي، يمكنك كسائح أن تلتقط العديد من الصور التذكارية في هذا المكان الرائع، وتعتبر من المعالم الأثرية.

هذه الصخور لها مكانة لأنها تذكر التايلانديين بقصة تراثية للجد والجدة الذين حاصرتهم الأمواج حتى حطمت قاربهم، وتجمعت هناك الصخور الضخمة التي شكلت هذا المكان.

طبيعة الصخور هناك طبيعة جرانيتية، أي من خام الجرانيت عالي الجودة، لذا تعتبر من أبرز معالم وأماكن السياحة في كوساموي.

السياحة في كوساموي
السياحة في كوساموي
  • قرية الصيادين في كوساموي

تتمتع السياحة في كوساموي بتعدد الأماكن التي يمكن أن يقصدها السائح، ومكان قرية الصيادين من أبرز المعالم والأماكن التجارية التي يستطيع السائح زيارتها والاستمتاع بجمال المكان ففيه الأسواق المميزة لبيع الأسماك والمأكولات البحرية.

يحتوي المكان على أجمل المطاعم التي تقدم أطباق عالمية، وصحية من الأسماك، وأشهر الأكلات هناك الحبار المشوي، وكذلك أسياخ الكباب.

يعتبر هذا المكان ممتلئ بالكثير من الصينين ممن يمتلكون بيوت هناك، فهو المكان الذي يعيشون فيه منذ زمن بعيد، وبنوا فيه الأكواخ الصغيرة؛ لتكون لهم سكن، لذا يزور القرية الكثير من السياح، لاستطلاع هذا المكان الرائع.

تعد قرية الصيادين علامة من علامات السياحة في كوساموي حيث أن عدد كبير من السائحين يصرون على أن يتضمن برنامجهم السياحي زيارة تلك القرية.

السياحة في كوساموي
السياحة في كوساموي

السياحة في كوساموي تتميز بتعدد الأماكن التي يمكن أن يتوجه لها السائح، فالعديد من السائحين يفضلون زيارة تلك الجزيرة؛ لأنها مكان رائع في تايلاند يحتوي على كل معالم الطبيعة الخلابة، وتكثر فيه كل المرافق التي يحتاجها السائح.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!