السياحة

السياحة في مرسى علم واهم المعالم بها

السياحة في مرسى علم.هل تبحث عن وجهة فريدة لقضاء الإجازة ؟ هل أنت مستعد لاستكشاف جمال مرسى علم في مصر؟ لا مزيد من البحث! سنأخذكم عبر كل الأشياء التي يمكنك القيام بها ورؤيتها في هذه المدينة الجميلة تستعد لمغامرة لا مثيل لها.

واستمتع بمعالم السياحة في مرسى علم هذه المدينة الجميلة على ساحل البحر الأحمر لديها ما تقدمه للجميع، من الشواطئ الخلابة والشعاب المرجانية إلى التجارب الثقافية المذهلة تابع القراءة لمعرفة المزيد حول سبب كون مرسى علم المكان المثالي لقضاء عطلتك القادمة.

السياحة في مرسى علم
السياحة في مرسى علم

السياحة في مرسى علم

مرسى علم هي مقصد سياحي شهير في مصر، مع مناظر خلابة ومجموعة متنوعة من الأشياء للقيام بها، فهي من أفضل مناطق الجذب، وتشمل الأنشطة الشهيرة الأخرى الغطس والغوص في المياه الصافية للبحر الأحمر، وبحيرة النيزك هي بقعة شهيرة أخرى.

حيث توفر للزوار مكانًا هادئًا للاستمتاع بالمناظر الخلابة يمكن للزوار أيضًا العثور على الكثير من المطاعم والمحلات التجارية القريبة، مما يجعل مرسى علم مكانًا رائعًا لاستكشاف الثقافة المصرية والاستمتاع بها.

اهم المعالم السياحية في مرسى علم

السياحة في مرسى علم تعتبر من أفضل الأماكن  فهي موطن لبعض من أجمل مناطق الجذب السياحي في العالم بحيرة النيزك هي بحيرة خلابة تحيط بها المساحات الخضراء المورقة، مما يجعلها المكان المثالي لقضاء عطلة مريحة.

وفي مرسى علم يمكن للزوار مشاهدة الدلافين في بيئتها الطبيعية والمشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة، ويمكن للزوار أيضًا استكشاف الشعاب المرجانية القريبة والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

كل هذه المعالم تجعل من مرسى علم وجهة لا بد من زيارتها للمسافرين، ومن ضمن حديثنا عن السياحة في مرسى علم إليكم أفضل معالم السياحة بها.

  • محمية وادي الجمال

محمية وادي الجمال هي محمية صحراوية رائعة تقع جنوب محافظة البحر الأحمر في مصر تبلغ مساحتها الإجمالية 7450 كيلومترًا مربعًا، وتضم قسمًا من ساحل البحر يبلغ طوله وعرضه 60 كيلومترًا، أعلنت محمية طبيعية في عام 2003.

وهي لا تزال غير معروفة نسبيًا وهي موطن لمجتمع بدوي، المحمية هي جنة على ساحل البحر الأحمر، تتميز بالتنوع البيولوجي المذهل، بما في ذلك أنواع مختلفة من النباتات والثدييات والزواحف والطيور المهاجرة.

فضلاً عن الشواطئ الصافية التي تجسد الطبيعة الجميلة للمنطقة، على الرغم من موقعها البعيد، على بعد 850 كيلومترًا من القاهرة، إلا أنها تستحق الزيارة بالتأكيد لتجربة المناظر الطبيعية الرائعة والثقافة الغنية للسكان البدو المحليين.

محمية وادي الجمال
محمية وادي الجمال
  • شجرة القلعان

تعد مشهدًا رائعًا يمكن مشاهدته، يزورها مئات السياح يوميًا، هذه الأشجار هي أكبر وأقدم الأشجار المعمرة في العالم، عاشت قبيلة العبابدة في منطقة قلعان منذ قرون، ويكسبون عيشهم من الصيد والرعي والسياحة، تشتهر المنطقة بشواطئها الرملية البيضاء ونباتاتها الكثيفة.

كما أنها موطن للعديد من الطيور، بما في ذلك النسر تتمتع شجرة القلعان الواقعة على شواطئ القلاع بقدرة رائعة على التكيف مع المياه المالحة واستخراج المياه العذبة لأولئك الذين يبحثون عن ملاذ هادئ ومريح على ساحل البحر الأحمر، فإن قرية القلعان هي المكان المثالي للزيارة وأفضل معالم السياحة في مرسى علم

شجرة القلعان
شجرة القلعان
  • خليج أبو دباب أو الأطوم

يعد خليج أبو دباب في مرسى علم، مصر مكانًا خاصًا حيث يمكن للزوار القدوم لمشاهدة الجمال المهيب للأطوم، إلى جانب العشب الأخضر الغني الذي يبطن قاع هذا الخليج، فهو أحد الأماكن القليلة في العالم التي يمكن العثور  أطلق عليه السكان المحليون اسم “خليج Dugong”.

وهو موطن الأطوم على مدار العام أنشأت محميات البحر الأحمر برنامج مراقبة محددًا للأطوم، والذي تتم مراقبته بانتظام في مرسى علم أبو دباب والشواطئ القريبة الأخرى، يمكن للزوار أيضًا مشاهدة الأطوم على شاطئ شرم اللولي و شاطئ بورت غالب وشاطئ مرسى مبارك يعد خليج أبو دباب مكانًا خاصًا حيث يمكن للزوار القدوم لمشاهدة الأطوم المذهلة في بيئتها الطبيعية.

شاهد:السياحة في جولد كوست واجمل الاماكن

شاهد:السياحة في هاواي واهم المعالم

خليج أبو دباب أو الأطوم
خليج أبو دباب أو الأطوم
  • محمية صامداي “بيت الدولفين”

تعتبر محمية بيت الدولفين من أفضل المناطق إذا كنت ترغب السياحة في مرسى علم فهي من أجمل مناطق الجذب السياحي في مرسى علم،  تقع المحمية في جنوب المدينة وتتخذ شكل حدوة حصان إنها أشهر بقعة للغوص في مرسى علم لقربها وسهولة الوصول إليها.

تشتهر المحمية بشعابها المرجانية ووفرة الحياة البحرية، وخاصة الدلافين يمكن لزوار المنطقة الاستمتاع بالسباحة والغطس وحتى الغوص مع الدلافين الودودة.

يعتبر Dolphin House أيضًا أرضًا خصبة للعديد من أنواع الأسماك والحياة البحرية الأخرى، مما يجعلها مكانًا رائعًا لمحبي الطبيعة، يمكن لأولئك الذين يزورون هذه المنطقة المذهلة الاستمتاع بجمال الشعاب المرجانية ووفرة الحياة البحرية والدلافين.

محمية صامداي “بيت الدولفين”
محمية صامداي “بيت الدولفين”
  • ضريح أبو الحسن الشاذلي

يعد ضريح أبو الحسن الشاذلي مكانًا رائعًا، ويقع في  جنوب مرسى علم هذا الموقع له أهمية كبيرة لأتباع الطرق الصوفية وقد تم تطويره مؤخرًا بتكلفة 218 ألف جنيه، يتكون من مبنى مثمن الأضلاع بسبعة جوانب ونافذتين، أحدهما مستطيل والآخر على شكل قمر بمناسبة عيد الأضحى.

توافد مئات الآلاف من المتابعين على الضريح للاحتفال بذكرى ولادة أبو الحسن الشاذلي، إنه حقًا مكان ذو أهمية روحية، حيث يظل ملاذًا لعشاق سيدي أبو الحسن الشاذلي، قطب صعيد مصر وحارس جبالها.

ضريح أبو الحسن الشاذلي
ضريح أبو الحسن الشاذلي

نأمل أن تكون قد استمتعت بالتعرف على الجمال الفريد ومناطق الجذب في مرسى علم من شواطئها المذهلة إلى الحياة البرية المذهلة وتاريخها، هناك الكثير لتكتشفي، إذا كنت تخطط لرحلة إلى هذه الوجهة السحرية، فلا تنس مراجعة هذا المقال عن السياحة في مرسى علم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!