السياحة

السياحة في مونترو واجمل المعالم بها

السياحة في مونترو.السياحة في مونترو يسأل عنها كل من يرغب في السفر إلى سويسرا، وتتميز هذه المدينة بأنها ذات طبيعة جغرافية مميزة تجمع ما بين المناظر الساحرة والمناخ الرائع.

تتنوع مظاهر السطح فيها يجعلها من أكثر الأماكن في سويسرا التي يقبل عليها آلاف السائحين لزيارتها كل عام، لهذا سوف نتعرف معا على أبرز المناطق السياحية في مونترو.

السياحة في مونترو
السياحة في مونترو

السياحة في مونترو

تعد منطقة مونترو من أجمل المناطق في سويسرا وهي من المناطق السياحية الرائعة التي تجمع ما بين المعالم الأثرية، المتنزهات، الجبال، والمناظر الطبيعية الخلابة، بجانب أن المناخ فيها معتدل طوال العام، ولهذا فهي من مناطق السياحة في مونترو الرائعة التي تضم الكثير من المناطق السياحية المتنوعة.

أهم المناطق السياحية في مونترو

تضم منطقة مونترو العديد من المناطق السياحية المتنوعة ومن أبرز مناطق السياحة في مونترو الرائعة ما يلي:

  • قلعة شيلون

تعد هذه القلعة من أهم المعالم التاريخية الموجودة في منطقة مونترو، وتاريخ هذه القلعة يعود إلى القرن 13، وتحتوي هذه القلعة على مجموعة كبيرة من اللوحات الموجودة في الجدران والتي تعود إلى فترة القرون الوسطى، بجانب أن هذه القلعة موجودة على شاطئ البحيرة مما يوفر للزائر مظهر رائع فريد.

قلعة شيلون
قلعة شيلون
  • متحف المواد الغذائية

يعد هذا المتحف من ابرز معالم السياحة في مونترو وهو متحف يقدم طريقة إعداد وجبات طعام مختلفة، وهو من أهم المناطق السياحية في مونترو، ويقع هذا المتحف على ضفاف البحيرة وأمام هذا المتحف توجد شوكة أثرية رائعة.

هذا المتحف من مبادرات شركة نستله، ويقدم هذا المتحف عادات الطعام المختلفة ما بين الماضي والحاضر والمستقبل، وبه العديد من ورش العمل في طهي العديد من المأكولات السويسرية المختلفة.

متحف المواد الغذائية
متحف المواد الغذائية
  • قمم ووك الجليدية 3000

تعد قمم ووك الجليدية من ابرز معالم السياحة في مونترو الرائعة، ويمكن مشاهدة هذه القمم الرائعة من خلال ركوب التلفريك الذي يتجول وسط هذه القمم لمدة 15 دقيقة، وتضم هذه القمم جسر معلق بين أعلى جبلين في العالم، ويمكن للسائح الاستمتاع بالمناظر البانورامية الرائعة فوق هذا الجسر.

ويبلغ ارتفاع الجسر ما يقرب من 4000 متر، يمر هذا الجسر ما بين ومونت بلانك، إيغر يونغفراو، ماترهورن، ويمكن ممارسة رياضة التزلج من على الجليد من فوق هذا الجسر.

قمم ووك الجليدية 3000
قمم ووك الجليدية 3000
  • قلعة غرويير

تقع هذه القلعة فوق تل أخضر عند سفوح الجبال، وهي من مظاهر السياحة في مونترو الرائعة وتعود هذه القلعة إلى القرون الوسطى، وتعد من أشهر مناطق الجذب السياحي في سويسرا، ويزور هذه القلعة آلاف الزائرين كل عام، وتضم هذه القلعة الكثير من الكنوز والآثار.

كذلك تحتوي هذه القلعة على المقتنيات الخاصة بـ الملوك والنبلاء الغرويير السابقين، كما تضم هذه المنطقة أشهر مصنع لصنع الشوكولاتة السويسرية وكذلك أشهر مصنع إعداد الجبن.

قلعة غرويير
قلعة غرويير
  • مهرجان مونترو للجاز

يمكن لكل من زور مونترو الحضور في مهرجان مونترو للجاز لمحبي هذه الموسيقى، لأن هذا المهرجان يعرض الكثير من العروض الموسيقية الرائعة الشهيرة، ويستمر هذا المهرجان إلى ما يقرب من 16 يوم، ويقدم أنواع مختلفة من الموسيقى منها الراب، الروك، بلو وغيرها.

مهرجان مونترو للجاز
مهرجان مونترو للجاز
  • مسارات النرجس

تقع مسارات النرجس ما بين جبال الألب الموجودة في مونترو وهذه المزارات تعد من أهم مزارات السياحة في مونترو والتي تحتوي على العديد من الأزهار الموجودة على الجانبين، وتتيح هذه المزارات للزوار الاستمتاع بالتجول وسط الأزهار لمسافات طويلة وسط الطبيعة الساحرة.

شاهد:السياحة في كوتايسي .. شاهد اهم معالمها

شاهد:السياحة في نيودلهي شاهد أهم معالمها

مسارات النرجس
مسارات النرجس
  • الرياضة المائية في بحيرة جنيف

من بين الأنشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة مونتور والتي تعد من مظاهر السياحة في مونترو هي الاستمتاع بممارسة الألعاب المائية في البحيرة.

وخاصة أن هذه البحيرة تقدم العديد الأنشطة التي يمكن ممارستها على البحيرة مثل التجديف بالكاياك، التجديف بالقارب، ركوب القوارب المائية ركوب الأمواج، والتزلج على الماء.

الرياضة المائية في بحيرة جنيف
الرياضة المائية في بحيرة جنيف
  • مصنع كالير للشوكولاتة

لا ينبغي أن تفوتك زيارة مصنع الشوكولاتة كالير، والذي يعد من أشهر المصانع في مونترو، ويضم هذا المتجر قاعة عرض كبير يتم عرض الكثير من أنواع الشوكولاتة فيها بكافة أنواعها وأشكالها، ويقدم أكثر من 15 نوع مختلف من الشوكولاتة.

مصنع كالير للشوكولاتة
مصنع كالير للشوكولاتة
  • كورنيش البحيرة

يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة متنوعة في مونترو من خلال التجول على كورنيش البحيرة، وهو المكان المفضل لكل من السكان المحليين والزوار، ويبلغ طول هذا الكورنيش ما يقرب من 13 متر، ويسمى هذا الكورنيش اسم مسار الزهرة نسبة إلى انتشار العديد من الأزهار الجميلة فيه.

يعد هذا المكان من أماكن السياحة في مونترو الرائعة التي يمكن الاسترخاء فيها وقضاء أمتع الأوقات مع الأهل والعائلة والأصدقاء.

كورنيش البحيرة
كورنيش البحيرة
  • مونترو نويل

لو زرت هذه المدينة في وقت ما قبل بداية السنة الميلادية الجديدة، فإنك سوف تستمتع حقا بهذه المنطقة التي تمتلئ بالزينة والورود وأشجار ليلة رأس السنة، ويمكن الاستمتاع بشراء المأكولات والمشروبات المختلفة المنتشرة في المدينة والتي تقدم عروض وتخفيضات تصل إلى 50% في تلك الفترة من العام.

مونترو نويل
مونترو نويل

بعد التعرف على مظاهر السياحة في مونترو وعلى أشهر الأماكن السياحية في هذه المدينة، ننصحك عند زيارة سويسرا الاتجاه إلى مدينة مونترو في جنيف لأنها من المدن الرائعة التي تضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يمكن قضاء أمتع الأوقات فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!