السياحة

اجمل معالم السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا من أفضل الأماكن إذا كنت تبحث عن وجهة جديدة ومثيرة لتكتشفها، لا تنظر أبعد من ماليزيا، تتميز هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا بشواطئها الخلابة والغابات المطيرة المورقة والحياة البرية الرائعة والمدن النابضة بالحياة.

في فقرات المقال هذا، سوف نستكشف أفضل أماكن السياحة في ماليزيا لزيارتها، ونقدم نصائح مفيدة حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من رحلتك، والأشياء التي يمكنك القيام بها في هذا البلد المثير.

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا

مما لا شك أن السياحة في ماليزيا أمر مطلوب لأن ماليزيا دولة ذات ثروة ثقافية وطبيعية كبيرة، تشتهر بتاريخها الغني وتراثها الثقافي النابض بالحياة، مما يجعلها وجهة شهيرة للسياح.

إنها موطن لمجموعة من مناطق الجذب، من تلفريك لنكاوي المهيب إلى الشوارع الصاخبة في كوالالمبور وجزيرة بينانج الخلابة، يمكن للزوار استكشاف الغابات الاستوائية المطيرة المورقة، والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة في الهواء الطلق، والاستمتاع بالمناظر الخلابة للعديد من الشواطئ.

اهم المعالم السياحية في ماليزيا

تفتخر الدولة أيضًا بوجود موقعين من مواقع التراث العالمي لليونسكو، حدائق بينانغ النباتية مبنى السلطان عبد الصمد، مع وجود الكثير من الأشياء التي يمكن مشاهدتها والقيام بها، لذلك السياحة في ماليزيا سيكون شيء ممتع للغاية، وإليكم أهم المعالم السياحية في ماليزيا.

  • متنزه صن واي لاجون Sunway Lagoon:

صن واي لاجون، الواقعة في ولاية سيلانجور، ماليزيا، هي مقصد سياحي شهير لكل من السكان المحليين والزوار على حد سواء، مع ستة مناطق مختلفة، توفر الحديقة أكثر من 90 لعبة ومرافق لجميع الأعمار، لأولئك الذين يبحثون عن مغامرة مثيرة.

تحتوي الحديقة على منزلقات مائية مثيرة وأفعوانية، بينما يمكن لأولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر راحة قليلاً الاستمتاع بمدينة ألعاب صنواي أو حديقة الحيوانات البرية.

يمكن لزوار الحديقة أيضًا الاستفادة من العديد من خيارات تناول الطعام المتوفرة في الحديقة، والتي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات مع موقعها المناسب على بعد 30 دقيقة فقط من مركز مدينة كوالالمبور مطار كوالالمبور الدولي، تعتبر Sunway Lagoon وجهة لا بد من زيارتها لقضاء يوم لا ينسى.

متنزه صن واي لاجون Sunway Lagoon
متنزه صن واي لاجون Sunway Lagoon
  • مدينة بورت ديكسون Port Dickson:

هي مدينة منتجع شاطئي تقع في ماليزيا وتبعد حوالي 90 كم جنوب كوالالمبور، إنها واجهة رائعة لقضاء إجازة على الشاطئ، المدينة هي موطن لمنتجع كلانا بيتش، الذي يقع على طريق بورت ديكسون الساحلي وعلى بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام من شاطئ تيلوك كيمانج.

ويضم مطعمًا وغرفًا للصلاة للمسلمين، هناك العديد من المنتجعات الأخرى في المنطقة، مثل Sunshine Bay Resort و Taman Port Dickson Utama، بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الأنشطة ومواقع السياحة في ماليزيا التي يمكنك الاستمتاع بها في المدينة.

شاهد:السياحة في كوتايسي .. شاهد اهم معالمها

شاهد:السياحة في بورجومي وأهم عوامل الجذب

مدينة بورت ديكسون Port Dickson
مدينة بورت ديكسون Port Dickson
  • ليجولاند ماليزيا Legoland Malaysia:

ليغولاند ماليزيا هي وجهة فريدة من نوعها تقع في إسكندر بوتري، جوهور باهرو، مع معالم الجذب الفريدة، تقدم  للزوار تجربة خاصة حقًا، سواء كنت تبحث عن استكشاف المنتزه الترفيهي أو المتنزه المائي أو الأكواريوم أو الإقامة.

فهناك شيء يستمتع به جميع أفراد الأسرة من الطوب الملون للمنتزه الترفيهي إلى الحياة المائية النابضة بالحياة في الأكواريوم، تعد Legoland Malaysia مكانًا يجتمع فيه الإبداع والإثارة، اصطحب الأطفال وانغمس في بعض الحنين مع العائلة بأكملها المتعة والمغامرة في انتظارك.

ليجولاند ماليزيا Legoland Malaysia
ليجولاند ماليزيا Legoland Malaysia
  • منطقة كاميرون هايلاند Cameron Highlands:

تعد منطقة مرتفعات الكاميرون واحدة من أجمل المدن في ماليزيا، ولا عجب أن يقضي المتزوجون حديثًا شهر العسل هنا، بمساحة 71000 هكتار، تقدم مرتفعات الكاميرون مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية لمحبي الطبيعة والمغامرة، تشتهر أيضًا بدرجات الحرارة الباردة والهواء الجبلي النقي.

يوفر المنتجع أماكن إقامة في مبنى استعماري، بينما توفر مزارع الشاي في المنطقة التي تبلغ مساحتها 8000 فدان إطلالات خلابة على الجبال المحيطة، تقع مرتفعات كاميرون في ولاية ماليزيا، على بعد حوالي 280 كم من مدينة كوالالمبور.

يمكن للزوار الوصول بسهولة إلى المنطقة عبر الطرق أو عن طريق حجز رحلة طيران محلية، مع مناظرها الطبيعية الخلابة والسهول الواسعة و المنحدرات المغطاة بالأشجار، تعد مرتفعات كاميرون وجهة السياحة في ماليزيا لا بد من زيارتها لأي شخص يبحث عن تجربة لا تنسى.

منطقة كاميرون هايلاند Cameron Highlands
منطقة كاميرون هايلاند Cameron Highlands
  • جزر فرهنتين Perhentian Islands:

لا يمكن الحديث عن السياحة في ماليزيا دون ذكر هذه الجزر تعد جزر Perhentian وجهة شهيرة للمسافرين الذين يزورون ماليزيا، تقع هذه الجزر الجميلة قبالة الساحل الشمالي الشرقي، وتتميز بشواطئها الرملية البيضاء وغاباتها الاستوائية المورقة ومياهها الفيروزية الصافية، يمكن للزوار الاستفادة من الأنشطة المختلفة مثل الغوص والغطس.

وكذلك الاستمتاع بالمناظر الخلابة للجزر يمكن العثور على أماكن الإقامة في Perhentian Chomel Chalet، الذي يقع بالقرب من شاطئ ميرا وشاطئ بيتاني، للراغبين في استكشاف المنطقة، و توفر مجموعة متنوعة من مناطق الجذب مثل الشواطئ الشعاب المرجانية ووفرة الحياة البحرية، سواء كنت تبحث عن ملاذ مثالي على الشاطئ أو عطلة مليئة بالمغامرات، فإن جزر Perhentian هي الوجهة المثالية.

جزر فرهنتين Perhentian Islands
جزر فرهنتين Perhentian Islands

نأمل أن يكون فقرات المقال هذا قد أعطاك فكرة أفضل عن سبب كون ماليزيا وجهة رائعة للسياح، ووضح لك كل شيء عن السياحة في ماليزيا إذا كنت تتطلع إلى التخطيط لعطلتك المقبلة، فلماذا لا تذهب لاستكشاف عجائب ماليزيا؟

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!