السياحة

السياحة في مرسيليا واهم المعالم بها

السياحة في مرسيليا.مدينة مارسيليا من أجمل وأروع مدن فرنسا، تتميز بهواء نقي وجو لا مثيل له خاصة في فصل الربيع والصيف، تعد مارسيليا من أجمل المدن السياحية على الإطلاق، ولن تكتمل رحلتك إلى فرنسا إلا إذا قمت بزيارة مرسيليا، وسوف نتناول الحديث عن السياحة في مرسيليا.

السياحة في مرسيليا
السياحة في مرسيليا

السياحة في مرسيليا

أفضل وقت يمكنك زيارة مارسيليا فيه هو فصل الربيع وفصل الصيف، حتى تستمتع بجولة بين السباحة واستنشاق الهواء الطلق، وغيرها من النشاطات التي لا يمكنك فعلها إلا في وجود جو دافئ.

تمتلك هذه المدينة مقومات سياحية جعلتها تحتل المركز الثاني بعد باريس من حيث أجمل المدن، سوف نتحدث بالتفصيل عن أهم المعالم السياحية بها في السطور التالية.

أهم المعالم السياحية الشهيرة في مارسيليا

يوجد الكثير من الوجهات السياحية في مدينة مارسيليا، نجد بها الكثير من المعالم مثل المتاحف، والقلاع مثل قلعة شاتو دي اف، والميناء القديم، متحف الحضارات الأوروبية، ومتحف التاريخ، والمركز الثقافي، نذكرها لك فيما يلي:

  • ميناء فيونكس القديم

يعد هذا الميناء من أقدم المعالم السياحية في مارسيليا، شيد هذا الميناء في 600 قبل الميلاد حينها أصبحت المدينة ميناء يوناني.

يوجد هذا الميناء غرب مرسيليا، يمكنك زيارته والتمتع بالجلوس أمام منظر المياه ومنظر المنارة، كما يمكنك ركوب العبارات الموجودة هناك.

ميناء فيونكس القديم
ميناء فيونكس القديم
  • قلعة شاتو دي اف

يقودنا الحديث عن الميناء إلى ذكر هذه القلعة الرائعة التي تعد من أفضل الأماكن السياحية هناك، تقع في جزر فريول.

يمكنك الوصول إليها بالعبارات، الجو هناك يسوده الهدوء ومناظر الورود مع المياه الزرقاء والجداول الرملية واللجان الجميلة تأخذك إلى عالم آخر من المتعة والتأمل.

قلعة شاتو دي اف
قلعة شاتو دي اف
  • حديقة كالانك الوطنية

هذه الحديقة من أجمل الحدائق هناك حيث تتميز بموقع جميل عند البحر المتوسط ويحيطها جبال الكالانك الصخرية، تعد من أجمل المزارات الترفيهية في المدينة.

توفر لك الحديقة مناظر ساحرة من البرك والبحيرات الجميلة المحيطة بالصخور، يمكنك ركوب القوارب وممارسة السباحة، وتسلق الصخور.

حديقة كالانك الوطنية
حديقة كالانك الوطنية
  • منتزه بوريلي

يعود هذا المنتزه إلى سنة 1767 حيث أنشأ رجلا يدعى بوريلي منزلا ضخما ومن ثم غيره الناس ليصبح أجمل حديقة، بها الكثير من النباتات وممرات المشي.

يوجد بالمنتزه منحوتات وآثار تاريخية، وما يميزها وجود البحيرة بداخلها يمكنك الاسترخاء أمامها، والاستمتاع بالشاطئ الرملي، والكثير من الألعاب الجذابة.

منتزه بوريلي
منتزه بوريلي
  • المتحف التاريخي

يعد من أبرز معالم السياحة في مرسيليا، يحكي هذا المتحف قصة مدينة مارسيليا منذ العصور الوسطى وحتى الآن، يضم المتحف العديد من القطع الأثرية موجودة منذ 2600 عام، يضم أيضا حديقة جميلة بخارجه.

المتحف التاريخي
المتحف التاريخي
  • متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية

يوجد هذا المتحف على حافة مياه البحر المتوسط، يتيح المتحف أفلام وثائقية توضح تاريخ البحر المتوسط تجعلك تتعرف على كل ما يخص هذا المكان منذ القدم.

كما يوجد أيضا مطاعم وحدائق مليئة بالزهور والمناظر الطبيعية الجميلة التي يمكنك أخذ قسطا من الراحة هناك.

متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية
متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية
  • حي لو بانيير

يتميز هذا الحي بألوانه الجميلة وهو يقع فوق أحد التلال عند الميناء القديم، يعد المركز التاريخي والثقافي للمدينة، يتميز بشوارعه الضيقة والجدران الصخرية الملونة، والكثير من المتعة والتأمل.

يمكنك أخذ جولة هناك والتعرف على طريقة عيش الناس بهذا الحي، ورؤية المتاجر والمطاعم، إن التقاط الصور التذكارية هناك من أروع الأشياء التي يمكنك فعلها.

شاهد:السياحة في سوسة وأجمل المعالم بها

شاهد:السياحة في مدينة طبرقة وأهم الأماكن بها

حي لو بانيير
حي لو بانيير
  • المركز الثقافي لا فريش للفنون

هو من أهم المراكز الثقافية في مرسيليا، يزوره أكثر من 4 مليون زائر سنويا، يوجد به مكتبة كبيرة مليئة بالعلوم، يوجد به حديقة التزلج مناسبة لجميع الأعمار.

يوجد به الكثير من الأنشطة وتقام فيه الكثير من المهرجانات، والكثير من المساحات الخضراء.

المركز الثقافي لا فريش للفنون
المركز الثقافي لا فريش للفنون
  • شاطئ بلاج كاتالان

يعد من أشهر الشواطئ الموجودة في مرسيليا وهو من أكبر الشواطئ هناك، لا تفوت زيارتك إليه إذا كنت تريد الاستمتاع بجولة السياحة في مرسيليا.

هذا الشاطئ مهم جدا حيث تقام فيه المسابقات الدولية الشهيرة وبه مساحة كبيرة تستوعب زوار كثر من أنحاء العالم.

شاطئ بلاج كاتالان
شاطئ بلاج كاتالان
  • شاطئ برادو

يعد هذا الشاطئ من أشهر الشواطئ في مدينة مارسيليا التي تناسب المتزوجين، وهو شاطئ مليء بالحيوية والنشاط، حيث تقام به العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية، وركوب الأمواج.

يمكنك الغوص والتنزه على الشاطئ، قم بزيارة هذا الشاطئ ووضعه في قائمة نشاطاتك التي تريد ممارستها في رحلة السياحة في مارسيليا.

شاطئ برادو
شاطئ برادو
  • شواطئ أخرى تناسب العائلات

لم تنسى المدينة جو العائلات ولعب الأطفال، حيث وفرت شواطئ خاصة بالعائلات بها العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها مع أطفالك.

يوجد أيضا مسابح خاصة بالنساء والأطفال، وبها الكثير من أماكن اللعب والنشاط لطفلك، سوف تقضي أوقات جميلة بالقرب من عائلتك.

شواطئ أخرى تناسب العائلات
السياحة في مرسيليا شواطئ أخرى تناسب العائلات

هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على أهم المعلومات عن السياحة في مرسيليا وذكرنا لكم أهم المعالم السياحية الموجودة بها مثل المعالم الترفيهية وأهم الشواطئ، توجد معالم سياحية نادرة في مدينة مارسيليا، مثل المتاحف والأماكن الترفيهية والمنتزهات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!