السياحة

السياحة في موناكو وافضل المعالم بها

السياحة في موناكو هل تحب الطبيعة الساحلية الخلابة وتبحث عن مكان يوفر لك الرفاهية والمتعة؟ ويوجد بها أنقاض الماضي وهى تعبر عن قصة عميقة تعانق الحاضر بطابع خيالي في جو جميل.

فدولة موناكو أو إمارة موناكو، كما يسميها البعض، هي سياحة معظم رجال الأعمال وفيها الترفيه والراحة والرياضة، لذلك من خلال السطور التالية سنتحدث عن السياحة في موناكو.

السياحة في موناكو
السياحة في موناكو

السياحة في موناكو

موناكو هي دولة جميلة مستقلة في أوروبا على ساحل البحر الأبيض الالمتوسط، وهي واحدة من أصغر الدول في أوروبا وواحدة من أكثر المدن زيارة في السنوات الأخيرة، في تتميز بالزهور والمساحات الخضراء، ويوجد فيها العديد من أجمل معالم السياحة في العالم.

أفضل أماكن السياحة في موناكو

من أهم وأبرز مواقع السياحة في موناكو مايلي:

  • قلعة موناكو

إنه أقدم موقع في موناكو، ويعود تاريخه إلى 600 عام قبل الميلاد، ويطل على البحر الأبيض المتوسط ​، وقد تم بناؤه على صخرة قديمة تسمى موناكو فيل أو قلعة موناكو، وهي العاصمة الرسمية لإمارة موناكو.

عزيزي المسافر، يمكنك أن ترى فوق القلعة، من بين أشياء أخرى، القلعة وقصر الدوقية، وإذا قمت بزيارة قلعة موناكو، فسترى كاتدرائية القديس بطرس، ورائحة التاريخ لأن شوارعها لا تزال تحافظ على روعة الماضي وممراتها تخاطبك وتخبرك بقصة قديمة ستعيدك مئات السنين إلى الوراء في مكان رائع.

قلعة موناكو
قلعة موناكو
  • حلبة موناكو لسباقات الفورميلا واحد

يقام سباق فورمولا موناكو في مايو وهو أحد أشهر سباقات السيارات في العالم، فيحصل الفائز على جائزة موناكو الكبرى، وهي حلبة منحنية بإحكام ، لذلك اكتسبت شهرة عالمية ويتردد عليها المشاهير والمتحمسين.

يستغرق الثوريوم 42يومًا للتكوين و 21 يومًا للتحلل، وتتكون من تلال وممرات ومنحدرات وطرق ضيقة على مساحة 3340 م وعدد المنعطفات 19 مما يدل على مهارة السائقين، ويتغير تخطيط المسار كل فترة، وسرعة السيارات أثناء المنافسة ليست أقل، والسرعة القصوى هي 160 كم / ساعة.

حلبة موناكو لسباقات الفورميلا واحد
حلبة موناكو لسباقات الفورميلا واحد
  • الحديقة الفريدة جاردن إكزوتيك

تعد من أبرز أماكن السياحة في موناكو، فإذا كنت من محبي الطبيعة والنباتات النادرة بتصميمها الرائع، فأنت في المكان المناسب لأن هذه الحديقة ذات مناظر طبيعية جميلة على جانب منحدر يمكنك من خلاله رؤية أكثر من ألف نوع من النباتات الشائكة النادرة المزهرة.

والأنواع الأخرى بالإضافة إلى العديد من الأنواع النباتية التي يزيد عمرها عن 100 عام في مجموعة سميت على اسم نباتات ميونيخ المعمرة ذات المناظر الطبيعية الفريدة.

وخلف ميناء مونتي كارلو الشهير، يمكنك التقاط صور تذكارية جميلة، وكذلك زيارة الكهوف الطبيعية ومتحف الأنثروبولوجيا، وهذه الحديقة هي واحة ذات جمال أخاذ.

الحديقة الفريدة جاردن إكزوتيك
الحديقة الفريدة جاردن إكزوتيك
  • قصر الأمير في موناكو

وهي مقر مملكة الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، وتم بنائه في القرن الثاني عشر، ويمكن زيارته من يونيو إلى أكتوبر من كل عام عندما يفتح أبوابه للجمهور، وظل هذا القصر موطنًا لأكثر من 700 عام، مما يجعله تحفة معمارية فريدة من نوعها، بإضافة كل حاكم لمسته إليها.

القصر، أحد أجمل المعالم السياحية في فناء واحد يحتوي على ثلاثة ملايين حصاة لرسم شكل فني على لوح مبهر من الحجر القديم، وشهد هيمنة إمارة موناكو والفن المعماري والتطور الفني.

شاهد:السياحة في جزر الكناري واهم المعالم بها

شاهد:السياحة في المدينة واهم المعالم بها

قصر الأمير في موناكو
قصر الأمير في موناكو
  • متحف المحيطات

باعتبارها واحدة من المباني الباروكية ذات التصميم الفريد والمصممة بشكل جميل والتي تحكي قصة الحياة المائية والبحرية للهواة ومحبي عالم البحار.

فهي تقع على البحر الأبيض المتوسط ​​وتم بناؤها منذ أكثر من 100 عام، ويمكنك مشاهدة عالم سحر وجمال المخلوقات مثل أسماك القرش والمحار والسلاحف والكائنات البحرية وعند دخول المتحف، سترى حوض سمك كبير فريد من نوعه.

فالمتحف هو موطن لأكثر من 4000 نوع بحري تم العثور عليه في مياه البحر الأبيض المتوسط ​​والمياه الاستوائية والمتحف هو رحلة رائعة في سياحة موناكو لا ينبغي تفويتها، ويعد من أبرز أماكن السياحة في موناكو.

متحف المحيطات
متحف المحيطات
  • ميناء مونت كارلو

هي الجنة لمشاهير العالم، وواحة بحرية رائعة، ونسيم منعش يعيش في منطقة لا كوندا مين، ومظاهر الفخامة والرفاهية من خلال القوارب البحرية واليخوت.

وخاصة يخت حاكم موناكو، أجمل أماكن السياحة في موناكو من خلال الاستمتاع والوقت اللطيف واللائق، وشاهد أكثر من خمسمائة يخت للأثرياء في العالم، فهي تحتل المرتبة الثانية بين أقدم الأماكن في موناكو.

مشهد اليخوت والقوارب والسفن أمر لا بد منه عند التجول وتناول القهوة في أي من المقاهي المتاحة، مما يعطي إحساسًا رائعًا برؤية ميناء مونت كارلو بطبيعته التي لا تضاهى.

ميناء مونت كارلو
ميناء مونت كارلو
  • شاطئ لارفوتو

هذا من أجمل الشواطئ التي ستشاهدها في حياتك، فيوجد بها الاسترخاء ولذلك فهو الشاطئ العام الوحيد الذي تم إنشاؤه بعد الحرب العالمية الثانية.

ويقدم الحصى بمياه زرقاء هادئة بشكل جميل وآمنة للأطفال، ويزوره العديد من مشاهير الشاطئ، وسوف تجد العديد من المتاجر حيث يمكنك شراء مشروبات يمكنك تخيلها.

شاطئ مناسب جدًا لبيئة عائلية، فهو يحتوي على أقسام مجانية ومدفوعة، على بعد خطوات قليلة من مدينة مونتيكارلو ويمكنك مشاهدة الميناء الشهير وشارع الأمير جريس المجاور.

يمكنك الاستمتاع بمياه ممتعة وآمنة ومنعشة وكذلك توثيق لحظات المرح والسباحة بالصور أو بكاميرا، ويعد من أجمل شواطيء السياحة في موناكو.

شاطئ لارفوتو
شاطئ لارفوتو

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!