السياحة

السياحة في واشنطن واهم المعالم

السياحة في واشنطن. واشنطن هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية وتعد من أهم الواجهات السياحية والتي يأتي إليها الكثير من السائحين من جميع أنحاء العالم.

وتتميز واشنطن بالعديد من المعالم البارزة والرموز الوطنية وغيرها من الأماكن التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها في وسط أجواء عائلية فريدة من نوعها ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم المعالم السياحية في واشنطن فتابعونا.

السياحة في واشنطن
السياحة في واشنطن

السياحة في واشنطن

تقع ولاية واشنطن على ساحل المحيط الهادي وأطلق عليها هذا الاسم تكريما لأول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية وهو جورج واشنطن.

وكان يطلق عليها أيضا اسم الولاية الدائمة الخضرة بسبب الغابات الدائمة الخضرة والتي تقوم بتغطية مساحة كبيرة منها وتعد واشنطن من أهم العواصم الأمريكية.

وهي تحتل مكانة بارزة من ناحية الجانب السياحي لأنها تحتوي على العديد من المتاحف والنصب التذكارية حيث يمكنك زيارة الكثير من الأماكن أثناء رحلتك.

أهم المعالم السياحية في واشنطن

تحتوي واشنطن على الكثير من المتاحف والمعالم السياحية وفي السطور التالية سوف نتعرف على أهم المعالم التي توجد بها:

  • حديقة الحيوان الوطنية:

تعد من أفضل حدائق الحيوان في العالم بسبب زيادة الاهتمام بالحيوانات وخدمات الرعاية المختلفة وأيضا جمال الحديقة وطبيعتها.

تضم هذه الحديقة ما يقرب من 2000 نوع مختلف من الحيوانات والطيور والزواحف وغيرها من الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض.

وتتضمن حديقة الحيوان حيوان الباندا الحمراء وأيضا الباندا العملاقة ونمور سومطرة وكذلك مسارات الفيلة الاسيوية والفهود والحمير الوحشية.

السياحة في واشنطن حديقة الحيوان الوطنية
السياحة في واشنطن حديقة الحيوان الوطنية
  • نصب واشنطن:

هو نصب تذكاري وعبارة عن مسلة باللون الأبيض ضخمة وعملاقة يبلغ أرتفاعها 555 قدم وتم بناء هذا النصب تكريما للرئيس الأمريكي جورج واشنطن.

يأتي السياح إلى هذا النصب التذكاري من أجل مشاهدة ألوان الحجارة به والتمتع بالقطع الأثرية الثمنية التي توجد في حجر الزاوية داخل النصب ومن أهمها عملات معدنية من مختلف أنحاء العالم.

السياحة في واشنطن نصب واشنطن
السياحة في واشنطن نصب واشنطن
  • المتحف الوطني للطيران والفضاء:

يعد من المعالم السياحية الهامة في واشنطن والتي يقصدها الزوار على مدار العام ويعد من أكثر المتاحف شهرة ويتميز بضمه العديد من المركبات الجوية والفضائية.

يضم المتحف أيضا العديد من المعارض الدائمة والمتغيرة ويوجد به علم وتاريخ وتكنولوجيا الطيران والرحلات الفضائية وصخرة القمر الرائعة.

يوجد داخل المتحف قبة أينشتاين السماوية ومسرح إيماكس وكذلك المرصد والتلسكوبات التي تساعدك على فحص الفوهات القمرية.

شاهد:شاهد .. افضل اماكن السياحية في روستوك

شاهد:السياحة في نيويورك واهم المعالم

المتحف الوطني للطيران والفضاء
المتحف الوطني للطيران والفضاء
  • مبني الكابيتول:

هو مقر مجلس الشيوخ ومجلس النواب ويعتبر رمز واضح من رموز الولايات المتحدة الأمريكية ويتيح هذا المبني لزواره الاستمتاع بمشاهدة العديد من اللوحات الجدارية الضخمة والنقوش.

يمكنك القيام بالعديد من الجولات المجانية فترة بعد الظهيرة وتستطيع زيارة الطابق السفلي للمبني لمشاهدة معرض ولوحات مزخرفة على الجدران.

السياحة في واشنطن مبني الكابيتول
السياحة في واشنطن مبني الكابيتول
  • متحف نيوزيام:

يضم هذا المتحف التاريخ الأمريكي الحديث وبعض الأحياء الشهيرة ويجمع هذا المتحف العديد من المعارض والأفلام التفاعلية وأيضا العروض الثابتة.

ومن أهم الأفلام التي تعرض في هذا المتحف فيلم يغطي بأثر رجعي لأحداث الحادي عشر من سبتمبر ويعرض بداخله مجموعة من الصور الكاملة الحائزة على جائزة بوليترز.

متحف نيوزيام
متحف نيوزيام
  • منطقة جورج تاون التاريخية:

تعتبر هذه المنطقة أقدم حي تاريخي ترفيهي وتجاري فهو يضم الشوارع الرئيسية في منطقة جورج تاون ويوجد به العديد من المطاعم الراقية والمتاجر الفاخرة والمقاهي والمنازل التاريخية وكذلك المتاحف الصغيرة.

منطقة جورج تاون من أهم المناطق التي تجذب السياحة في واشنطن لأنه يوجد به العقار التاريخي دومبارتون أوكس الذي يقع على مساحة 16 فدان ويحتوي على العديد من الحدائق والأماكن الترفيهية.

 السياحة في واشنطن منطقة جورج تاون التاريخية
السياحة في واشنطن منطقة جورج تاون التاريخية
  • البيت الأبيض:

البيت الأبيض هو المقر الرسمي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية ويعد من أهم المناطق السياحية في واشنطن ويقصدها الكثير من السياح من أجل رؤيته.

يضم البيت الأبيض العديد من المعارض التفاعلية والتي تقوم بعرض الكثير من التفاصيل الدقيقة عن البيت الأبيض والحياة الرئاسية وهو يحتوي على أثاث الرؤساء السابقين ومقاطع فيديو لهم.

السياحة في واشنطن البيت الأبيض
السياحة في واشنطن البيت الأبيض
  • نصب لنكولن التذكاري:

هو النصب الأكثر شهرة في واشنطن يوجد في وسطه تمثال رخامي للرئيس أبراهام لنكولن وهو جالس متأمل ويبلغ أرتفاعه 19 قدم ومحاط ب 36 عمود أبيض.

يتميز هذا النصب بالعديد من اللوحات الجدارية التي توجد على الجدران الداخلية والتي تبرز حياة لنكولن ويتمتع هذا النصب بالإضاءة الرائعة هو وأعمدته.

نصب لنكولن التذكاري
نصب لنكولن التذكاري
  • متحف التجسس الدولي:

يضم هذا المتحف العديد من التقنيات التاريخية والتكنولوجيا المعاصرة للتجسس ويوجد بجميع أنحاء المبني أمثلة فعلية لمعدات تجسس حقيقية.

ويشمل المتحف مجموعة من قطع الأثرية التاريخية للتجسس وهي عبارة عن كنز هائل من الكاميرات المخفية والأسلحة المخفية ببراعة والة التشفير الشهيرة إنجما التي حطمت الرموز النازية في الحرب العالمية الثانية.

متحف التجسس الدولي
متحف التجسس الدولي
  • المعرض الوطني للفنون:

يعتبر من أشهر المتاحف في واشنطن وهو من المتاحف الرائدة في العالم ويتسم هذا المتحف بالمساحة الكبيرة ويشمل العديد من اللوحات الأمريكية والأوربية وبعض الفنون الزخرفية والمنحوتات الرائعة.

وتعمل المعارض المؤقتة المتكررة على تسليط الضوء على الفنون والثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم ويضم أيضا منحوتات رائعة لهنري مور وهاتف محمول من تصميم ألكسندر كالدر وغيرها من الأعمال الحديثة ويقام بداخله حفلات موسيقية مجانية.

المعرض الوطني للفنون
المعرض الوطني للفنون

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!