السياحة

السياحة في مدينة العين وأهم الأماكن فيها

السياحة في مدينة العين تقع مدينة العين في شرق إمارة أبوظبي وتتبع إداريا لها، وتحتل المرتبة الرابعة بين المدن من حيث المساحة والسكان، وتعد من أشهر المدن السياحية في دولة الامارات العربية المتحدة.

السياحة في مدينة العين
السياحة في مدينة العين

السياحة في مدينة العين

تعتبر مدينة العين من الوجهات السياحية المميزة، التي يقصدها الزوار والسياح لما تحويه من المعالم السياحية والثقافية والاثرية، وتتميز بطبيعتها الصحراوية الرائعة، كما ويوجد فيها عدد كبير من الحدائق لذلك سميت مدينة العين بمدينة الحدائق.

أهم الأماكن السياحية في مدينة العين

سنقدم في هذا المقال أفضل و أبرز الأماكن السياحية في مدينة العين والتي تستحق الزيارة:

  • سوق الجمل

يحمل هذا السوق في طياته تراث مدينة العين حيث تشتهر المدينة بتربية وتجارة الجمال، وزيارة هذا السوق ستكون فرصة رائعة لمشاهدة الجمال عن قرب والتفاعل معها.

وتعد من الأماكن السياحية الجميلة والمميزة في مدينة العين، وتأتي أهمية سوق الجمل من حيث كونه أخر سوق باقي في دولة الإمارات العربية يختص بتجارة الجمال.

شاهد: السياحة في وهران

السياحة في مدينة العين
السياحة في مدينة العين
  • قلعة الجاهلي

تعد واحد من أكبر القلاع الموجودة في الإمارات، كما وتعد من بين أفضل أماكن السياحة في العين، زيارة هذا المعلم الاثري ستكون فرصة للتعرف على جزء من تاريخ المدينة، وذلك من خلال المعروضات الموجودة من الأدوات الحربية والمقتنيات الأثرية والوثائق التاريخية والصناعات التقليدية اليدوية.

شاهد: السياحة في الجزائر العاصمة

السياحة في مدينة العين
السياحة في مدينة العين
  • حديقة حيوانات العين

حديقة مميزة جميلة تتنوع الحيوانات الموجودة فيه، تعتبر من بين أفضل الأماكن السياحية في العين، وأحد أهم الوجهات التي يجب للزائر زيارتها عند القدوم إلى مدينة العين.

يبلغ عد الحيوانات في الحديقة إلى حوالي4000 حيوان وأكثر من ٢٠٠ صنف وفصيل من الحيوانات البرية والحيوانات المفترسة والطيور والزواحف، يمكن أيضآ اخذ جولة عن طريق عربات القطار المتنقلة والتي تطوف كل أرجاء الحديقة.

شاهد: السياحة في حفر الباطن بالسعودية

السياحة في مدينة العين
السياحة في مدينة العين
  • حديقة العين برادايس

تقع بمنطقة زاخر في مدينة العين، تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في مدينة العين، تحتوي على حوالي مليون زهرة من أنواع وأصناف مختلفة، وهي مقصد سياحي للعائلات والأفراد من أجل الترفيه وقضاء وقت ممتع.

تحتوي الحديقة على أكبر برج من سلال الزهور المعلقة بارتفاع ٧ أمتار، ويضم كذلك أكبر من ٥٠ هرم من الزهور المميزة والفريدة، ويوجد مجسم مصغر لبرج إيفل يبلغ ارتفاعه 12 متر، ويوجد في الحديقة أيضآ شلال للمياه بطول 95 مترا وبارتفاع ٢٥٠ سم ، تم تصميمه على شكل سد من الحجارة والصخور الطبيعية.

  • جبل حفيت

يقع جبل حفيت بين دولة الامارات وسلطنة عمان، يبلغ ارتفاعه حوالي1240م، ويقع في الجزء الجنوبي من مدينة العين، حيث يرسم الحدود بين سلطنة عمان ودولة الإمارات.

يعد من الأماكن السياحية الجميلة في مدينة العين، حيث يحوي الجبل في الأسفل على ينابيع للمياه المعدنية، والتوجه إلى قمة الجبل يعد أمرا جميلا ورائعا، والقيادة عل طريق الجبل يعتبر من أجمل طرق القيادة في العالم سواء عن طريق السيارة أو الدراجة الهوائية.

السياحة في مدينة العين
السياحة في مدينة العين
  • منطقة مبرزة الخضراء

يترد الكثير من السياح إلى هذه المنطقة لقضاء أوقات جميلة وسط المناظر الطبيعية الخلابة وينابيع المياه الكبريتية، وتشتهر بالمعالم السياحية الجميلة و بأحدث التكنولوجيا المتطورة، من أجل توفير الراحة والمتعة للزائرين.

تقع منطقة المبرزة الخضراء في أسفل جبل حفيت، ويوجد فيها أبار للمياه الكبريتية الساخنة تم تطويرها لتصبح منطقة سياحية جذابة للسياح، بالإضافة إلى وجود حدائق جميلة ومميزة.

وتحوي على بحيرة وملعب ومسبح للأطفال، وشاليهات من أجل الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة، وأخذ قسط من الهدوء والراحة والخصوصية، والابتعاد عن ضجيج وصخب المدينة.

السياحة في مدينة العين
السياحة في مدينة العين
  • متحف العين الوطني

يعد من أقدم المتاحف في البلاد تم افتتاحه عام 1971م، يتكون من أربعة أجنحة، الجناح الاول يحاكي الحياة الاجتماعية لسكان البلاد، الجناح الثاني يحوي على قطع أثرية تم اكتشافها في مدينة العين ومن مدن أخرى في دولة الإمارات.

الجناح الثالث يمثل عمليات البترول وذلك لكونها عنصري هاما في اقتصاد الدولة، والجناح الرابع للهدايا التي قدمها رؤساء وملوك الدول إلى رئيس البلاد.

كما قرأنا في المقال، فإن مدينة العين تحتوي على الكثير من الأماكن التاريخية والاثرية والسياحية المميزة، وتعد من أهم مدن الإمارات الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم، فضلا عن موقعها المثالية ومناخها الملائم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!