السياحة

السياحة في كوسوفو واهم معالمها

السياحة في كوسوفو. دولة صغيرة شهيرة ظهرت في الاتحاد الأوروبي خلال السنوات الماضية والتي تساعدك في قضاء عطلة جيدة وهادئة وسط الطبيعة الخلابة.

والتي تمكنك من الحصول على قدر كبير من المعالم التاريخية النادرة التي يمكنك زيارتها والتعرف على تاريخ هذه الدولة، فيما يلي معلومات نادرة حول مدينة كوسوفو والسياحة بها.

السياحة في كوسوفو
السياحة في كوسوفو

السياحة في كوسوفو

تعتبر دولة حديثة لكنها ذات شهرة عالمية بها الكثير من الأنشطة الراقية التي يمكنك القيام بها وقضاء وقت ممتع ومنها التالي:

  • العاصمة بريشتينا

تعد العاصمة بريشتينا مدينة نابضة بالحياة بها الكثير من الشباب والأعمال اليومية التي لا تتوقف، بها عدد كبير من المباني ذات الطابع السوفياتي القديم والحديث مع كم من الفنادق الحديثة والفاخرة.

كثير من معالم الفن الحصرية مثل ثقافة القهوة واكتشاف المنازل القديمة ومنها مكان Newborn الذي يتميز بوجود مجموعة أحرف رمزية تتغير كل عام، وتمثال شهير كلينتون لكونه ساعد الدولة في الحصول على الاستقلال.

العاصمة بريشتينا
السياحة في كوسوفو
  • السياحة في بريزرين Prizren

هذه البلدة اشتهرت بقلعتها التي تقع فوق هضبة جميلة شهيرة يعرفها الجميع  وتضم مجموعة مختارة من المساجد التاريخية المهمة والكاتدرائية الفريدة بجوار نهر بريزرين Prizren، وما يميز المنازل هناك التصاميم الساحرة.

وتشتهر البلدة بمتاجر مميزة ومختصة بتجهيزات قوية للعرائس والمجوهرات وهي من صنع فنانين محليين، فيمكنك تذوق مجموعة من ألذ الأطباق المحلية الشهيرة، وعند زيارة أحد المطاعم الشهيرة هناك والتي تقترب من النهر يمكنك مشاهدة مناظر ساحرة.

السياحة في كوسوفو
السياحة في كوسوفو
  • كهف الرخام

هذا الكهف الشهير ما زال غير مكتشف للجميع بشكل كامل، ولكن بعض الأجزاء به يمكن الوصول إليها للتعرف عليها عن قرب وتعد عملا فنيا رائعاً ومميز، ويمكنك زيارة الطبقات السفلى من هذا الكهف.

والتي توجد داخل 25 بحيرة منها يقع على عمق أكثر من 10 أمتار، وهذا الكهف تجده متاح فقط على بعد 20 كيلومترا من مدينة بريشتينا.

شاهد: افضل اماكن السياحية في مونشنغلادباخ

كهف الرخام
السياحة في كوسوفو
  • المكتبة الوطنية في كوسوفو

من أكثر المباني القديمة المهمة في العاصمة بريشتينا والتي تجدها مباشرة أمام الكاتدرائية، ولها هندسة معمارية مميزة ومختلفة، وقد تم بناؤها على يد الكرواتي أندريا موتنجاكوفيتش.

هذا المكان تم افتتاحه في عام 1982 وبها أكثر من 16500 متر، و 99 قبة متوفرة بأحجام مختلفة مغطاة بشبكة صيد معدنية، المكتبة  من الداخل بها أعمال فريدة من الفسيفساء والحجارة الرخامية المهمة ومن الداخل تضم كثير من الأضواء الجميلة.

المكتبة الوطنية في كوسوفو
المكتبة الوطنية في كوسوفو
  • ميتروفيتشا

مدينة واحدة من أشهر الأماكن الرائعة والحصرية في مدينة كوسوفو، فهي مدينة يقسمها نهر إيبار مباشرة الى قسمين، وسكانها يعيشون فيها بطريقة مُعينة فتجد منطقة الشمال يسكنها جانب كبير من الصرب بطريقة شبه حصرية وفي الجنوب تجد أنه يسكنها مجموعة من الألبان.

المدينة بها كثير من الاختلافات لكونه تعد من المناطق القليلة في دولة كوسوفو يتحدث فيها العديد من الصرب الألبانية والعكس لأنهم عملوا لسنوات في ارض واحدة، مدينة مثيرة للاهتمام يمكنك زيارتها والتعرف على تاريخها.

لأنها نقطة أساسية مميزة لفهم وتعلم الماضي الذي جعل الجميع ينظرون الى هذا البلد، ويوجد بها مجموعة آثار مذهلة عليك زيارتها.

ميتروفيتشا
السياحة في كوسوفو
  • قرية ديكان

واحدة من أهم المزارات السياحية في دولة كوسوفو، لكونها عبارة عن بلدة صغيرة تقع في المنطقة الغربية في كوسوفو، وبها كثير من المواقع الأثرية الجاذبة وتتميز بمناظرها الطبيعية الرائعة والخلابة، فتُعرف بأسم الكستناء.

ومعظم الأراضي بها تزرع فيها كثير من الجبال الضخمة الذي ينمو فيها الكستناء خلال فصل الشتاء، ويمكنك الاستمتاع بالمغامرات الشيقة والألعاب الرياضية المهمة في عدد من الجبال العملاقة مثل جبال الألب الألبانية واللتزلج على جبال الجليد من خلال الزلاجات.

كما يمكنك اكتشاف الحياة البرية في الغابات هناك ومشاهدة الحيوانات الفريدة، قرية صغيرة لكنها مختارة ومناسبة لقضاء وقت ممتع وفريد وسط الطبيعة الخلابة الجميلة وقضاء عطلة مختلفة.

السياحة في كوسوفو
السياحة في كوسوفو

معلومات مهمة عليك معرفتها عند زيارة كوسوفو

  • الطقس في مدينة كوسوفو

إن كنت تخطط لرحلتك الخاصة في مدينة كوسوفو عليك قراءة هذه السطور كي تتمكن من تحديد كل ما يخص مدينة كوسوفو والتي توجد بها عدد مختلف من مناطق جذب السياح في وقت معين في العام.

فيكون الموعد الأفضل لزيارة هذه الدولة بين ديسمبر وأبريل، لكونه الموسم المثالي لزيارة جميع المناطق هناك وممارسة جميع الرياضات المختلفة وخاصة الثلجية.

لذا فهي خيار جيد للجميع من محبي التزلج لأن منتجعات التزلج هناك تكون مليئة بالثلج، ويمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة لكوسوفو والتي يكسوها الأبيض، وتعد تجربة فريدة.

  • الطعام والمشروبات في كوسوفو

المطبخ الكوسوفي به الكثير من المميزات الحصرية ويتأثر بمجموعة من الأطباق التركية والألبانية ومنها منتجات الألبان والخبز الذي يعد من العناصر الغذائية المهمة في جميع مأكولات جمهورية كوسوفو الشهيرة وكثير من الفواكه الطازجة والخضروات.

والأطعمة الكوسوفية اللذيذة التي ننصحك بها مثل الفطائر والكباب، والسارما، والمشروبات هناك كثيرة ومختلفة ومنها مشروب كوس “Kos” الذي يكون عبارة عن زبادي من حليب الماعز والعيران والقهوة وعصير الكرنب الأحمر والبوظة والمعجنات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!