السياحة

السياحة في لومبوك واهم المعالم بها

السياحة في لومبوك.تعد جزيرة لومبوك واحدة من أجمل الجزر على مستوى العالم، وتقع للشرق من جزيرة بالي، ما يميز السياحة في لومبوك أنها تستقطب آلاف السائحين في كل عام، للحصول على الراحة والاستجمام ضمن مناطقها الخلابة

تمتاز هذه الجزيرة الجميلة بشواطئها الفيروزية الرائعة، والمتناغمة مع المساحات الخضراء الشاسعة، وكل مكونات الطبيعة الأخرى التي تضفي لمساتها الخاصة. لنذهب معاً في رحلة للتعرف على أهم معالم السياحة فيها.

السياحة في لومبوك
السياحة في لومبوك

السياحة في لومبوك

تقدم السياحة في لومبوك متعة فريدة للسياح، وتجربة مثيرة مع العائلة تستحق السفر إليها والتعرف على معالمها.

أهم المعالم السياحية في لومبوك

سوف نتعرف على أهم معالم السياحة في لومبوك، وأبرزها الشواطئ الساحرة، والمساحات الخضراء والجبال، وشلالات المياه العذبة، وطبعاً العديد من المنتجعات السياحية والفنادق فيها.

  • الشاطئ الوردي:

الشاطئ الوردي هو ما يميز السياحة في لومبوك، فهو من أهم الشواطئ في العالم، كونه يتمتع بمياه ذات لون وردي، بسبب إفرازات بعض الكائنات الدقيقة، لذلك كان هذا الشاطئ محط اهتمام وإعجاب السياح.

وما يميز هذا الشاطئ أيضاً، وجود المطاعم البسيطة التي تقدم الطعام المحلي، فأنت هنا لن تجد مطاعم فاخرة، كل شيء يتميز بالبساطة والجمال الفطري.

الشاطئ الوردي
الشاطئ الوردي
  • شاطئ كوتا لومبوك:

من شواطئ إندونيسيا الجميلة والتي يقصدها آلاف السياح، فرمالها بيضاء ناعمة، ومياهها زرقاء صافية تستطيع رؤية الشعاب المرجانية منها،

ويمكنك التمتع بالسباحة والغوص وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، لذلك كانت من أهم أماكن السياحة في لومبوك والتي تستحق تجربتك.

 شاطئ كوتا لومبوك
شاطئ كوتا لومبوك
  • شاطئ تانجونج آن:

إذا كنت تبحث عن الراحة والهدوء لقضاء عطلتك، فهذا هو المكان المثالي لذلك، فهذا الشاطئ بعيد عن الضجيج وصخب العالم، يمنحك الراحة والهدوء، والتقاط أجمل الصور لأجمل اللحظات.

شاطئ تانجونج آن
شاطئ تانجونج آن
  • شاطئ سنجيجي:

أحد أهم الشواطئ العديدة في جزيرة لومبوك، يمكنك التمتع بمناظر الطبيعة الخلابة، وممارسة أجمل الأنشطة الترفيهية، والألعاب المائية المتعددة كالسباحة والتجديف وركوب الأمواج،

وهو يعد فرصة مثالية للغوص في الأعماق ومشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة والتنوع المبهر فيها، وبالإمكان تناول ألذ الأطباق من المطاعم المحلية.

شاهد:السياحة في ميامي واهم المعالم

شاهد:السياحة في شنغماي واهم المعالم بها

شاطئ سنجيجي
شاطئ سنجيجي
  • شاطئ سيلونج بيلاناك:

من الشواطئ التي تميز السياحة في لومبوك، فهي مناسبة جداً لمحبي الصيد، حيث بإمكانك استئجار قارب والاستمتاع بتجربة الصيد البحري في هذا الشاطئ الهلالي الشكل.

ويمكنك السباحة والغوص لما يتمتع به الشاطئ من أمواج هادئة، ومياه صافية، ورمال بيضاء تعكس أشعة الشمس الذهبية وأخذ قسطاً من الراحة والهدوء.

سيلونج بيلاناك
سيلونج بيلاناك
  • شاطئ ماوون:

يقع في القسم الجنوبي من الجزيرة، ويتميز بوجود التلال الجميلة فيه لمحبي التصوير الفوتوغرافي يمكن للسياح التمتع فقط بأجواء الراحة والاسترخاء، ولا ينصح بالسباحة فيه لأمواجه العالية.

بينما يمكنك ممارسة السباحة إذا أحببت، في الجهة الشرقية والغربية منه وفي الغالب زواره من السكان المحليين، والقليل من الزوار الذين يقصدونه.

شاطئ ماوون
شاطئ ماوون
  • جزر جيلي:

من أهم معالم السياحة في لومبوك، وهي مجموعة جزر تقع شمال غربي لومبوك، وتتألف من 3 جزر، يمكن للسياح ممارسة العديد من الأنشطة فيها كالسباحة والغوص وغيرها،

وبوسعهم ركوب الدراجات الهوائية للتجول في أنحائها، والاستمتاع بالموسيقا الصاخبة والرقص، بالمقابل يوجد فيها أيضاً مراكز سبا للاسترخاء والحصول على قسط من الراحة.

جزر جيلي
جزر جيلي
  • شلال سيندانج جيل:

يعد هذا الشلال من العلامات الفارقة للسياحة في لومبوك، فهو يعكس جمال الطبيعة الخلابة، ويناسب محبي الطبيعة لتوثيق أجمل اللحظات بالصور الفوتوغرافية.

 شلال سيندانج جيل
شلال سيندانج جيل
  • تل ميريس:

ما يمتلكه من مناظر الطبيعة الأخاذة هذا التل، جعله مقصداً لمحبي الهدوء والتقاط أروع الصور لهذا التناغم الجميل بين التل وشاطئ البحر الصافي، والتمتع بلحظات الهدوء والسكينة.

تل ميريس
تل ميريس
  • لومبوك ايبينتروم مول:

من أبرز معالم السياحة في لومبوك، فهو يعد أكبر مركز تجاري عصري، يحوي الكثير من المحال التجارية المتنوعة، وفيه دور عرض للسينما، ومطاعم ومحلات بيع للماركات العالمية الشهيرة.

 لومبوك ايبينتروم مول
لومبوك ايبينتروم مول
  • قرية ساد:

تعتبر هذه القرية من المراكز الهامة في لومبوك، كونها قرية تراثية تعرفك على السكان الأصليين للمنطقة، وطريقة عيشهم البسيطة، وتتعرف على رقصاتهم الشعبية وعاداتهم، ولن تجد هنا خدمة الانترنت.

 قرية ساد
قرية ساد
  • تانجونج رينغيت:

عبارة عن خليج يقع في الساحل الشرقي من جزيرة لومبوك، يحوي الشواطئ الرائعة برمالها البيضاء، يقصدها السياح للتمتع بالمناظر الخلابة وقضاء أمتع الأوقات.

تانجونج رينغيت

 تانجونج رينغيت
تانجونج رينغيت
  • بحيرة سيجارا أناك:

بحيرة خلابة من أشهر معالم السياحة في لومبوك، فهي مقصد الكثير من الرحالة الذين يعشقون المغامرة، وتسلق الجبال العالية الموجودة فيها، وقضاء أمتع اللحظات.

 بحيرة سيجارا أناك
بحيرة سيجارا أناك
  • جبل رينجاني:

بإمكان محبي المغامرات المثيرة والقيام بتجارب جديدة، فرصة استكشاف هذا الجبل البركاني النشط، والتمتع بمياه الينابيع الحارة عند البحيرة في قمته للاسترخاء. ويعتبر ثاني أعلى جبل بركاني في إندونيسيا.

 جبل رينجاني
جبل رينجاني

وفي ختام رحلتنا المثيرة هذه في أجمل الجزر الإندونيسية، كنا قد تعرفنا على أبرز أماكن السياحة في لومبوك، وأهم شواطئها الفيروزية ذات الرمال البيضاء التي تعكس اشعة الشمس الذهبية عليها،

وجبالها الخضراء ذات الطبيعة البكر في جمالها وتفردها، إلى كل المعالم فيها والأسواق التجارية، والمطاعم ذات الطابع المحلي الخاص. كل هذا وأكثر سيجعل من رحلتك تجربة لا تنسى، وذكريات موثقة بأجمل الصور.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!