السياحة

السياحة في لوزان واهم المعالم بها

تعد السياحة في لوزان أفضل تجربة يمكنك خوضها في حياتك، وهي مدينة تتحدث باللغة الفرنسية على الرغم من وقوعها في الأراضي السويسرية، خاصة على ساحل جنيف.

حيث المسافة الفاصلة بينهم تعد 60 كيلو متر فقط ويمكنك عمل جولة بينهم لأن الطريق يحتوى على مناظر طبيعية خلابة، ولمعرفة أهم المعالم السياحية هناك يمكنكم قراءة المقال التالي.

السياحة في لوزان
السياحة في لوزان

السياحة في لوزان

يبحث العديد من الأشخاص عن معالم السياحة في لوزان المدينة ذات الخصائص الفرنسية والهوية السويسرية، القريبة من مدينة جنيف، وفي الطريق بين المدينتين يمكنك رؤية التلال الرائعة ذات اللون الأخضر، وبحيرة جنيف الرابعة.

بالإضافة إلى المنازل المبنية بالطوب الأحمر الجذاب، وجبال الألب العالية الارتفاع الواقعة وراء البحيرة، في مشهد خلال من الدرجة الأولى يأخذك من أول ما تراه.

كما تحتوى هذه المدينة على العديد من المعالم الأثرية والترفيهية المثيرة للاهتمام والتي تروق لآلاف السياح سنوياً، لذلك سنعرض بعض من تلك المعالم بالتفصيل.

المعالم السياحية في لوزان

تتعدد معالم السياحة في لوزان ولكنك تحتاج إلى دليل يعرفك على أهمهم ولذلك سنتناول تلك الأماكن كالتالي:

  • المدينة القديمة

تعد المدينة القديمة هي أكثر مكان رائع وطبيعي في لوزان، تهيئ لك إمكانية السير في شوارعها الهادئة والجميلة، كما يمكنك حضور أكثر الأسواق روعة وجمال يوم السبت وهو يوم العطلة عندهم وخاصة في الصباح.

حيث يمكنك شراء أفضل المستلزمات الغذائية من المزارعين الذي يعرضون منتجات طبيعية من الدرجة الأولى وطازجة أيضا لذلك فإن سكان المدينة ينزلون للنزهة وشراء متطلباتهم ولذلك فإنها تعد من ضمن معالم السياحة في لوزان.

المدينة القديمة
المدينة القديمة
  • المتحف الأولمبي

المتحف الأولمبي من أهم معالم السياحة في لوزان والذي أنشأ عام 1993 وهو يحتوي على مجموعة من المباني والموجود بالقرب من مبنى القرية الأولمبية العالمية، قم بتأسيسه الرئيس السابق لتلك اللجنة خوان أنطونيو.

الرائع في الأمر أن ذلك المتحف يحتوي على 100 ألف إداة رياضية حتى يكون أرشيف مخصوص لهذه الألعاب الأولمبية العالمية، ويأتي لزيارة هذا المتحف أكثر من 250 ألف زائر كل عام.

شاهد:السياحة في غوا وأبرز نقاط الجذب

شاهد:السياحة في باد جاستين وأهم الأماكن بها

المتحف الأولمبي
المتحف الأولمبي
  • متحف الفن

هذا المتحف يقع في منطقة بالي وهو واقع في منشأة قديمة منذ القرن الثامن عشر، ولكن تم تجديده كليا عام 1991، وتم الاحتفال عام 2006 بذكرى مرور 60 سنة منذ تأسيس ذلك المتحف.

وعمل دلفين رفير كأمين للمتحف والذي غير من بعض الأشياء به وجعله مختص في نوع الفن الملتزم، ولا تقام فيه سوى ثلاث معارض سنوية بالإضافة إلى معارض فنانين بعينهم ومنهم باسكال بيسون.

متحف الفن
متحف الفن
  • متحف تاريخ لوزان

يعد متحف التاريخ هو من أهم معالم السياحة في لوزان وهو الواجهة الحضارية التاريخية للمدينة نفسها، والذي يجمع بين العديد من المباني الأثرية والتاريخية للمدينة، وهو واقع في ميدان الكاتدرائية والتي هي في الأساس محل زيارة من قبل العديد من الزوار سواء المحليين أو من جميع دول العالم.

ويوجد في هذا المتحف نموذج مصغر لمدينة لوزان والذي صمم على حسب خريطة تم رسمها عام 1638، فضلا عن أنه يحتوى على أكثر من 500 ألف من الأشياء الأثرية والتي لكل منها حكاية وتاريخ معين في مناحي الحياة المختلفة سواء التجارة أو اقتصادية وسياسية وغيرها.

متحف تاريخ لوزان
متحف تاريخ لوزان
  • كاتدرائية نوتردام

نوتردام هي ملكة مدينة أوزان منذ القدم، كما أنها أهم صرح تاريخي على مستوى الدولة، ويعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، وهي موجودة في المكان القديم لتلك المدينة وتحتوي على قلعة مير، حيث تم تشييدها عام 1397 إلى عام 1427.

كما تشتمل على البرج الخاص بقلعة الأسقف في منطقة أوتشي منذ القرن الثاني عشر، وتعد من آخر الجدران التي بقيت من عهد العصور الوسطى والذي كان يشتمل على أكثر من 50 برج.

كاتدرائية نوتردام
كاتدرائية نوتردام
  • ساحة الورد

تعد ساحة الورد من أهم معالم السياحة في لوزان والتي تشتمل على أقدم وأعظم نافورة في المدينة، بالإضافة احتوائها على الكثير من المطاعم الكبيرة، كما يوجد بها القاعة الرئيسية في لوزان وعمرها يبدأ من القرن الخامس عشر، ولها تصميم معماري أكثر من رائع وجذاب.

ساحة الورد
ساحة الورد
  • بارك دي مون ريبوس

بارك دي مون ريبوس تعد من أهم معالم السياحة في لوزان فهي المكان الأكثر راحة واسترخاء، وهي ذات تصميم بريطاني رائع ولها حديقة رائعة والتي تحتوي على العديد من الأشجار والنباتات الرائعة والفريدة من نوعها.

وبها أماكن للسير والتنزه، وتحتوي على قصر يرجع عهده إلى الثامن عشر، وبها طرق مزروعة بأفضل الورد في العالم، وتم تصميمه على يد المهندس الفرنسي ايمانويل ايمي داماسي.

وتشتمل على مكان مخصص للأطفال الصغار، وبها بحيرة صغيرة للسمك، وبها مجموعة رائعة من أفضل التماثيل الجديدة والمنحوتات لذلك يمكنك التقاط العديد من الصور الرائعة هناك.

بارك دي مون ريبوس
بارك دي مون ريبوس

ويوجد هناك العديد من المحلات الصغيرة الخاصة ببيع المأكولات البسيطة والسريعة بالإضافة إلى المشروبات، وبها مسرح رائع ومزرعة خاصة بالبرتقال.

وختاما لقد عرضنا لكم أهم معالم السياحة في لوزان فهي من أروع المدن السويسرية حول العالم التي تحث على الراحة والهدوء والاسترخاء كما يمكنك قضاء أفضل عملة أسبوعية أو سنوية بها، ويمكنك اتخاذ أفضل الصور التذكارية في الأماكن المليئة بالورود الغريبة والنادرة الوجود.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!