السياحة

السياحة في لوزيرن واهم المعالم بها

السياحة في لوزيرن من أجمل القرارات التي يمكن أن تأخذها إذا كنت تبحث عن وجهة رائعة لقضاء العطلات وفريدة من نوعها، فلا تبحث سوى عن لوزيرن.

هذه المدينة الجميلة في سويسرا مليئة بالثقافة والتاريخ والمناظر الخلابة التي ستذهلك، من قمم الجبال الخلابة إلى التنزه الساحر على ضفاف البحيرة.

السياحة في لوزيرن
السياحة في لوزيرن

السياحة في لوزيرن

لوزيرن هي تفاحة ذهبية من سويسرا تنعم بجمال طبيعي أخاذ وأحجار تاريخي،  تعد المدينة واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في سويسرا وموطنًا لبعض من أكثر مناطق الجذب المدهشة، ويعد جسر تشابل من أكثر مناطق الجذب شهرة في لوزيرن.

وهو جسر خشبي رائع للمشاة قائم منذ عام 1333 ومزين بلوحات ملونة من القرن السابع عشر، متحف لوزيرن الطبيعي، الموجود في البلدة القديمة، يقدم للزوار تجربة عن قرب مع الطبيعة.

حيث يضم مجموعة متنوعة من المعروضات عن الطيور والأسماك والحيوانات والنباتات والحفريات، ولذلك السياحة في لوزيرن يسعى إليها الكثير.

أهم المعالم السياحية في لوزيرن

تمتلئ مدينة لوزيرن الساحرة هذه في سويسرا بالعديد من المعالم السياحية التي يمكن للسياح استكشافها، من بيوت القرون الوسطى إلى مهرجانها الموسيقي السنوي، هناك شيء للجميع.

يمكن للزوار أيضًا القيام برحلة إلى متحف النقل السويسري أو استكشاف أحد المتاحف العديدة الأخرى التي توفرها المدينة.

من أبرز معالم السياحة في لوزيرن ما يلي:

  • جسر تشابل

جسر تشابل في لوزيرن، سويسرا، يعد من أهم المناطق عند السياحة في لوزيرن، فهو أحد أقدم الجسور المعلقة في أوروبا بُني في القرن الرابع عشر، ويربط مدينة لوزيرن القديمة بالمدينة الحديثة.

يُعرف أيضًا باسم جسر Capelbroca وهو وجهة سياحية شهيرة تجذب الزوار بجسر المشاة الخشبي الخلاب الذي يعبر نهر Reuss.

يعتبر الجسر متحفًا فنيًا وقد أكسبه شهرة أسطورية ورائعة تأسر القلوب والعقول، هو مزيج من الطبيعة والإبداع البشري، إنه أحد أفضل الأشياء التي يجب القيام بها في سويسرا للتعرف على تاريخها.

يمكن للزوار استكشاف ميزاتها العديدة، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات التفصيلية، والاستمتاع بمناظرها الرائعة.

شاهد:السياحة في باد جاستين وأهم الأماكن بها

شاهد:السياحة في غوا وأبرز نقاط الجذب

جسر تشابل
جسر تشابل
  • بحيرة لوزيرن

بحيرة لوزيرن هي واحدة من أكثر المواقع الخلابة في سويسرا ومن أفضل معالم السياحة في لوزيرن وهي مشهد يستحق المشاهدة تقع هذه البحيرة في مدينة لوزيرن.

ولها شكل غير منتظم بمساحة 114 كيلو متر مربع وعمق 214 متر، تجعل مياهها الزرقاء الزمردية والمساحات الخضراء المحيطة بها مكانًا ساحرًا للاستكشاف.

من معظم مناطق وجبال المدينة، يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحيرة، يمكن للزوار أيضًا المشاركة في أنشطة مثل ركوب القوارب في البحيرة أو التقاط الصور التقاط ذكريات هذا المكان المذهل.

بحيرة لوزيرن
بحيرة لوزيرن
  • المدينة القديمة

تعد مدينة الدار البيضاء القديمة من أقدم أحياء المدينة، حيث لها تاريخ طويل وهي موطن للعديد من المباني ذات التراث الثقافي كانت المدينة ذات يوم محاطة بسور، وقبل الاستعمار، كانت المنطقة الوحيدة داخل الدار البيضاء يُعتقد أن هذه البلدة القديمة كانت جزءًا من اتجاه عالمي للمدن القديمة.

مثل تلك الموجودة في سومر وجبيل وأريحا ودمشق وحلب والقدس وصيدا لويانغ وأثينا أرغوس، اليوم، لا تزال مدينة الدار البيضاء القديمة تشهد على ماضيها وتظل موقعًا ثقافيًا مهمًا للسكان المحليين وواحدة من أهم مواقع السياحة في لوزيرن.

المدينة القديمة
المدينة القديمة
  • نصب الأسد النائم

نصب الأسد النائم  في لوزيرن هو رمز لإحياء ذكرى الجنود السويسريين الشجعان الذين ضحوا بحياتهم دفاعًا عن العائلة المالكة الفرنسية، يصور التمثال أسدًا جريحًا يكافح الموت كرمز للشجاعة أبنائهم وموتهم.

وخُلدت الصورة بأغنية بعنوان “استيقظ يا أسد نائم” وبث مباشر لفاتن الحلو على صورة الأسد النائم، وعلقت خلالها أنه كان صغيرا ولم يعان بعد من الإرهاق أو التعب.

كما علقت دانا حمدان على الصورة خلال عرض سيرك أدى إلى تداولها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، هذا النصب التذكاري بمثابة تذكير إلى أي مدى يرغب الناس في الذهاب من أجل ما يؤمنون به ومن المؤكد أنه سيلهم الأجيال القادمة.

النصب التذكاري
النصب التذكاري
  • متحف حديقة جلاسير لوزيرن

متحف جلاسير بارك لوزيرن هو معلم سياحي فريد وجميل في لوزيرن، سويسرا يقع في قلب المدينة، ويوفر للزائرين فرصة استكشاف القطع الأثرية التاريخية القديمة التي يعود تاريخها إلى عصور مختلفة.

ويوفر مناظر خلابة للمنطقة المحيطة يمكن للزوار أيضًا المشاركة في الأنشطة الترفيهية مثل مشاهدة المعالم السياحية والمشي لمسافات طويلة مع مزيج من الجمال الطبيعي والتاريخ والأنشطة الترفيهية، يعد المتحف  وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص يرغب السياحة في لوزيرن.

متحف حديقة جلاسير لوزيرن
متحف حديقة جلاسير لوزيرن

نأمل أن يكون فقرات المقال هذا قد أعطتك نظرة ثاقبة على مناطق الجذب والمعالم السياحية والتجارب المذهلة المتوفرة في لوزيرن، سواء كنت تخطط لرحلة أو تحلم برحلة واحدة، فإننا نشجعك على استكشاف كل ما تقدمه لوزيرن وهكذا انتهى مقالنا عن السياحة في لوزيرن

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!