السياحة

السياحة في ميكونوس وعوامل الجذب فيها

السياحة في ميكونوس:ميكونوس هي واحدة من أجمل الأماكن في البحر الأبيض المتوسط ​​ومن أشهر الجزر اليونانية، وهي وجهة يختارها المشاهير ورواد الحفلات والسفن السياحية والسائحين الباحثين عن الشمس والشواطئ الجميلة وجمهور كبير من المثليين. 

السياحة في ميكونوس
السياحة في ميكونوس

السياحة في ميكونوس

ميكونوس المعروفة باسم إيبيزا اليونانية، ستجد فيها الكثير من الشواطئ ذات المياه البلورية، وعاصمة جميلة، والكثير من عوامل الجذب الأخرى التي ستجعلك تقضي إجازة لا تُنسى.

اقرأ ايضا: أهم 3 نصائح عند السفر الى اليونان عليك معرفتها

السياحة في ميكونوس
السياحة في ميكونوس

أهم المعالم السياحية وعوامل الجذب في ميكونوس

  • نزهة عبر البلدة القديمة (تشورا)

هذه المنطقة محاطة ببيوت بيضاء مع تفاصيل باللون الأزرق، نموذجية لجزر سيكلاديز. وهي واحدة من أكثر المناطق السياحية في الجزيرة، حيث يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية والحرف اليدوية والملابس والأدوات المنزلية.

السياحة في ميكونوس
السياحة في ميكونوس
  • طواحين الهواء (كاتو ميلي)

تعد طواحين الهواء في ميكونوس واحدة من أكثر مناطق الجذب المميزة لهذه الجزيرة، مما يمنحها سحراً فريداً. بالتأكيد ستلاحظها على عدة بطاقات بريدية لأنها صورة نموذجية لأولئك الذين يزورون هذا المكان. في الوقت الحاضر، تم الحفاظ على 7 مصانع من أصل 20 كانت موجودة أصلاً.

اقرأ ايضا: السياحة في سيدني واجمل المعالم

شاهد:أهم 3 نصائح عند السفر الى اليونان عليك معرفتها

السياحة في ميكونوس
السياحة في ميكونوس

 

  • جولة ليتل فينيس (أليفكاندرا)

كما ذكرنا سابقاً، يقع Little Venice في Chora. يأتي اسمها من تشابهها مع المدينة الإيطالية الجميلة (البندقية) لأنها تقع بجوار الساحل. هذه المنطقة مليئة بالبارات الصغيرة ويتم اختيارها بعناية لتذوق الأطباق اليونانية. لكن الأسعار مرتفعة للغاية بسبب المنطقة السياحية العالية (المنظر رائع بالفعل).

السياحة في ميكونوس
السياحة في ميكونوس
  • كنيسة بانجايا بارابورتياني الضوئية

تعد كنيسة بارابورتياني من أكثر الأماكن رمزية في ميكونوس ويمكن رؤيتها أيضاً في العديد من البطاقات البريدية اليونانية. تقع في حي كاسترو وهي أقدم كنيسة في الجزيرة. تتكون في الواقع من 5 كنائس مبنية بجانب بعضها البعض. الشخص البارز مكرس لمريم العذراء.

السياحة في ميكونوس
السياحة في ميكونوس
  • شواطئ الفردوسية

تتميز ميكونوس بشواطئها الجميلة، بمياهها الصافية ورمالها الصخرية أقل من الجزر اليونانية الأخرى. من بين شواطئها يمكنك أن تجد شيئاً يناسب جميع الأذواق: تلك المناسبة للعائلات مثل تلك التي تكثر فيها الحفلات، أو تلك المثالية للسباحة أو المثالية للرياضات المائية.

السياحة في ميكونوس
السياحة في ميكونوس
  • منارة أرمينيستيس 

تقع في الشمال الغربي من الجزيرة، وهي واحدة من تلك الأماكن المخفية والجميلة التي يمكن رؤيتها في ميكونوس، مع مناظر خلابة لبحر إيجه وجزيرة تينوس المجاورة. للوصول إلى هناك، ستحتاج بالضرورة إلى سيارة أو رباعية أو دراجة نارية نظراً لأنها تبعد 9 كيلومترات عن العاصمة. 

السياحة في ميكونوس
السياحة في ميكونوس
  • استمتع بغروب الشمس 

في اليونان يمكنك مشاهدة غروب الشمس الرائع، ناهيك عن جزرها. سواء كنت تراقبها من الشاطئ، أو من Little Venice، أو من الكنيسة أو من المنارة، لا يمكن تفويت هذه النقطة!

  • جزيرة Delos (و / أو Rhenia)

إذا كان لديك وقت إضافي، نوصيك بزيارة جزيرة ديلوس، التي تبعد فقط كيلومترين عن ميكونوس. هذه الجزيرة غير مأهولة بالسكان، وبها أحد أهم المواقع الأثرية في اليونان (لهذا السبب تعتبر “الجزيرة المقدسة” ).

السياحة في ميكونوس
السياحة في ميكونوس
  • ميناء ميكونوس القديم

 يقع الميناء القديم للمدينة في أكثر منطقة مركزية، ومن هذه النقطة تغادر القوارب إلى مناطق أخرى في ميكونوس وإلى جزيرة ديلوس. إنه مكان مليء بالمطاعم والبارات حيث ستجد كنيسة صغيرة ذات قبة زرقاء تعد واحدة من أجمل الأماكن في ميكونوس.

  • مطحنة بوني ومتحف الزراعة

يقع Boni Mill في أعلى منطقة في Chora، وهو جزء من متحف الزراعة ويمكنك أن ترى كيف اعتادوا العمل. هذا مكان آخر حيث يمكنك مشاهدة غروب الشمس الأكثر إثارة للإعجاب في ميكونوس.

  • آنو ميرا

Ano Mera هي مدينة داخلية جميلة تبعد حوالي 7 كيلومترات عن Chora. وهي مدينة رائعة للغاية، مع شوارع هادئة وساحة مركزية ضخمة ودير جميل، طالما كان لديك ما يكفي من الوقت لزيارة ميكونوس فالمرور بآنو ميرا أمر ضروري.

  • ابحث عن Pelican Petros

يوجد اليوم ثلاث طيور بتروس في الجزيرة وفي كل مرة يموت أحدها يتم استبدالها بأخرى جديدة. تعد Petros واحدة من أهم مناطق الجذب التي يمكن رؤيتها في ميكونوس على الرغم من أن العثور عليها ليس بالأمر السهل في بعض الأحيان.

  • فن الطهو في ميكونوس

 يشتهر فن الطهي اليوناني في جميع أنحاء العالم، لذلك لا يمكنك مغادرة الجزيرة دون تجربة المسقعة، والسلطات مع جبن الفيتا (الجبن الطازج والحامض والمنعش النموذجي في اليونان)، وخبز البيتا، وزيتون كالاماتا، والجبن المسمى كوبانيستي، المتبل بشدة مع رائحة قوية، زبادي يوناني، والقائمة تطول.

السياحة في ميكونوس
السياحة في ميكونوس
  • أجيوس ستيفانوس وتورلوس 

هما أول بلدتين شمال هورا، مدينة ميكونوس القديمة، وتقعان على طول الساحل الشمالي الغربي للجزيرة، وتتمتع بموقع رائع للاستمتاع بغروب الشمس الرائع في ميكونوس. يحتوي الخليج على مياه ضحلة صافية وضوح الشمس مثالية للأطفال للعب فيها، كما أنه محمي جيداً من الرياح وتنتشر فيه الحانات والمقاهي. 

السياحة في ميكونوس
السياحة في ميكونوس
  • متحف بحر إيجة البحري 

يقع متحف بحر إيجة البحري الرائع في مبنى أنيق من القرن التاسع عشر بجوار Lena’s House، وهو تكريم للعلاقة التي لا تنفصم بين البحر وسكان الجزيرة. ستجد على الشاشة مجموعة من الخرائط القديمة وأدوات الملاحة ونماذج السفن من فترة ما قبل مينوان حتى الوقت الحاضر. أهم ما يميز المجموعة هو آلية العمل الأصلية لمنارة أرمينيستيس.

السياحة في ميكونوس
السياحة في ميكونوس

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!