منوعات

المعيشة في البرازيل 2023 كل ما تحتاجه للعيش في البرازيل

الهجرة إلى البرازيل

المعيشة في البرازيل. جذبت البرازيل العديد من المهاجرين الذين يبحثون على مكان للعمل أو بيئة آمنة للعيش وهذا بالنسبة للاجئين والوافدين من أماكن غير مستقرة للمعيشة.

استطاعت البرازيل الكامنة في أمريكا الجنوبية أن تحتضن جميع المغتربين و اللاجئين من جميع الجنسيات المُختلفة، نظرًا لإمتلاك البلاد الكثير من المميزات الفارقة في حياة أي مهاجر.

المعيشة في البرازيل

استقر الكثير من المهاجرين في برازيليا وساو باولو وماكاي؛ وذلك بسبب وفرة العديد من الوظائف التي تهم جميع المسافرين، ولذلك سنتعرف اليوم على كل ما يشمل الحياة والمعيشة في البرازيل وما يخص التأشيرات الدائمة هناك.

المعيشة في البرازيل
المعيشة في البرازيل

ما هي العملة البرازيلية؟

إن العملة الرسمية للبرازيل Brazil هي الريال البرازيلي، فالواحد دولار أمريكي = 5.44 ريال برازيلي.

التعليم في البرازيل

هناك عدة مراحل دراسية للتعليم لابد من التعرف إليها قبل الهجرة والمعيشة في البرازيل، وهذه المراحل تكون:

  1. مرحلة ما قبل الحضانة: من هنا سيكون بداية التعليم الأساسي للأطفال في هذه الدولة، وهو يكون إلى سن 3 سنوات، ويفضل بعض الأشخاص جلب المربيات لهذه المرحلة العُمرية.
  2. مرحلة الحضانة: وهي تكون من سن 4 سنوات إلى 6 سنوات، يمكن أن يذهب طفلك إلى الحضانة العامة التي تكون مجانًا تمامًا، ولكنها تكون مزدحمة. ويمكن لك أن ترسله إلى الحضانة الخاصة التي تعتبر مرتفعة الثمن نسبيا.
  3. المرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية: وهي تبدأ من عمر 6 سنوات، وعلى الطلاب الوافدين أن تكون لديهم مهارات التحدث باللغة البرتغالية حتى يلتحقوا بالتعليم البرازيلي العام، كما يوجد الكثير من المدارس الخاصة التي تستطيع إرسال أولادك إليها.

المدارس الدولية:

هناك الكثير من المدارس الدولية التي تعتمد على المنهج الإيطالي والأمريكي، وهناك بعضها يقوم بتدريس المناهج البرازيلية، وهذه المدارس يفضل الكثير من الوافدين تقديم أوراق أولادهم إليها، ولكن تكاليف الرسوم بها قد تكون مرتفعة الثمن.

الصحة ورعايتها في البرازيل

إن البرازيل من الدول التي توفر رعاية صحية مجانية لجميع من يعيشون على أرضها بشكل قانوني، تستطيع أن تتعالج على نفقة الدولة كما يمكن أن تجري العمليات الجراحية كل هذا مجانًا.

وتقدم جميع الشركات عقود تأمينية لموظفيها، فإن كنت مهاجرًا للعمل يجب أن تتأكد من أن الجهة التي ستعمل بها ستؤمن لك التأمين الصحي.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن تكون على علم بأن الرعاية الصحية الخاصة قد تكون مرتفعة السعر، ولذلك بجب عليك التأكد من التأمين الصحي للعمل الخاص بك.

هناك الكثير من المستشفيات والمراكز الطبية في مدن البرازيل، ولكن قد تجد أن الوضع يزداد سوءًا بالنسبة للأماكن الريفية هناك خاصة في شمال شرق البرازيل. ولكن وضعت الحكومة البرازيلية خطة لتنمية الرعاية الصحية داخل الريف وقامت بتوقيع 13 ألف عقد مع أطباء مغتربين وكان أغلبهم من كوبا.

عند الهجرة والمعيشة في البرازيل تستطبع أن تقوم بـ التسجيل في التأمين الصحي على نفسك، من خلال شركة Cigna Global التي تقدم لك مستوى عالٍ من الرعاية التي لن تجد مثيلًا لها في أي مكان.

التطعيمات اللازمة عند دخولك البرازيل

هناك بعض التطعيمات الهامة التي يجب على جميع المغتربين أخذها ومنها:

  1. تطعيم التيفوئيد.
  2. تطعيم داء الكلب.
  3. تطعيم الحمى الصفراء: وهو من التطعيمات الهامة جدًا في الأماكن الريفية والغابات.
  4. تطعيم ضد الفيروس الكبدي A.
  5. تطعيم ضد الفيروس الكبدي B.
  6. التطعيم ضد الملاريا: وهو خاص ببعض الأماكن فقط مثل ماناوس – بورتو فيلهو – بوا فيستا.
المعيشة في البرازيل
المعيشة في البرازيل

معلومات عن الإسكان والإستئجار

يفضل الكثير من الوافدين إستئجار منزل للعيش به في حال المعيشة في البرازيل، فإن كانت تمتلكك الحيرة حيال هذا الأمر فتستطيع أن تسأل أحد سكان المنطقة التي ترغب بالسكن بها.

ليس من المستحسن أن تقوم بشراء منزل أو شقة جديدة عند وصولك إلى البرازيل، حتى وإن قمت بذلك فيلزمك بعض الإجراءات الهامة من الحكومة البرازيلية.

تتفاوت أسعار الإيجار الخاص بالمنازل وهذا على حسب المكان الذي تريد السكن به، فيكون سعر الشقة الفاخرة في ساوبولو حوالي 2000 دولار أمريكي شهريًا، ويكون سعر الشقة المتوسطة حوالي 200 دولار شهريًا، وقد يكون هناك ضريبة عقارات يلزم على المستأجر أن يقوم بدفعها.

وسائل النقل في البرازيل وقيادة السيارات

إن وسيلة النقل المثالية لجميع الأشخاص في البرازيل هي سيارته الخاصة؛ لأن هناك الكثير من المشاكل في جميع وسائل النقل الأخرى كما أنها باهظة الثمن، وهذا على الرغم من أن الدولة تمتلك أكبر شبكة طرق موجودة في أمريكا الجنوبية.

ولذلك فإن إمتلاكك لسيارة خاصة بك هو أفضل حل، فمن الهام جدًا أن تحاول شراء سيارة عند وصولك إلى البرازيل، لترفع عن نفسك التكاليف الزائدة ومجهود ومشاكل المواصلات الأخرى. فكل ما تحتاجه لقيادة سيارتك هو رخصة قيادة مترجمة للبرتغالية وسارية لمدة 6 أشهر ومختومة من مرور الطريق.

وإذا كنت ترغب بالسفر لمسافات طويلة يفضل أن تسافر بواسطة الطائرات أو الحافلات إن كنت تريد وسيلة نقل إقتصادية.

الأمن في البرازيل

بالرغم من جمال الدولة وشعبها الجميل اللطيف، فالدولة تواجه بعض الفقر الموجود وعدم المساواة الذي أدى إلى إرتفاع معدل الجريمة والسرقة، ولكن هذا يكون في بعض المدن دون غيرها، فمعدل الجريمة ضعيف جدًا في الجنوب.

إن معظم الجرائم تحدث في الأماكن الشعبية السياحية وفي الأماكن المزدحمة من الشمال الشرقي، لذلك سنقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي قد تفيد سلامتك عند الهجرة والمعيشة في البرازيل:

  1. عندما تتوقف في إشارات المرور يجب أن تكون منتبهًا؛ لأن سرقة السيارات تكون عند وقوفك بسيارتك في أي مكان.
  2. يجب عليك أن تحتفظ بأشيائك الثمينة مثل المجوهرات وغيرها بعيدًا عن الأماكن المعروفة وسهلة السرقة.
  3. إذا كنت ستسافر في الليل فحاول ألا تمشي بمفردك ولا أن تركب المواصلات العامة، فيمكنك أخذ سيارة أجرة لتوصيلك.
  4. عليك أن تتجب استخدام الماكينات الصرافة الآلية في الأماكن المقطوعة البعيدة عن الأماكن السكنية، و العثور على ماكينات بالمتاجر أو الفنادق لأنها أكثر ضمانًا.
  5. عليك الإنتباه عند وصولك إلى منزلك أنه لا يوجد شخص يتابعك، وبجب أن تنتبه قبل خروجك من منزلك أنه ليس هناك شخص يتربص بك بالخارج وإن شعرت بذلك فعليك الاتصال بـ مركز الشرطة.

ما هو رقم CPF في البرازيل؟

 هو رقم ضريبي مكون من 11 رقم يُستخرج من القنصليات البرازيلية أو من السفارة البرازيلية لكلا من المواطنين والوافدين أو طالبي اللجوء عند الهجرة والمعيشة في البرازيل، وهو يستخدم في العديد من الأشياء مثل:

  • فتح حساب بنكي.
  • فتح شركة خاصة بك.
  • دفع الضرائب.
  • شراء المنازل.

نصيحة لك: إذا أردت شراء منزل ولم يسألك المالك عن رقم CPF فلا تقم بالشراء منه؛ لأنه يكون في الغالب شخصًا محتالًا.

ما هو INSS في البرازيل؟

هو معاش الضمان الإجتماعي المسؤول عن المعاشات التقاعدية أو معاشات العجزة أو معاشات الوفاة أو معاشات المساعدة التي تقدمها الحكومة البرازيلية لبعض الفئات.

فإن كنت عاطلًا عن عملك فتستطيع التقدم بطلب في الضمان الاجتماعي على راتب شهري، كما تستطيع المرأة العاملة التي قامت بولادة الطفل أن تقدم على راتب لمدة 3 شهور مستحق لها مقابل تعطلها عن عملها بسبب الولادة ، وهذا غير متوفر بجميع الدول.

ما هي الديانات المنتشرة في البرازيل؟

يتوفر العديد من المعتقدات المختلفة، ولكن كل شخص هناك يحترم الأخر وما يعتقد:

  1. الدين المسيحي: وهو يمثل غالبية الشعب البرازيلي بنسبة 88.77%، وأغلبهم من الكاثوليكية الرومانية.
  2. أشخاص بلا دين: وهذا النوع نسبتهم 8.04%.
  3. أديان أخرى: نسبتهم 3.19%.

قد يهمك: ما هي أسهل الدول للهجرة؟

السياحة في المدن البرازيلية

تشتهر البرازيل بالسياحة في الكثير من الأماكن، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يعشقون جمال المدينة الساحر الذي يأخذ عقولهم إلى العالم الرائع من جمال الطبيعة الخلابة.

فهي تشتهر ببعض الشواطئ التي تجتذب السائحين مثل شاطئ سانتا كاتارينا وشلال إيغواسو، ويتواجد في المدن الكبيرة الكثير من الفنادق الكبيرة التي تكون وجهة للكثيرون.

المعيشة في البرازيل
المعيشة في البرازيل

أفضل شركات الاتصالات في البرازيل

هناك 5 أنواع من الشركات ستتعرف عليها معنا، وهم أفضل شركات الانترنت يمكنك التقدم لاستخدام أيًا منها عند المعيشة في البرازيل:

  • شركة Vivo: تتصدر هذه الشركة المرتبة الأولى للخطوط المحمول هناك، فهي تحصل على الكثير من الإيرادات في الآونة الأخيرة.
  • شركة Claro.
  • شركة Oi: تمتلك أكبر بنية تحتية، ولكن إيرادتها تنخفض بشكل مخيف.
  • شركة At&t.
  • شركة Tim.

إن هذه الشركات تعطيك نفس الخدمة، ولكن بأسعار متفاوتة، ولكن يجب أن تنتبه إلى جودة التغطية في المكان الذي ستسكن به، لأن كل شبكة لها أماكن تكون قوية فيها وأماكن أخرى ضعيفة.

كيفية الحصول على الجنسية البرازيلية؟

إن بعض الأشخاص ينوون الهجرة والمعيشة في البرازيل حتى يحصلوا على إقامة طويلة الأجل، لذلك سنذكر لكم طرق للحصول على الجنسية و الجواز البرازيلي و الطرق هي:

  • عن طريقة العمل و الإستثمار: يجب أن يبلغ حجم استثمار الأعمال 500 ألف ريال برازيلي لتحصل على الجنسية، ولكن يمكنك تخفيض هذا السعر إلى 150 ألف ريال ولكن بشرط أن توفر 10 وظائف للأشخاص المقيمة في البرازيل.
  • عن طريق الزواج من مواطن برازيلي: هي من أسهل الطرق التي يمنح بها الجنسية في ظرف عام واحد.
  • تمنح للعلماء والباحثين.

تستطيع السفر والمعيشة في البرازيل إذا كان لديك التأشيرة الخاصة بالعمل أو إذا كان لديك تأشيرة طلب اللجوء، وسوف تقوم الدولة بإحتضانك كواحد من أفراد شعبها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!